maxresdefault

هل كنت من مالكي جهاز الـSega Master System الكلاسيكي؟ إذا قد تذكر لعبة المنصات والاكشن Wonder Boy III: The Dragon’s Trap واحدة من أفضل الإصدارات حينها للجهاز وهنا أتحدث عن العام 1989 ميلاديه حيث قدمت اللعبة معها تجربة لعبة أكشن ومنصات صعبة جدا للفوز بها وتقدم تحدي كبير للاعبين على غرار الألعاب الجيدة بتلك الفترة الزمنية، والأن بعد كل هذه السنوات تحصل اللعبة على ريميك من فريق تطوير فرنسي للمتاجر الرقمية للأجهزة الحديثه والحاسب واليوم نتعرف على مستوى اللعبة من خلال مراجعتنا لها.

كعادة الألعاب القديمة لايوجد الكثير من الشرح للقصة أو حتى طريقة اللعب، تجد نفسك سريعا تلعب بشخصية أمير وما أن يتم حرق مدينته حتى يبدأ بالتحول إلى مخلوقات مختلفة بعد هزيمة كل زعيم من زعماء التنين، بالتأكيد لكل مخلوق قدراته المختلفة فالفأر على سبيل المثال قادر على التعلق بالجدران والوصول لأماكن جديدة بينما الأسد لديه قوة كبير بالضربات و غيرها من القدرات مع كل تحول وهذا الأمر يساعدك بالوصول إلى أماكن جديدة بعالم اللعبة وتحدي زعماء تلك المناطق للحصول على المزيد من التحولات.

2857881-1582433145-Wonde

على الصعيد التقني فاللعبة تبدو جميلة جدا، حقيقة فريق التطوير قدم لنا رسوم يدوية رائعة بهذا الريميك والمذهل فعلا أن بضغطة زر بإمكانك العودة للرسوم القديمة لمعرفة مدى الفارق الشاسع بين الرسوم، بحق اللعبة تبدو جميلة جدا على شاشة السويتش، أيضا على صعيد الصوتيات فالألحان المحسنة عن النسخة القديمة رائعة جدا والبعض منها أوركسترا بمجهود يحسب لفريق التطوير حقيقة و أيضا كما هو الحال مع الرسوم بإمكانكم بضغطة زر الإستماع للألحان الجديدة ولكم الخيار بالخلط مابين الرسوم الجديدة مع ألحان قديمة أو رسوم قديمة مع ألحان جديدة وهكذا.

أسلوب اللعب كلاسيكي جدا، تصوير جانبي وزر للقفز وزر آخر لإستخدام السلاح وهنالك ضربات خاصة تحصل عليها بداخل المراحل نفسها مثل النار و الإعصار والرعد وغيرها، عليك القفز بين المنصات وهزيمة الأعداء للتقدم ورغم أن الامر يبدو سهلا على الورق ولكنه صعب جدا عند التنفيذ ويحتاج للكثير من الصبر، السبب خلف ذلك هو الأعداء باللعبة فهم عشوائين جدا بتصرفاتهم وتأثير ضرباتهم فتارة لاتنقص قوتك كثير من ضرباتهم وتارة أخرى تخسر قلبين من ثلاثة بضربة واحدة و حتى الأعداء نفسهم تجدهم يقفزون تارة لمسافة قصيرة وتارة لمسافة طويلة وهكذا وكأن اللعبة هي من تحدد متى تخسر حياتك.

هذا الأمر سيجعلك حريصا جدا عند مواجهتك لأسهل عدو لأن اللعبة لاتقدم نظام حفظ وسط المناطق فلك أن تتخيل بأنك أن قمت بتجاوز مرحلتين كاملة وبعد رحلة عذاب كبيرة وواجهة زعيم المرحلة وخسرت منه فعليك إعادة كل شيئ من جديد! هذا الأمر مزعج حقيقة ولكنه ضمن نظام اللعبة الأصلي وأمر معتاد للألعاب بتلك الحقبة الزمنية بكونها قصيرة من حيث المحتوى فيتم تعويضها بإضافة الصعوبة للاعبين لإنهائها.

WonderBoyTheDragonsTrap-B005

7 ساعات لعب إحتجتها لإنهاء المهمة الرئيسية وهنالك بعض الأشياء الجديدة التي تم إضافتها للعبة مقارنة بالنسخة القديمة وعليك الحصول عليها إن آردت إنجاوز كل شيئ باللعبة، إجمالا هذا الريميك يستحق التجربة لمحبي الألعاب الكلاسيكية لكن مع الاخذ بالإعتبار بعض الصعوبات باللعبة بتصميمها الأصلي والتي ستزعج اللاعبين بالجيل الحالي بدون أدنى شك، لعبة تحتاج للكثير من الصبر ولكنها تجربة مسلية عموما.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة للـNintendo Switch تم شرائها بعد صدور اللعبة في الأسواق.

شارك هذا المقال
Wonderboy: The Dragon’s Trap
تحدي كبير وأسلوب لعب جميل و ريميك يستحق الثناء
نظام الحفظ و تأثير ضربات الأعداء وتصرفاتهم وغياب الشرح لأي شيئ
Wonderboy: The Dragon's Trap هي مثال ممتاز لكيفية تطوير ريميك للعبة كلاسيكية بالحفاظ على جوهرها وتقديم بعض الإضافات لزيادة عمر اللعبة وقيمتها
تاريخ النشر: 2017-04-18
طورت بواسطة: Lizardcube
الناشر: DotEmu