أعلنت شركة أبوظبي للإعلام عن اتفاقية شراكة و تعاون مع Gazillion Entertainment لإفتتاح أول استوديو تطوير لألعاب الشبكات الجماعية الضخمة أو مايعرف بـ MMO و بإمكانيات عالمية مركزها أبوظبي و هو يعد الأول و الأكبر من نوعه بالمنطقة .

الشركة الجديدة ستحتضن القدرات و المواهب المحلية و العمل على تطوير مهارات العاملين فيها في التطوير و التقنية . و قد خطت أبوظبي للإعلام خطوة كبيرة و هامة لصناعة الألعاب بالمنطقة .

و قال الرئيس العام لشركة أبوظبي للإعلام محمد خلف المزروعي : ” مواكبةً للإتجاهات العالمية الجديدة في صناعة الإعلام قامت أبوظبي برفع مستوى البنية التحتية و الإمكانيات المادية و البشرية لتكوين قاعدة صلبة و مزدهرة لصناعة الإعلام . و اليوم و بعد اتفاقية الشراكة و التعاون مع Gazillion Entertainment شركتنا تخطط الآن للنمو بشكل أكبر في مجال المحتوى الرقمي و التكنولوجي وهذا يعكس رؤية أبوظبي للإعلام في التطوير المستمر كمحور إعلامي رقمي هام عالمياً ” .

و بعد هذه الاتفاقية الضخمة أكدت أبوظبي للإعلام أنها ستحرص على أن تحصل المواهب المحلية على الفرصة للتدريب و الحصول على المهارات اللازمة من أفضل الشركات و الخبراء من الشركات الأمريكية و إيجاد أساس متين من المطورين للإمارات .

و في مستهل عملية التطوير من قبل خبراء اقليميين ستكون الفرصة متاحة للطلاب و الخريجين بالإمارات في الحصول على الفرصة لإظهار مهاراتهم و إبداعاتهم في التطوير لصنع محتويات ترفيهية للمنطقة .

و سيكون خريجي الكليات التكنولوجية في أبوظبي هم المستفيدون من برنامج التدريب الداخلي للشركة ، و سيبدأ العمل في البرامج التدريبية في 2010 و هذا يتضمن فرص تدريب و العمل لدى Gazillion Entertainment .

شارك هذا المقال