فضفضات! Grand Theft Auto V

نشر في Sat, Jun 16

تحدثنا كثيراً بالعام الماضي عن Grand Theft Auto V منذ لحظة الإعلان عنها حتى إنقطاع ظهورها نهائياً بالعلن، اليوم سيكون إستثنائياً فسنعود للحديث عن اللعبة بعد الإنقطاع الطويل. تحدثنا سابقاً عن أمور يُحتمل و نريد عودتها بهذا الجزء بينما سنتحدث هنا عن أشياء مختلطة بين فضفضات و الحديث هنا و هناك و عن أمنيات و حقائق قد تكون مستمدة من الواقع.

العودة لولاية San Andreas (أو ليس تحديداً)

إن شاهدتم العرض الأولي (هل هناك من لم يشاهده؟) فلا بد إنكم تذكرون المدن التي مررنا بها و الدلائل التي تشير إلى إننا بمدينة لوس أنجلوس أو لوس سانتوس كما هي مسماة بولاية San Andreas و هذا ماتم تأكيده لاحقاً بشكل رسمي بواسطة روكستار، لكن مهلاً قال السيد سام هوسر “لوس سانتوس و المدن المحيطة بها” أي مايعني بأن مدينة GTA V ليست مجرد لوس سانتوس فقط تلك المدينة من بين المدن الكثيرة بولاية San Andreas، إنما المدن المحيطة بها ستحضر أيضاً باللعبة بجانب للجبال و الشواطئ و هوليوود و غيرها كما رأينا بالعرض مما يعني إننا حصلنا على San Andreas هنا دون الإسم، وربما يكون كذلك و تأكده الشركة بشكل رسمي بالمستقبل! لاننسى أيضاً بأن المدينة حسب ماقيل بالإشاعات ستكون أضعاف حجم سان أندريس، فإذا كان ذلك حقيقياً سواء ستحمل الإسم أم لا فإننا بجميع الأحوال حصلنا على سان أندريس فعلياً بهذا الجزء.

ماذا يعني حرف V هنا؟ وإلى ماذا يشير!

حسناً علمنا بأن مدينة الجزء الخامس أو إحدى مدنها إن صح التعبير هي لوس سانتوس و هذا ما أشار له رقم “5″ على طريقة المال بلوس أنجلوس، لكن مازال السؤال المحير قائم حول “المدن المحيطة بها” إلى ماذا كانت تشير روكستار من خلاله؟ دعونا نرجع للوراء قليلاً حينما تم الكشف عن GTA V رسمياً عبر صفحة سوداء يظهر لنا إسم السلسلة بالشكل المعتاد مع حرف V كما لم يراه معظمنا من قبل! بذلك الوقت ظهرت بعض التحليلات و عن إشارته لمدينة فيجاس إحدى مدن ولاية سان أندريس، وبالنهاية إكتشفنا إن المدينة هي لوس سانتوس و الجملة التي لاتزال معقدة “المدن المحيطة بها” فهل هذا يعني وجود فيجاس أو Las Venturra كما هي مسماة بالسلسلة كإحدى المدن المجاورة لها حقاً كما في San Andreas؟ أياً كان ما نحن متأكدين منه حتى الأن إن اللعبة ستصور الحضارة بجنوب كاليفورنيا كما صرحت روكستار بالعام الماضي و ربما يشير كل ذلك إلى وجود مدينة San Diego بجانب لوس أنجلوس.

هل نرى تومي فيرستي مرة أخرى؟ ماذا عن CJ!

الإجابة المختصرة أو المنطقية عفواً هي “لا” بغض النظر عن عدم إعتيادنا على رؤية نفس الأشخاص بأجزاء رئيسية أخرى و كل إصدار يملك بطله الخاص و المختلف عن الأخرين، متى ستصدر اللعبة؟ أو بالأحرى بأي عام ستجري فيها الأحداث؟ إعتدنا بالأجزاء الرئيسية الأخيرة محاكاتها لزمن صدورها، على سبيل المثال GTA IV صدرت في 2008 و أحداثها تقع بهذا العام و لا يختلف الأمر مع GTA III التي صدرت في 2001، حسناً لنقول على سبيل المثال إنها ستصدر بعام 2013 و إن أحداثها ستقع بهذه السنة كم كان عمر تومي فيرستي بمدينة نائب سنة 1986؟ إن لم تخني ذاكرتي وصل عمره 28 عاماً! آلا يبدوا هذا غير منطقياً رؤيته في 2013 على شكل رجل ناضج و ليس بعجوز متقاعد عن هذه الأعمال بعمر يناهز الخامس و الخمسون! CJ ربما يبدوا الأقرب منطقاً للظهور و لكن بجميع الأحوال لن يتواجد هو الأخر، فقد تكررت نفس الشائعات و التحليلات الخاطئة بوجود شخصيات سابقة في GTA IV إلا إن سام هوسر نفى هذا الأمر وهو يتمنى إنهم ماتوا جميعاً مع نفي ظهورهم بالأجزاء القادمة.

نريد جميع ماتم تقديمه بالإصدارات السابقة

أجزاء GTA الماضية عبر تاريخها إحتوت على مزايا مختلفة، لكنها كانت متفرقة بين إصدار و أخر و لم يتم جمعها بجزء واحد مطلقاً إلا في San Andreas الوحيدة التي جمعتها حينها، تخيلوا حصول ذلك مرة أخرى و جمع كل ماتم تقديمه بالإصدارات الماضية بهذا الجزء! متاجرة المخدرات على طريقة شاينز تون و إتخاذ القرارات و التي بدورها تؤثر على سير القصة كما بالرابع و لاننسى المهمات الجانبية الكثيرة و المسلية و الغوص بأعماق البحار و شراء المنازل و الملابس و الطعام مثلما بسان أندريس و سرقة المتاجر الصغيرة و وجود حانّات و ملاهي مختلفة بأجوائها الوردية الجميلة و المميزة بإسلوب فاي سيتي، كل ذلك ممزوجاً بميكانيكية لعب ممتازة كما قدمته GTA IV بعام 2008 و التي جمعت بين نظام إطلاق نار متطور مثلما نراها بأفضل ألعاب هذا النوع، بجانب لقيادة المركبات بمستوى ينافس ألعاب سباقات السيارات و المتخصصة بهذا المجال.

هل نحصل ولو على جزء من Vice City؟

سنسرح هنا قليلاً بالخيال الواسع، تخيلوا معي وجود Vice City أو جزء منها ضمن مدن اللعبة! ربما صعبة جداً و لكن يمكن تطبيقها بشكل أو بأخر فلا ننسى بأن Grand Theft Auto الأولى تجمع المدن الرئيسية الثلاث و التي إعتمدتها جميع إصدارات السلسلة من بعدها (بإستثناء الثاني)، لكن على خلاف الأول و الذي يتوجب عليك جمع مبلغ من المال للإنتقال للمدن التالية، يمكن جعلها هنا على طريقة السفر في San Andreas و ذلك بالذهاب للمطار و شراء التذاكر لتنقلك بعد ذلك إليها في حال كانت منفصلة عن لوس سانتوس أو مدينة هذا الجزء و لا يمكنك الذهاب لها كما تتنقل عبر المدن لعدم وجودها على الخريطة. كما ترون ليست صعبة التطبيق بهذه الحالة و لكنها ستحتاج لعمل مضاعف و جهد كبير.

11,073 | 16

لاعب منذ الصغر ولكن بدأ عشقه وإهتمامه الكبير بألعاب الفيديو منذ أن لعب GTA على البلايستيشن الأول، لسلسلة GTA العريقة مكان خاص في قلبه. يعرف بالمنتدى بإسم Assassin'o.
التعليقات
  1. alyarwani

    مشطوريم حمستوني

    VA:F [1.9.10_1130]
    -8
  2. Durandal96

    معليش بس انا متأكذ انه واتش دوغز رح تخلي جي تي اي نكتة

    VN:F [1.9.10_1130]
    -25
  3. Durandal96

    و حرف V يقصد به الرقم اللاتيني خمسة -_-

    VN:F [1.9.10_1130]
    +28
    • L.O.R.D

      you don’t say
      هو يعرف ايش تعني
      لكن هو قصد..ليش هذه الزينة على الرقم اللاتيني ..ليش الشعار شكله كذا
      أعتقد أن فريق روكستار متأثر بشعبية محلات تعديل السيارات والوشوم الى ماذلك

      VA:F [1.9.10_1130]
      +21
  4. brdawel

    الرمز v هو رقم 5 باللغة اللاتينية
    وشعار اللعبة كان موجود في اوراق الدولار القديمة … السعي خلف المال كما صرحت روكستار
    الظاهر انهم راح يبعدون عن جو العصابات ويدخلون اللاعب في نيا رجال الاعمال لانه مثل ماشفتا الشخصية ( بطرانه ) وعنده بيت وعيال ماهو كعادة الاجزاء السابقة (تبدا من الصفر )

    VA:F [1.9.10_1130]
    +8
    • عبدالله القحطاني

      يب عارفين إنها تعني 5 مثل ماقال لورد، وهذا الشي مش باللغة اللاتينية فقط بل شي معرف عليه، حتى تحصلها ببعض الساعات اليدوية و أجزاء فاينل فانتسي و حتى GTA، مثلاً IV = 4 و V = 5 و III = 3 و IIV = 7 وما إلى ذلك.

      ما أتوقع سلسلة GTA تبتعد عن أجواء العصابات، بالعكس راح ترجع تقدمها هنا و يمكن بشكل أفضل من كل الأجزاء الماضية، إما بخصوص البطل فهو لجأ إلى هذي المدينة و هو يتمنى إمتلاك عائلة و يستقر بحياته بس ماحصل إلي يبيه مثل ماهو واضح من كلامه بالعرض.

      VN:F [1.9.10_1130]
      +15
  5. خالد

    واتش دوجز ليست منافسة ل غراند ثيفت أوتو لأنها من النوع الي له جزء واحد فقط

    VA:F [1.9.10_1130]
    +6
    • عبدالله القحطاني

      إذا نجحت خالد مافي شي يمنع إن يوبي سوفت تسوي منها جزء ثاني و ثالث و تسويها سلسلة.

      بجميع الأحواء سواء راح تكون سلسلة أم لا، المنافسة واضحة بينها و بين GTA V.

      VN:F [1.9.10_1130]
      +17
  6. stuk4

    كما يكون عادة ..
    بداية الألعاب الضخمة واللي راح يصدر لها أجزاء متعدده
    هي اللي تصدر في “بداية جيل جديد”

    هيلو .. اساسن .. جيرز .. انشارتد .. وغيرها
    فاللي حاط أمال أن لعبة “واتش دوجز” تنافس GTA ,, برأيي أنه ينسى هالشئ

    الألعاب الضخمة تخطط لها لتبدأ في الجيل وتستمر إلى نهايته
    ماهي الألعاب اللي تكون في اخر الجيل

    القيم بلاي “واتش دوجز” اللي ظهر فيه جزء يبين الكثير من المميزات
    لاكن يضل عرض ما تقدر تحكم عليه وأنت ما شفت المنتج النهائي
    وبالنسبة لجراقيكس اللعبة فالقيم بلاي كان من نسخة الحاسب

    —————–

    اللي أتوقعه من روكستار في كل العابها تتميز فيه
    هي الجودة العالية + الضخامة + إضافة عناصر مبتكرة + القصة

    VA:F [1.9.10_1130]
    +9
    • عبدالله القحطاني

      مش شرط ذا الشي، جود أوف وار طلعت بنهاية الجيل الماضي و مع ذلك سلسلة ناجحة و مازال ينزل لها أجزاء لليوم، وغيرها سلاسل ثانية.

      عموماً واتش دوجز مش منافسة GTA كسلسلة إنما إلي قصدته إنها منافسة GTA V تحديداً.

      اللعبتين حتى الأن ماشفنا منهم شي تقريباً و لانعرف عنهم الكثير، لكن واتش دوجز حالها أفضل على الأقل لأن شفنا منها عرض جيم بلاي على خلاف GTA V، لكن بجميع الأحوال المقارنة ماهي الحين المقارنة لما تنزل اللعبتين و أكيد راح يكون في تنافس كبير بينهم.

      VN:F [1.9.10_1130]
      +6
  7. jimmy

    ياليت لو يرجع Cj وباقي الشخصيات القديمة راح تكون اللعبة اكثر حماس

    VA:F [1.9.10_1130]
    +4
  8. JASIM0000

    آهـ بس متى يجي عام 2013 عشان تنزل اللعبه بإذن الله

    في شي أتمناه من روكستر، بس ماظنتي يسوونه،، ياليت يسوون جراند سان اندريس زي اللي كان على البلاي ستيشن 2، لكن بجرافيكس أعلى، ويكون نفس اللعبه ونفس كل شي ونفس الشخصيات والمباني والشوارع والخرايط و النظام، ويحطون فيها أون لاين، ياسلاااام بجد وناسه 3>

    VA:F [1.9.10_1130]
    +6
  9. bandar

    اللعبه هذي مجنوووونه باين من عنوانهاا اتحدى اي شخص من بعد ما انتقل من لعبة gta sa 5 اللي بطلها cj الى gta4 بطلها niko حس بالمتعه بصرااحه كان كل شي يخطر ببالك متوفر في اللعبه الطفش ما تعرفه ابد مع cj

    VA:F [1.9.10_1130]
    +3
  10. bandar

    وحسب ما سمعت تراا الخال هذا اللي بالصوره يقولوا انه ولد cj وكثير مرات يظهر بالعرض ودام انهم بيرجعوا سان اندريس وكل مواصفات لعبة gta sa لا تستغربون وجوده كبطلل

    VA:F [1.9.10_1130]
    +2
    • kSa gta v

      اللعبــه هذي تجبر الوأإحد أنهـ يقراء أخبـأرهأإ الف مليوون مرهـ حتى لو مافيه خبر جديد عنها .. لدرجه احيانا امسك لي زاويه واجلس اتخيل اللعبــه ومكوناتها زي مثلا الاون لايــن على كبر الخريطه اللي بتكون في سان اندرياس وتجمع الاعبين فيها انواع الهجوله سيارات وطيارات وانواع اصوات الطيارات من فوقك وطلقات الصواريخ اااخ بس وش نقول ووش نخلي عن هاللعبه الاسطوريهـ .. متى بس يجي اليومـ اللي نعيش جو الحماااس بس ^.^

      VA:F [1.9.10_1130]
      +3

انشر تعليقا