في مقابلة اليوم نلتقي أحمد جريس عضو المنتدى . أحمد هو من الأعضاء الذي طالما تتمنى أن تعرف عنه المزيد وفي مقابلتنا أستطعنا التعرف أكثر على أحمد و لندعكم تتعرفون عليه أكثر .

بدايةً لو تعرفنا عن نفسك أحمد ؟
أسمي أحمد جريس عسكر وأنا من مواليد 1985 وهوايتي تجميع الألعاب الكلاسيكية وأحب هندسة الفيديو وأنا أنسان عادي متواضع وأحب الخير لكل الناس وأكره الحرام بأشكاله .

ماهو سر علاقتك مع سوق الجمعة ؟
سر العلاقة في هذا المكان العجيب هو الأجهزة الكلاسيكية (سيجا – ننتندو-نيوجيو – إلخ…) وأدوات الحاسب الآلي والإكسسوارات المنزلية الجيدة والأسعار الزهيدة حيث تجد ما قيمته 52 دينار خارج السوق بقيمة 11 دينار كويتي .

ماهي الشركة المصنعة للـ كيبورد اللي تستعمله ؟ .. وماهو نوعه ؟

apple , لابد انك لاحظت بعض الأخطاء الإملائية لدي والسبب يعود إلى الإستعجال في الكتابة وعدم التركيز والحمد لله بدأت أتحسن قليلا .

ماذا تتمنى ان تكون في المستقبل ؟

( العين بصيرة واليد قصيرة ) هذا عنواني لك يا اخي الفاضل
كل انسان يملك طموح وله الحق في أن يحلم في تحقيقه مثال بسيط من طموحاتي المستقبلية :
1. أن اكون مرتاح البال
2. أن اكون صاحب راتب قوي
3. أن اكون متزوج الان وصاحب اسرة
4 . (مو طمع) ان اكون محرر في قسم TG RETRO
5. أن أكون مهندس مرئيات وصوتيات .

هذه الأحلام أتمنى ان أحقق بعض منها في المستقبل القريب إن شاء الله.

لماذا توقع معظم الأعضاء اختاروك للمقابلة؟

اولها محبة في الله ثم حسن النية ثم المعزة

الدولة اللي تحلم تسافرلها ؟

هناك شيئ لم أذكره لكم وهو السفر , هل تعلم انني لم اركب طائرة او باخرة ولم أرى حتى جوازات المملكة العربية السعودية باستثناء الغزو الصدامي الغاشم عندما كنت صغيرا وسكنت في الرياض وفي الحفر الباطن هذى ذاكرتي عن اخر رحله قمت بها .

ولكن أنا أطمح أن ازور المملكة مرة أخرى وبالتحديد مكة المكرمة حتى أتطيب من عبيرها واغتسل من ماء زمزم وغير ذلك أنوي الذهاب إلى أرض التقنية العربية الامارات وتحديدا دبي وأماكن أخرى .

حلم حياتك في عالم الفيديو قيم ؟
أن اكون لاعب محترف وماهر واكون محلل في عالم الفديو جيمز
واقتناء العديد من الأجهزة و الألعاب الكلاسيكة والقيام بمشاريع مثل بعض التقارير عن الأجهزة وسبب فشلها ونجاحها وتقديم الاستعراضات عن الألعاب القديمة ونرجع ذكريات الماضي وصيانة الأجهزة .

حسب خبرتك في برامج تعديل الفيديوات، ما أفضل البرامج التي يسهل تعلمها؟

كل إنسان له فطرة و أنا كنت أطمح لتعلم أصعب البرامج مثل حزمه FINAL CUT الخاص والحصري لدى شركة APPLE وهو جدا صعب وأحيانا أستخدم افتر افيكس وحاليا استعمل حزمه Ilife 09 و هي حزمه سهله بسيطه جدا وخاصة وحصرية للماك إعطي نفسك فرصة وستصبح أفضل مني .

ماهو تحصيلك العلمي (Bachelro’s – Master – Dectorate)؟ وماهي وظيفتك الان؟ وهل تنوي تطويرها مستقبلا؟

حصلت على دبلوم علوم الكمبيوتر وما دون المتوسط وأفكر أن أكمل الدراسة في الفترة المسائية ووظيفتي في جمعية الصليبيخات والدوحة التعاونية في مبنى الادارة بقسم التنسيق والمتابعة وأحتاج المزيد من الوقت والاجتهاد حتى استحق ان اكون رئيس قسم في المستقبل .

ماهو احسن نظام تشقيل استخدمته في حياتك؟

ماكنتوش المعروف بـ mac os جميل وخفيف و انيق .

منذ متى اشتريت جهاز الفاميكوم ؟ اذا كان يعود تاريخ شرائه قديم جداً جداً فكيف حافطت عليه الى الان؟

نعم اشتريت فاميكوم في عام 1991 واستمتعت فيه كثيرا حيث اني جربت العاب مثل CONTRA وسوبر ماريو والكثير من العاب الفاميكوم واللعبة التي عانيت للحصول عليها هي MEGAMAN وافظل لعبه لعبته هي كاسل فينيا .

لو خيرت لتعيش داخل عالم احدى الالعاب فأي لعبة ستختار ؟ وأي شخصية في هذي اللعبة ؟

اتمني ان أكون كل شي جميل في عالم الفديو جيمز , في مخيلتي الان اتمني ان أكون سوليد سنيك أو بيج بوس .

ماهو اطرف موقف حصل معك في سوق الجمعة ؟
هروب الكلب من القفص .. كنت متجه الى سوق الحيوانات لالتقاط بعض الصور الجميلة لأجل الموضوع في تروجيميج ولفت نظري كلب مسكين يحاول الخروج من اسره فأخذ يقلّب الباب حتى اتضح انه يستطيع الخروج من المخرج الذي صنعه ولكن المخرج كان صغير جدا فانتظرت بكل سكوت وتلهف ماذا سيصنع الكلب من اجل حريته ؟؟؟؟ فجأة اخرج نفسه بطريقة مضحكه جدا فقد مد ساقيه الخلفيتين من خلال الفتحه وأخذ بتزحزح قليلا حتى وصل إلى رأسه وبدأ يصرخ من شده الألم وتحريك رقبته بصورة جنونية ثم سقط القفص وانفتح الباب فهرب و ركض و أخذ ينبح على المتواجدين في السوق .

شارك هذا المقال