أفضل 10 شركات نشر بمعدل التقييمات بالعام 2016

نشر في Wed, Feb 15

111258-Metacritic_logo

نشرت شبكة Metacritic المتخصصه بمعدل التقييمات قائمة أفضل 10 شركات نشر العاب من حيث إرتفاع معدل التقييمات لألعابها خلال العام 2016، بإمكان شركة EA بلاشك الإفتخار بنجاحاتها التجارية والأن أيضا بكونها أفضل ناشر العاب بالعام 2016:

1 Electronic Arts
2 Square Enix
3 Nintendo
4 Sony
5 XSEED Games (Marvelous USA)
6 Capcom
7 Activision Blizzard
8 Bandai Namco Entertainment
9 Telltale Games
10 Ubisoft

مواضيع:
2,022 |

مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
  • versus

    في احد شاف مايكرو؟ 😂

    • raied620

      تحتاج لمجهر هههههه

      • B00Nd

        اصلا عادي ننتظر العقرب <—😂😂😂😂😂😂😂😂😂

    • Tanya Degurechaff

      غالباً نينتندو بتتصدر هذي السنة

      • B00Nd

        احتمال
        بس سوني وعدتنا ان هذي سنة الالعاب
        ومايكرو اكيد مخبأه مفاجات
        ننتظر ونشوف

    • http://www.xbox.com C7

      صراحه ما شفته 😂
      بس شفت ناس متعقدين منه 😂😂😂😂😂😂😂😂😂

      • Faisal

        اكيد ماراح تشوفها في ذا القائمة.

        الناس مقامات يابو فطوم مايكروسوفت تشوفها في قائمة اكبر الشركات في العالم ترتيبها الثالثة وتربعت على عرش الاولى عدة سنوات.

        وجالسة تنافس على الاول والثاني .. تقارع اعظم الشركات ابل وقوقل.

        مايكروسوفت لو حبت شرتهم كلهم بسعر الجملة ولا راح ينقص من ثروتها وراس مالها الا الشيء القليل.

        • B00Nd

          نتكلم في مجال الالعاب لاتصرف الموضوع رجاء

          • Faisal

            وانت وش عليك .. اصرف ولا ما اصرف .. وبعدين ماحد تكلم معاك .. ولا سبيتك او غلطت في حقك .. واذا ماهو عاجبك التعليق ماهو ضروري ترد.

            وبعدين وين الغلط في كلامي اللي مبسوطين في هذه القائمة ويسخرون من مايكروسوفت لعدم وجودها.

            كان الرد عليهم ان مايكروسوفت داخلة قائمة اعظم الشركات في العالم وتربعت على عرشه عدة سنوات.

            روق المانقا ياكابتن🌷.

          • B00Nd

            قول ماعندك سالفه واكرمنا ب سكوتك

          • Faisal

            تعرف تعض على 👞.

            وتاكل 💩 وتنثبر ابثرتنا يابزر.

          • B00Nd

            نعم طلعت على حقيقتك طفل متعصب
            ان ماقدرت ترد تسب فقط

          • Faisal

            💦 بحجم السماء على وجهك ياصديقي🌷.

            دامك بديت بالغلط تحمل مايجيك.

          • DonQuixote Doflamingo

            اكررشه يابن الحلال.. مسوي انه المحترم وانا ماكلمتكك من الاساس وماغلطت على احد ليش تغلطوون عليي وووووووووووو…. وهو عادي يغلط عليكك ويسبكك باوسخ الالفاظ… يعني انت قلت له “لاتصرف الموضوع” وشوف كيف قعد يتبكبك ولاتخطي علي وماني عارف ايش ووووو وكيف اتبعها بردود قذرة ههههههههههههههه… كان يسب كالفيرا باوسخ الالفاظ وكالفيرا ماكان يكلمه ويناقشه اساسا ولا اخطى عليه<<<< نفس منطقه اللي استخدمه برده عليكك وعلى الاخ دراقون "وبعدين ماحد تكلم معاك .. ولا سبيتك او غلطت في حقك" والمشكلة ماطبقه على نفسه مع كالفيرا… قوم رضعوا الوضاعة وإدعاء اشياء لايملكونها من الاساس وعلى راسها الاحترام.. لاا تتعب نفسك وترد عليه

            ثانيا:
            يعني موضوع افضل ناشريين العاب ومافيه مايكرو راح قالك اصلا مايكرو متربعه على عرش الشركات هههههههههههههههه.. طيب حنا يهمنا موضوع الالعاب كقيمرز ومردود الشركة على مستوى الالعاب فوش جاب طاري ثروة مايكرو وما ادري ايشش هههههه.. تقول فلووس ابوهم هههههههه

          • B00Nd

            صكيته بلوك وريحت بالي

          • DonQuixote Doflamingo

            الززم ماعليكك وانا اخوكك راحتكك🌹❤️

          • Faisal

            رضعت الوضاعة من من .. على العموم لن اقول ان والدتك ارضعتك الوضاعة .. فهي اشرف واجل من اخطئ في حقها بسببك.

            ولاحشم الغالية والدتي من مبداء لا تسبوا الاههم فيسبوا الاهكم.

          • DonQuixote Doflamingo

            حاشا امهاتنا وابائنا واهالينا ان ندخلهم في هكذا كلام.. ولكن معنى كلامي واضحح ولاتلف وتدور وتحرف المعنى على هواكك.. المقصد وصف مجازي وليس انكك فعلا رضعت من والدتكك الوضاعة.. والله مايفكر بمثل تفكيركك الا ضعيف نفسس وعديم فهمم ومهما اخطيت علي بالكلام انت وغيرك مستحيل ان اصل الى مستواك انت وربعكك بسبكم فما بالكك اسب اهاليكم!!!!!!
            والسطر الاخيرر.. والله لو سبيت والدتي ما نزلت لمستواك وسبيت امكك فكم واحد هنا من ربعك تكلم على ابوي واتهمني باخس الالفاظ ووالله ماحرك فيني شعرة.. وهذا ينطبق عليك وعلى غيركك لانكم نكرات من ورى شاشات والحمد لله ماني شاكك في ابوي واهلي عشان ارد عليكم بمستواكم المعتاد.. حاول مرة ثانية لان اسلوب التحريف والافتراء ومحاولة صنع صورة خاطئة بردكك ماتنفع..
            سلام عليكمم يا…………… يا اخي فيصل🌹

          • Faisal

            وعليكم السلام اخي البي سي قيمر 😂.

        • Snake Eater

          المضحك في الموضوع هو أن مايكرو ثالث أكبر شركة عالميا

          ومع ذالك مو قادرين يغطوا تكلفة ريميك فانتوم داست و حلوها لريماستر

          • Faisal

            المضحك ان مايكروسوفت اشترت لعبة ماينكرافت باثنين مليار وانت تقول ماهي قادرة تغطي تكاليف ريميك للعبة فانتوم داست وخلوها ريماستر.

          • Snake Eater

            هذه الطامة الكبرى

            أنهم يشترون بمبالغ كبيييرة المضمون و إلي يربحهم أكثر

            أما إذا كان في الموضوع مخاطرة ف سيفوووون

          • Faisal

            اغلب الشركات الناجحة في العالم ماشية على هذا المنطق وهذا الصح .. لكن ننتظر E3 القادم وان شاء الله ترى مايسرك من عناوين جديدة وغيره.

          • Snake Eater

            إن شاء الله

          • Naji

            طيب مو الاولى بالمبلغ الي راح على ماين كرافت انه ينصرف على أكتر من مشروع؟

          • Faisal

            اخوي ناجي احنا قيمرز ومو عارفين وش الحاصل داخل الشركة .. ومن يتخذ القرارات .. وبعدين لعبة ماينكرافت كان قرار ناجح واللعبة اصبحت منجم ذهب لمايكروسوفت .. احنا كقيمرز اكيد نبي العاب وهي كشركة تبي ارباح وصدقني لو كنا في مكانهم لفعلنا المثل .. غير كذا اشوف الشركة صحيح مقصرة من ناحية العناويين الجديدة لكن ليس بالحجم اللي يصفه البعض .. فيه تقصير نعم لكن مبالغ به.

            اما من ناحية الاولوية لي كشركة اكيد بتكون للعبة تصبح منجم ذهب وتدر علي ارباح بمئات الملايين.

          • Naji

            انسى البعض
            لكن شيلك من خدعه منجم الذهب
            لاني شركه متل مايكرو قادرة تصنع منجم بدون الاعتماد على الاسماء المستهلكة
            و علينا كلنا نعترف انه مايكرو عندها ضياع بالتوجه بشكل مخيف.
            وهذا الضياع سلبي على مجتمع الالعاب ككل.
            وجهة نظر طبعا أخوي.

          • Faisal

            وجهة نظرك اخوي ناجي واحترمها .. صحيح فيه اخطاء .. لكن بشكل عام قسم الاكس بوكس جالس يحقق ارباح وايرادات لمايكروسوفت وجالسة تزداد كل سنة.

            يعني كشركة وقسم شيء ممتاز بالنسبة لهم بغض النظر عن بعض التخبطات الحاصلة بها.

            يعني اذا بالمجمل انا جالس احقق ايرادات وارباح ضخمة تزداد عام بعد عام هذا لن يضر الشركة ولا استطيع القول اني اعمل خطاء.

            اما من ناحية مجتمع الالعاب .. وجهة نظر شخصية.

            لولا وجود مايكروسوفت بعالم الالعاب لما وصلنا الى وضعنا الحالي وما نعيش فيه من تطور ولضللنا نعيش في عصور تعتبر مظلمة قبل وجود مايكروسوفت.

            وجود مايكروسوفت في عالم الالعاب غيره كله بشكل مجمل الى الافضل واضافة لها اضافات لم تستطع شركات بداءت قبلها بأجيال ان تظيف هذه الاضافة ولم تتمكن من تغيره.

            ولكن مايكروسوفت فعلت لانها مايكروسوفت ببساطة.

          • Naji

            اخوي مايكرو ما اضافت لعالم الالعاب شي
            غير الشبكه القوية بخدماتها فقط لاغير
            علما بدا دخول الكونسل لعالم الانترنت والشبكه قبل ماحتى تفكر مايكرو بتقديم كونسل
            بلو ري مالها علاقه فيه
            ديفيدي بعالم الالعاب مالها علاقه فيه
            رجاج التحكم والانالوج
            قوة الجهاز رسوميا
            وغيره كتير كتير اشياء اثرت على عالم الالعاب بشكل محوري بدون ادنى تاثير من مايكرو.
            بعدين اخوي نقطه مهمة موضوع سكربيو والفرق الكبير عن الX1 عبث كبير بسوق الكونسل وتلاعب بدورة عمر الاجهزة بغض النظر عن اي شي رح يقدمه.

          • Faisal

            اذا تشوف انها ماقدمت شيء بصراحة هذا اعتبره اجحاف.

            اول استخدام حقيقي للانترنت في عالم الالعاب لاجهزة الكونسول عن طريق مايكروسوفت وافضل شبكة العاب بسيرفرات جدا ممتازة لتقدم لك تجربة اونلاين لن تنسى.

            التروفيز ونظام الاتشيفمنت من ادخله واوجده في عالم الالعاب.

            واجهة المستخدم الداشبورد والانظمة المستخدمة في الاكس بوكس ودعم التطبيقات وجعل من الاكس بوكس جهاز متعدد الاستخدامات لتعطي دروس لبقية الشركات.

            انهاء مسألة الاجيال بحيث تبقى معك مكتبة العابك لتنتقل معك من جيل الى جيل بنفس الاكسسوارات وغيرها لتوفر للاعبين عناء شراء نفس اللالعاب من الشركات الجشعة على اساس انها ريماستر وجعلت لك الحرية في ذلك عن طريق خدمة الباكوارد ولا ادري كيف تقول عن ذلك انه عبث والبرو ماذا يعتبر من اجل اللاعبين.

            خدمة اكسبوكس اني وير وخدمات اللايف والقولد والستور المتوح ليس مثل بقية الاستورات المغلقة وهي مفتوحة بالاسم وليس مثل الشركة اللي صحيح انها دعمت اللغة العربية ولاكنها تجبرك على الاستور السعودي لتبيع لك الالعاب عليه بسعر اغلى من بقية الاستورات.

            نظام uwp بحيث تطور لعبة تعمل لعدة اجهزة في آن واحد لتريح المطورين والالعبين في آن واحد.

            كنترولر احترافي بجودة صنع عالية ولن تجد مثله على اي منصة اخرى.

            اول منافس حقيقي لسوني بعد ان كانت تسرح وتمرح لوحدها على مر جيلين بدون وجود منافس حقيقي وهذا ماجعلها تتفوق.

            حصرياتها التي لن تجد لها مثيل على اي منصة اخرى منافسة لها.

            دعم مطوري الاندي بنظام الاركيد سابقا وهي من ادخلته لعالم الالعاب وفق ضوابط كانت جدا ممتازة قبل دخول سوني بهذا المجال لتفتح لهم الحبل على الغارب لتباع لعبة اندي مثل نو مان ليز بسعر 60 دولار والحمدلله انها فشلت والا لرأينا مطوري العاب الاندي يبيعون العابهم بهذا السعر.

            وفي النهاية اخي ناجي مايكروسوفت لم تغير عالم الالعاب فقط بل غيرت عالم التقنية ككل بانظمتها الرائعة واصبحت شيء اساسي من اساسيات التقنية والالكترونيات بشكل عام واضافة له الكثير واصبحت نظام لا يستغنى عنه في كافة مجالات الحياة فالحواسيب تقريبا تدخل في كل شيء ونظام تشغيل هذه الحواسيب عن طريق مايكروسوفت ولها نصيب الاسد فيها.

            والسؤال هنا ماذا اضافة بقية شركات الالعاب لعالم الالعاب اتمنى ان تجيب على هذا التساؤل.

          • Naji

            كل شيء ذكرته اختصرته انا باول جمله لي.
            لاتخلط بين عالم الالعاب وبين مايكرو كانظمه
            لحتى ما اعتبرك انك فقط تبالغ بتعظيم شركه.
            الاندي
            مايكرو اسواء من تعامل مع الاندي بعالم الالعاب ولها باع وقصص تملاء صفحات اقرا عنها لو حبيت.
            ولحتى ما اوجع راسك واخود من وقتك انت اقرا الشركات الثانيه شو قدمت
            لاني انا ما اجحفت بحق مايكرو
            انا عطيتها حقها والشيء الي قدمته
            لكن انت حبيت تعطيها اكتر من حقها على حساب باقي الشركات وسؤالك الأخير يثبت صحة كلامي.
            لكن كلو نقاش اخوي انت على راسي 😚

          • Faisal

            اخوي ناجي وانت على عيني وراسي تركت كل النقاط اللي ذكرتها وتتعلق بالاكس بوكس ورحت لاخر جزئية من كلامي اللي تتحدث عن انظمة مايكروسوفت.

            ياناجي الله يرضى عليك كلامي كله عن الاكس بوكس واخر جزئية هي اللي تكلمت عن انظمة مايكروسوفت.

            انت حسستني ان مجمل كلامي عن انظمة مايكروسوفت وانا لم اشر لذلك الا في اخر جزئية.

            اما بالنسبة لمطوري الاندي بكم كانت تباع العاب الندي في تلك الفترة وبكم اصبحت حاليا نقطة انتهى.

            وياليت تعطيني الجزئيات اللي في كلامي التي اعطيت مايكروسوفت فيها اكثر من حقها حتى اعرف مكمن الخطاء.

            وارجع واقولك ماذا قدمت بقية الشركات وماذا اضافت لعالم الالعاب اريد جوابك انت وهو سؤال بسيط لشركات اشتريت اجهزتها لعدة اجيال برأيك ماذا قدمت لعالم الالعاب وماذا استفدت انت منها كقيمر لو اردت القراءة لما سألتك.

          • Naji

            كل شيء ذكرته أنت متعلق بالشبكه وخدماتها.
            لكن إطالة الشرح لايعني زيادة بما قدمت.
            نقطه انتهى بالنسبة لك وأنت حر طبعا لكن لايغير حقيقه انه مايكرو اسواء من تعامل مع الأندي بعالم الألعاب.
            بالنسبة لتكرار السؤال
            مازلت مصر انك تقرا شو قدمت كل شركه
            والأبسط أصلا مايكرو مابتدخول عالم الكونسل بدون اعتمادها على افكار الشركات وقعدت تجرب فيني وفيك قدمت لك تحفتها 360 بعد اول فشل
            ولي كان كارثه بعالم الهارد وير بأول عمره.
            لحتى ما ادخل معك بنقاشات مدورة
            رح قلك متل بسيط
            سوري
            مو كل من صف صواني قال انا حلواني
            كمان نقطه انتهى.
            احي رحابة صدرك.

          • Faisal

            انت على عيني وراسي والله ياناجي لكن النقاش لا ارى له فائدة تذكر وانت تركز على جزئية من كلامي وكان مجمل كلامي عن هذه الجزئية وتترك الباقي منه.

            ومازلت لم تجيب على تساؤلي البسيط ماذا قدمت بقية الشركات لعالم الالعاب وهم سبقوا مايكروسوفت بعدة اجيال اريد اجابتك كقيمر اشترى منتجاتهم لعدة اجيال.

            اشكرك ياناجي وكلك ذوق يااخي وعلى عيني وراسي والله.

            دمت بود وفي امان الله 🌷.

          • http://www.true-gaming.net Luai

            ناجي اخي واحبه بس صدقني يا فيصل متأثر بنظرية المؤامرة للاسف خخخخخخ

          • Naji

            امرك 😘

          • http://www.true-gaming.net Luai

            ما يؤمر عليك ظالم يا حبيب

        • Dragon

          اذا تكلمنا عن مبيعات بلاستيشن قلتو مالك فلوس منها

          والحين تهايط بثروة مايكروسوفت كاملة حتى أشياء مالها علاقة بالألعاب

          • Faisal

            اهايط ليه .. حسن الفاظك واختار مفردات افضل وخل الاحترام بيننا احسن لك.

            انا اتكلم عن شركات وانت تتكلم عن شخصي .. هياط والمهزوم وتصفني بها.

            على العموم اتكلم فيما اريد وان لم يعجبك لست ملزم بالرد ولم اكلمك من اساسه.

            مثل ما البعض تكلم في اشياء يراها سلبية
            فيها وانا تكلمت عن الايجابيات الحقيقية ولم اذكر شيء من كيسي حتى وان لم يكن في مجال الالعاب.

            هذه المرة سأعتبرها غلطة لن تتكرر.

            دمت بود ياصديقي 🌷.

        • http://www.xbox.com C7

          ههههههه وتبيعهم بمزاد مع مزايين الابل 😂

      • versus

        المتعقدين حالتهم صعبه وماعندنا الا الدعاء لهم بالشفاء العاجل 😞

        • http://www.xbox.com C7

          والله اللي انا اشوفه ان المتعقدين من مايكرو حالتهم يرثى لها
          شركة مبيعاتها بالارض وما عندها ولا حصرية وماكو شي يسوى الواحد يتعقد منه 😂
          بس يمكن كان لمايكرو سابقه في ترسيخ عقدتها لدى الاعداء 😂

          • versus

            طبيعي يا ابو فطوم انت تشوف شئ وانا اشوف شئ ثاني 😶
            اما الي يتعقد من الشركات فما عندنا له الا الدعاء لانه من جد حالته صعبه 😢

          • http://www.xbox.com C7

            اتفق معاك خصوصا باخر نقطه 😁
            لان محد له نصيب منهم سوى الالعاب 😂

      • B00Nd

        اصلا عادي العقرب في الطريق😂😂😂😂

    • http://www.true-gaming.net Luai

      مايكرو موجودة ياقلبي وبمركز افضل من مركز سوني بس عتبي على الاخ عمر العمودي اللي ما دقق منيح قبل مايكتب الخبر ونقله بطريقة سيئة جداً
      الميتاكريتك اعتمد معيارين بالتصنيف مشان مايظلم الشركات المعيار الاول اسمه سماه major للشركات التي نشرت اكثر من 12 عنوان وسوني اصدرت اكثر من 12 عنوان لان التصنيف شمل العاب النظارة الافتراضية وهذا اللي وضعه عمر العمودي وسوني فيه المركز الرابع
      اما اللي ما وضعه الاخ عمر العمودي فهو التصنيف الثاني للشركات التي اصدرت اقل من 12 عنوان او التي تحديدا اصدرت مابين 6 الى 12 عنوان وسماه mid وهنا مايكروسوفت موجودة فيه بمركز افضل من مركز سوني وهي موجودة بالمركز الثالث بالنسبة لعدد عنوانينها
      يعني مايكرو كناشر تقييمه افضل من سوني
      عاد يفضل انك تشوف المصدر مرة ثانية لتاخذ المعلومة الصحيحة 100%

      • http://www.true-gaming.net Luai

        رابط الخبر الاصلي من ميتاكريتك
        http://www*metacritic*com/feature/game-publisher-rankings-for-2016-releases

      • versus

        شكراً على المعلومة يا اخ لؤي 😊

        • http://www.true-gaming.net Luai

          على الرحب والسعة عزيزي

      • TheLa5tKnight

        Mid-Size Publisher Rankings, 2016 Releases

        Paradox Interactive 1

        Sega 2

        Microsoft Game Studios 3 ها هي مايكروسوفت 😂

        Take-Two Interactive 4

        Warner Bros. Interactive 5

        • http://www.true-gaming.net Luai

          بالضبط انا لما شفت التقييم وبعض الشركات اللي بالمركز من خمسة الى عشرة عرفت انه في قصة مو زابطة بالموضوع

          • Dr. MKhalil

            متوسط التقييم الكلي حسب الموقع الرسمي

            Microsoft Game Studios (280.2)
            Nintendo (272.8)
            Sony (254.8)

          • http://www.true-gaming.net Luai

            حلو وشوف الخبر هون كيف قلب الحقائق فوق تحت
            لا تعليق

          • Dr. MKhalil

            رغم اني ما اهتم بالشركات لكن كلامك صحيح 100%

          • TheLa5tKnight

            هذه النقاط اما التقييم الكلي ل2016 حسب Metacritic’s

            Microsoft Game Studios = 77.6)

            Sony) = 70.9

        • B00Nd

          ذلحين صرت تهتم بالمركز 😂😂😂😂😂😂😂

        • Mohammed Al Harthy

          واو سيقا الثانية كأفضل ناشر وفي ناس تقول ان الشرمة ميتة شيء غريب فعلا ؟؟؟؟؟

      • Dr. MKhalil

        صديقي لو مقارنة بالشركات …. فشركة سوني بأكملها لاتصل لنقطة ماء مقارنة ببحر ميكروسفت …….. اما هنا عالم الجيمر :)😊😊😊

      • فارس التميمي

        نتمنى أن تعيد الإدارة نشر الخبر وتضع لنا أفضل 10 شركات حسب المعدل العام كي لا تظلم شركة بعينها وكي يعلم الجميع الحقائق .

        • http://www.true-gaming.net Luai

          بالضبط يسووا اللي بدهم ياه من major و mid بس بنهاية يحطوا المعدل العام مثل ماتفضلت اخي فارس
          عفكرة كل الشركات تراجعت مقارنة ب2015 ماعدا EA
          سوني تراجعت 3.6 نقاط ومايكرو بنقطة واحدة

          • فارس التميمي

            طول عمري يا أخ لؤي وأنا لا أقتني إلا أجهزة ننتندو سوني ولم أقتن إكس بوكس في حياتي ، لكني أكره سياسة التضليل والتخبيط ، وأنوي شراء العقرب كأول جهاز إكس بوكس في حياتي إن شاء الله خصوصا بعدما رأيت معدل ميكراتيك العالي لمايكروسوفت .

          • Dr. MKhalil

            عندك PC ؟؟

          • فارس التميمي

            عندي لكنه ذو مواصفات ضعيفة جدا بالنسبة لألعاب هذا الجيل

          • Dr. MKhalil

            توجهك للكونسول اقتصادي جدا …. لكن من رأيي تاخدلك PC قوي افضل :)

          • http://www.true-gaming.net Luai

            ان شاءالله يكون جهاز قد التوقعات ويقدم 4k جيدة مقارنة بسعر اقل من 600 دولار

          • Glorious PC Gamer

            يبدو أنك نسيت اقتباس الخلاصة من تعليقي يا صديقي:

            Microsoft>Nintendo>Sony

            Sony=Scrubs

          • http://www.true-gaming.net Luai

            😁😁😁😁😁😁😁😁
            اسف حقك علي

          • Glorious PC Gamer

            لا داعي للاعتذار يا صديقي، أرجو ألا تنسى ذلك في المرة القادمة :)

            #من_أجل_الزوار_والمتابعين

          • Mohammed Al Harthy

            يعني بشكل عام SEGA هي ثاني افضل شركة نشر يابانية السنة الماضية شيء ممتاز بصراحة عقبال السنة ذي نشوفها بالمركز الأول

          • Callavera31

            في 2015 كانت sega هي الأولى، لكن هذا المعيار بالنسبة لمعيار المعدل.

            من السهل أن تتصدر عندما تكون ألعابك قليلة، فمثلا أن تصدر 3 ألعاب فقط بتقييمات 82 و 83 و 79 و بهذا تضمن المرتبة الأولى و تتفوق على شركات أصدرت 15 لعبة، من بينها من تجاوز معدل 90 و 85 84، لكنها في نفس الوقت تملك تقييمات لألعاب ب60 و 68 و 70 و هذا ما يسخف بالمعدل.

            عزيزي أنا اعتبر أفضل شركة هي من تقدم أكثر عدد من الألعاب بمعدلات قوية، و هذا هو المعيار الأمثل بالنظر أنه يقدم أكثر الخيارات الممتازة للاعب.

          • Mohammed Al Harthy

            اسف ولكن كلامك مو منطقي الشركة لها الكثير من الألعاب الي نشرتها العام الماضي كما ان القائمة جمعت الشركات الي نشرت عدد متقارب من الألعاب (انظر للمصدر الرئيسي من خلال الرابط الذي وضعه اخوي لؤي)
            والسنة ذي أيضا لها الكثير من العناوين لعبتين لسونيك ولعبة ياكوزا وعناوين اطلس الثلاث او الاثنتين القادمة (لأن احد المشاريع قد تتأجل لوقت اخر)
            كما اني كنت أتكلم عن كونها ثاني افضل شركة يابانية من ناحية التقييمات بعد سكوير انكس وانها بالفعل عادت لتكون من افضل الشركات في الساحة رغم ان الكثير خصوصا من في الموقع يقول بأنها ماتت ولم تعد مثلما كانت بينما هي عكس ذلك تماما لكنها ما زالت تعاني مع التسويق فهي ما زالت دون المستوى من ذي الجهة مع تمني ان تتحسن اكثر
            كما لا اعتقد انها يمكن ان تحصل على المركز الأول في السنة الماضية لماذا ؟؟؟؟
            لأنها السنة التي صدرت بها SONIC BOOM اللعبة التي معدل تقييماتها وصل 18 او اقل كيف يمكن ان تتصدر القائمة ان غير معقول ابدا حتى لو أصدرت مئة لعبة فتأثير تقييم سونيك بووم سيبقى مؤثرا وبقوة
            عموما كل هذا الكلام لا يغير من حقيقة كونها ثاني افضل ناشر ياباني لهاذي السنة بعد سكوير ولا عزاء للحاقدين

          • Naji

            شفت مين مأمن بنظرية المؤامرة
            ههههه

          • NIGHTMARE HUNTER

            #قائمة كاذبة! (○` 3′○)
            وين بيثسيدا؟

          • http://www.true-gaming.net Luai

            9- Bethesda Softworks (266.6)

          • NIGHTMARE HUNTER

            احم آسف ما انتبهت عليها لأني كنت أدور بالمراكز الأولى
            بس ما شاء الله قائمتك شفافة ورائعة يا لؤي *_-

          • http://www.true-gaming.net Luai

            حياك الله ياحبيب :)

        • Callavera31

          أعتقد صديقي أنت كتبت في الأسفل:
          ((أرى أن العدل عندما يؤخذ معدل أعلى 3 ألعاب تقييما من كل شركة كل سنة وعلى هذا يكون الترتيب .))

          هذا كلامك لما كان الخبر يتكلم عن أقوى الناشرين مقارنة بعدد الألعب، لكن الآن غيرته للمعدل ؟؟؟

          أولا، لو نتكلم بمنطق كلامك عن أفضل تقييم ل3 ألعب (لكل شركة)، فsony بتقييمات uncharted 4 و the last guardian و ratchet and clank ستحقق بهذا المركز الأول أو الثاني بالراحة.

          ثانيا إذا تكلمنا بمنطق المعدل، فهنا كثرة الألعاب يكون عامل مؤثر، فمن أثر على معدل sony هي كثرة الألعاب، فألعاب مثل The Tomorrow Children و Shadow of the Beast (بمعدلات ضعيفة) هي أثرت كثيرا على ترتيب sony و بالتالي كثرة الألعاب ليست دائما تكون إجابية، بالعكس كان لها أثر سلبي على sony

          لكن لو نتكلم بمعيار من هي الشركة التي قدمت أكثر ألعاب و حققت أكثر التقييمات القوية، فهنا sony تتفوق بالراحة على مايكروسفت، و هذا هو المعيار المطلوب، كم حصرية قدمت لعملائك على الكونسولز، و كم حصرية حققت الجودة المطلوبة.

          ثانيا هذه المعايير شيئ نسبي و يمكن نغير المعايير لعدة أشكال لنخرج بنتيجة تلائم الوضع الذي نريده، و لو نعود للمعد، و نرى نتيجة 2015 فsony متفوقة في معيار العدد و المعدل.
          و بالنسبة للمستقبل إن شاء الله، فسنة 2017 إنطلقت بقوة على الps4 بتقييمات قوية للعبة gravity rush 2 و ni-oh، و قريبا إن شاء الله horizon، مقابل لا شيئ لمايركوسفت.

          طبعا يناسب البعض الإعتماد على معيار المعدل، لأنه كلما مايكروسفت تلغي ألعاب يكون عندها إحتمال أكبر لتخفيف الأضرار، و تصدر أقل عدد من الحصريات و تحصل على معدل أكبر من معدل sony التي تجتهد في تقديم الصصريات الكثيرة و المتنوعة، و لكن المشكلة أنه دائما فيه حصريتان تحصل على تقييمات ضعيفة و تؤثر على المعدل.
          أنا شخصيا كلاعب أفضل أن تقوم sony بنشر أكبر عدد من الحصريات لأحصل على 6 أو 7 حصريات بمعدلات ممتازة و جيدة، بدل أن سياسة مايكروسفت في إصدار حصريات أقل فيه 2 بمعدلات ممتازة أو جيدة.
          هذا هو معياري كلاعب، مش مطبل للمعايير التي تناسب ميولي لشركة ألعاب

          • فارس التميمي

            لم أغير رأيي لكني بنفس الوقت لا أرضى أن ينشر تقييم ميكراتيك بكذب وتضليل وبغير رأي الموقع الحقيقي.

          • TheLa5tKnight

            هههههه هل تتذكر في السابق عندما كنت تناقشني بان معدل تقييم العاب سوني اعلى من معدل تقييم العاب مايكرو ؟ وانا اقول لك العكس، وتضع صور ومقارنات بين الطرفين باستمرار ؟ 😊

            Well
            Microsoft Game Studios = 77.6)
            Sony) = 70.9
            😎

          • Callavera31

            كن صريحا و قل الحقيقة كاملة، مش على مقاسك!
            انت من كنت تضع صور أضعف حصريات sony، و أنا فقط كنت أرد عليك بأقوى تقييمات الps4 (التي هي أكثر عددا من أقوى تقييمات ألعاب مايكروسفت)

            و انا لم أناقشك في معدل 2016 أبدا، فكن صريحا للمرة الثانية و بلاش خداع، بل أنا ناقشتك في عدد اقوى التقييمات منذ بداية الجيل (لأنك كنت تضع صور لأضعف التقييمات لكل ألعاب الجيل و ليس سنة 2016)
            و فعلا كلامي صح و كلامك خطأ، لأن عدد التقييمات للألعاب الجيل منذ بدايته (التي تجاوزت 80) هو أكثر على الps4 منه على الx1، و موضوع هذه الصفحة لم يغير شيئا من المعادلة.

            حتى لو تكلمنا عن 2016، فقط لأنه بسبب كثرة حصريات sony، فطبيعي أنه عدد الحصريات التي حصلت على معدلات ضعيفة هي أكثر على الps4، و هي من جعلت المعدل يتأثر
            لكن في نفس الوقت لا أحد يستطيع أن ينكر أنه في 2016 يبقى عدد حصريات الps4 التي فاقت معدل 80 هي أكثر من عدد حصريات مايكروسفت التي فاقت معدل 80.
            و هذا هو الفرق أن عدد الألعاب فوق معدل 80 هو أكثر على الps4، يعني انه يمنه خيارات أكثر من ألعاب مايكروسفت.

          • TheLa5tKnight

            نقاشنا كان عن معدل التقييم الاجمالي لالعاب سوني ومايكرو وانت قلت معدل تقييم العاب سوني اعلى من مايكرو بشكل عام، انتهى
            Microsoft Game Studios = 77.6)
            Sony) = 70.9

          • Callavera31

            الله شاهد، هل تقسم بأن نقاشنا كان عن المعدل،
            أنا أصلا لم أناقشك، بل أنت طرحت صور بشكل غير نزيه، و أنا رديت عليك بصور أكثر بتقييمات الps4
            عزيزي معدل التقييم يسخف لما تقدم الشركة ألعاب أكثر، يكون فيه إحتمال أكثر لتقييمات ضعيفة تسخف بالمعدل، و هذا ما أثر على معدل الps4 ل2016.

            إجمالا، منذ بداية الجيل و إلى يومنا هذا، عدد حصريات الps4 التي تجاوزت معدل 80 أكثر بكثير من عدد حصريات مايكروسفت التي تجاوزت معدل 80.
            يعني اللاعب على الجهازين يجد الخيارات (من حيث الألعاب القوية) يجد خيارات أكثر على الps4، و هذا هو المعيار الأهم عند اللاعب.

            يعني على الps4 يوجد أكثر الألعاب من تجاوزت معدل 80، أكثر من الx1، إنتهى.

          • SONY 4

            كلام عين العقل يا مصطفى عدد الالعاب الجيدة التي نشرتها سوني بمعدل تقييم اعلى من 75 اكثر من الالعاب الجيدة التي نشرتها مايكروسوفت وهذا هو المعيار الحقيقي
            8 العاب لسوني مقابل 4 لمايكرو
            وكما تفضلت انت بعض الالعاب التي حصلت على تقييم منخفض اثرت على المعدل التراكمي لألعاب سوني مما جعله يبدو اقل من معدل تقييمات العاب مايكرو
            هههههه المضحك ان الموضوع قلب الى تطبيل وتهليل لمايكروسوفت وتقليل واستصغار لسوني من بعض المطبلين لمايكرو لكن تبقى الحقيقة ان سوني نشرت العاب بتقييمات جيدة اكثر من مايكروسوفت

      • Fala7

        اظن انك مخطئ لنا نفس الموقع جعل العشر اللي نزلهم عمر بواجهت الخبر وبكتابات كبيره ويعني هم الافضل وبعدها الميد واللي انتجت العاب اقل وتقييمه صحيح ونقل عمر صحيح

        • http://www.true-gaming.net Luai

          كتابات كبيرة أخي فلاح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
          يعني اذا انت عطيتني رابط صفحة لقائمة الالعاب المجانية للاكس بوكس والبلاي ستيشن
          وكان ببداية الصفحة مكتوب قائمة الالعاب المجانية للاكس بوكس ( وبكتابات كبيرة على قولتك )
          وبعدها حاطين قائمة الالعاب المجانية للبلاي ستيشن
          بيجي انا وبقلك
          اظن انك مخطئ لان نفس الموقع جعل العاب الاكس بوكس ون بواجهت الخبر
          وبكتابات كبيره ويعني هم الافضل وبعدها العاب البلاي ستيشن 4 لذلك كلامك خاطىء ونقلي صحيح

          اخي الحبيب ضروري اعرف نوعية الحشيش اللي تأخذها يا معلم لازم اشتكي على مصنيعها من محبتي فيك
          # لا للحشيش المضروب

          • Fala7

            ههههههههههههههههههههه وش نسوي الايام هذي كل شي مضروب

    • Dr. MKhalil

      يوبي سوفت المركز 10 ….. :) :)
      ممتاز انها بالقائمة

  • Isaac

    أشوف مقارنة غير عادلة
    مش كل الشركات أصدرت نفس عدد الألعاب

    • DARK SOUL

      المقارنة مش بالعدد الالعاب بل ب افضل عدد للتقييمات

      وعلى فكرة كل ما كثر عدد الالعاب كل ما قل الترتيب يعنى مش بالعدد

    • Critical Raven

      المقارنة عادلة و لا يهم عدد الألعاب التي صدرت فمثلا لو قارنوا بين شركة أصدرت لعبة واحدة تقييمها 90 و شركة أصدرت 5 ألعاب تقييم كل وحدة فيهم 80 ستتفوق الشركة الأولى

  • Re;Ryan

    المركز الخامس صاحبة أفضل لعبة JRPG گمعدل تقاييم والمصيبة قلة انتبه على صدوره 🙄

    • NIGHTMARE HUNTER

      إيش هي اللعبة؟ شوقتني أعرف اسمها (◑‿◐)

      • Re;Ryan

        وماخذ GOTY وأفضل قصة وأفضل شخصيات

        • NIGHTMARE HUNTER

          The Legend of Heroes: Trails of Cold Steel II ???

  • B00Nd

    تستحق وبجداره ea

  • SQUALL

    هذي السنه بين نينتندو و سكوير و سوني 😍 ان شاء الله

  • master_6100

    القائمه غير عادله لان عدد الالعاب غير متساوي و خصوصا لشركه رقم 4 لي نشرت لعبتين بس 😑

    • DARK SOUL

      هو عشان مش الاولى صارت مش عادلة

      مايكرو نشرت اكثر منها وغير موجودة بالقائمة

      ف المقارنة مش ب عدد الالعاب اصلا يا حبيب

      • B00Nd

        مدري وش حط اكتفيجن

        • DARK SOUL

          العابها نجحت بالتقييمات

          • B00Nd

            وش نزلت من العاب اصلا 😂😂😂😂
            لاصدق ذكرني

          • SOLIDUS

            Activision blizzard
            يعني overwatch و كود وكلاهم تقييماتهم أكثر من 80

          • DARK SOUL

            سكاى لاندرز كود هذا كل اللى اعرفه

    • B00Nd

      ذلاست قارديان انتشارتيد ريتشارد كلانك 3العاب

    • SONY 4

      لعبتين !!
      هههههههههه هذي قائمة الالعاب اللي نشرتها سوني في 2016 :
      The Last Guardian
      RIGS: Mechanized Combat League
      Until Dawn: Rush of Blood
      Driveclub VR
      Tumble VR
      Hot Shots Tennis
      The Tomorrow Children
      Bound
      No Man’s Sky
      Kill Strain
      Primal
      Shadow of the Beast
      Uncharted 4: A Thief’s End
      The King of Fighters 2000
      Alienation
      Ratchet & Clank
      MLB The Show 16
      Okage: Shadow King
      Paragon
      Rise of the Kasai
      HEAVY RAIN & BEYOND: TWO SOULS COLLECTION
      Gravity Rush Remastered
      Dark Cloud 2
      Arc the Lad: Twilight of the Spirits
      Hardware: Rivals

      • فينسنت

        تدري بهذه القائمة جعلت البعض يبلطون البحر 😂

        • SONY 4

          تعليقه سبب لي صدمة مدوية يقول ان سوني نشرت لعبتين بس 😂
          وين عايش هذا 😂

      • SOLIDUS

        تم القصف 😂

      • master_6100

        نشر ايبك كيمزParagon
        كرافتي روش 2015
        انتل داون 2015
        نو مان سكاي نشر هيلو كيمز
        اما اغلب الباقيات ف مسامع بيهن اصلا

        • Snake Eater

          أنتل داون مالت الVR مو الجزء إلي نزل السنة الي طافت

          بعدين إذا إنت ما تعرفهم مو معناتها أنهم مو موجودين

          • master_6100

            صح اذا انا ما اعرفهم مو شي مهم بس انا متابع اكثر من موقع اخبار العاب و لا حد ذكرهم او قيمهم و حتى في ميتا كريتك عدد لمقيمين قليل

      • master_6100

        و حسب ميتا كريتك سوني نشرت 21 عنوان متوسط تقييماتهه 70.9 و مايكروسوفت 17 و متوسط التقييمات 77.6 و ميتا كرتك ايضا ما وضعت ورنر بروس لي نشرو 21 عنوان بمتوسط تقييمات 76.1 و لا تاك تو لي نشرو 21 عنوان بمتوسط تقييمات 77.2 يعني صراحه ما اعرف كيف وضعو افضل شركات او كيفيه توزيعم الهه

      • http://www.unchartedthegame.com/en-gb/ KkKkK_P$4

        انا بنفسي انصدمت من القائمه مع اني عاشق لسوني 😂😂

  • Rakan Yaseen

    حتى مايكروسوفت ماهي موجودة في القائمة
    ويقولوا حصريات مايكروسوفت أفضل من حصريات سوني 😂😂😂

    • Majed

      احنا لاعبين قيمرز نهتم بالالعاب وليس بالنشر :)
      النشر فقط للموظفين الشركه

      • B00Nd

        نكتة الموسم 😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

      • games world

        التقرير يقلك عن التقييمات ما دخل النشر في الموضوع !

    • hlll3

      أستنى أستنى هورايزن بس

  • LIOMINK

    صراحة أشوف أن هذه السنة في منافسة قوية بين سوني و ننتيندو
    للأسف مايكرو خرجت من المنافسة مؤقتا بالنسبة لي

    • DARK SOUL

      اما بالنسبة لى ما زلت اضع ثقتى فيها وهى على وشك تفجير e3 هذا ما احس به تكتم قوى من مايكرو وكانه الهدوء ما قبل العاصفة

      • KINGDOM HEARTS

        هههههههه سنة 2016 مايكرو طبلت تطبيل مو طبيعي الى موتمرهم في e3 2016 وفي النهاية مؤتمر اقل من عادي

        • DARK SOUL

          ما اذكر هذا التطبيل شخصيا

          • mood

            انا اتذكر التطبيل شخصيا

      • LIOMINK

        أتمنى صراحة

        لكن تاريخ مايكرو مع E3 ما يبشر بالخير ما أذكر إنهم أعلنوا عن لعبة كبيرة (غير فورزا)

        و نزلوها في نفس السنة هذا غير أن العقرب رح ياخذ نسبة كبيرة من المعرض

        • DARK SOUL

          مش ضرورى ياخذ هذا الشيئ مايكرو متحمسة لاستعراض الالعاب عليه لقوته يعنى السكروبيو ما راح يلتهم المعرض بس راح يقرص ويحمس الناس لامتلك جهاز بقدرات عالية جدا

          الالعاب راح تاتى بس كان عندها عقدة من ان الجهاز المنافس اقوى

      • Naji

        والله خوفان من العاصفه الي رح تكلفني اضب الX1 على الرف من بعد اقلمن 3 سنوات.

        • DARK SOUL

          بيعه اذا حسيت انه ما له لازمة

          • Naji

            طيب شو ذنبي
            انت تبيعني منتج وانا عطيتك ثقه
            تكبني وتنزل جهاز اقوى بكتير بفترة قصيرة!
            انت خدعتني هون معي انت؟

          • FINAL FANTASY

            كيفك اخوي ناجي؟ طمني عنك

            تتكلم عن سوني؟ الفترة القصيرة هي اللي نزل فيها جهاز PS4 Pro “ثلاث سنوات فقط” وجهاز بضعف قوة PS4

            لكن مايكرو بتنزل جهاز أقرب إلى جيل جديد بعد أربع سنوات وإذا قارنا الأربع سنوات بعمر الجيل الإفتراضي “خمس سنوات” يكون اقرب لنهاية الجيل من ثلاث سنوات فقط!

            منذ بداية أجيال الكونسول وهي بعمر خمس سنوات، لا تحكم على فترة بأنها قصيرة مقارنة بأخر جيل مضى بل قارنها بعمر الجيل الإفتراضي

            إذا نظرت لجهاز إكس بوكس الأول كان عمره أربع سنوات وفي المقابل اصدرت مايكرو خليفته الذي بقي لمدة ٨ سنوات وهي أطول مدة لجهاز كونسول قبل قدوم خليفته! وضعف المدة التي قضاها جهاز مايكرو الأول

            لهذا من الافضل أن تقارن الأربع سنوات بعمر الجيل الإفتراضي وليس الجيل السابق الذي قادته مايكرو وكان أطول جيل، فكانت خطوة مايكرو بإنهاء جهازها على اربع سنوات هي السبب في تقديم أطول جيل

            لا تنسى أن مايكرو قدمت جهاز يقارع الحاسب في 2005 وبهذه القوة استمر مدة طويلة وربما يتكرر ذلك مع سكوربيو، وايضا” جهاز نينتندو الجديد سويتش هو بعد “وي يو” بأربع سنوات وأربع أشهر وقارنها بعمر الجيل المعهود منذ بداية الكونسولز

  • TheLa5tKnight

    1 Electronic Arts
    2 Square Enix
    3 Nintendo
    4 Sony <– وين سوني للابد ؟😂

    • Re;Ryan

      #اجلد

    • B00Nd

      وين مايكرو عملاقة التقنية 😂😂😂😂

    • kyle19

      السؤال الحقيقي اين حبيبة قلبك مايكروسفت ؟؟ على الاقل سوني من بين افضل الشركات الناشرة عكس مايكروسفت

      • DonQuixote Doflamingo

        خلكك منه هذا حاقد على سوني بشكل غرييب هههههههههههه..
        “المشكلة بي سي فان ويحب ويطبل للاكسبوكس هههههههههههههههه”<<<منطق اصحاب القلوب الضعيفة هههههههههههه… بس عادي وحلال عليه بس حرام على الاخريين حب سووني والدفاع عنها بس زي اللي يسوويه الاخ وهو سب سوني في كل موضوع وانتقاصها عادي ومرحب به بل ويدعم باللايكات ههههههههههههههههه..

        • TheLa5tKnight

          “المشكلة بي سي فان ويحب ويطبل للاكسبوكس ” طيب والبي سي فان الي يحب ويطبل لسوني ؟ ليش ما تتكلم عنه بنفس الاسلوب؟ على الاقل انا يحق لي الدفاع عن مايكرو لانها تصدر العابها على البي سي win10 ببساطة Pc = Microsoft ولكن الpc فان الي يدافع عن سوني وينتقد مايكرو الي وفرت له العابها ما فهمته! 😂🤔

          على العمعموم عندك زر block استخددمههه لاني راح اعطيك بلكواااات وااخلص ممنك 😂 وممن ررردودككك”

          • Glorious PC Gamer

            “على الاقل انا يحق لي الدفاع عن مايكرو لانها تصدر العابها على البي سي win10 ببساطة Pc = Microsoft ولكن الpc فان) الي يدافع عن سوني وينتقد مايكرو الي وفرت له العابها ما فهمته!”

            100%

            أنا لاعب PCMR وأدافع عن Nintendo، أضغط زر حظر يا صديقي، سترتاح مني ومن تعليقاتي :)

          • http://www.true-gaming.net Luai

            انت واللاخ TheLa5tKnight
            بي سي فانز طبيعي تحبون مايكرو عزيزي لا يوجد داعي لتوضحوا موقفكم

          • DonQuixote Doflamingo

            هو يملك الجهاز ووفرت له السلاسل اللي يحبها واللي يشوف انها تلبي رغباته لذلكك حب الشركة زي الكثيريين.. لذلك ترى محبين لمايكرو ومحبين لسوني لاختلاف الرغبات والاذواق.. ولا اذا عندكك بي سي خلاص محرم تحب جهاز غيرره؟؟؟؟…
            لكن كالفيرا حارقكمم حررق بردوده عليكم ولو انه مايرد ماصار هذا كله علييه بس لانه شخص استمر في الرد عليكم ويبين الامور بحجج وادلة مش عاطفة مثلكك ومثل غيركك صار هذا الهجووم وكيف لاعب بي سي يحب كونسوول وانتوا نصكم لاعبين بي سي وبرضو تحبون كونسوول معيين لكن القهر ومايسووي …
            البلوووك حييلة الجبان لاني ماتهجمت عليكك وسبيتكك لكن شكل ردودي جدا ثقيلة عليك وماتتحملها… سلام عليكم

          • http://www.true-gaming.net Luai

            لازم تعطي بلوك ثنائي لان المنبع واحد يا حبيبي والفروع كل مالها بتزداد ماشاء الله خخخخخخخخخخخخخخ

  • فينسنت

    6 مطور ياباني و 4 غربية … وااااو
    بس كان الأجدر و الأولى مايكروسوفت في هذه التصنيفات من أكتيفجن …
    لكن مشكلتها عندها لعبتين في 2016 طايح تقيماتهم 😞

    • B00Nd

      كوانتم وريكور؟؟؟
      اما فورزا اسطوره جيرز تقييمها ممتاز بس على اسم السلسله يعتبر جيد جدا

    • http://www.true-gaming.net Luai

      كلام جميل وهو حقيقة اخي احمد مايكرو افضل من اكتفيجين شوف ردي تحت

      • فينسنت

        قريته …. وأقنعتني الصراحة.
        كلام درر ياأبو محمد 👍

        • http://www.true-gaming.net Luai

          تبا للاحراج خدودي احمرو ياغالي 😘😘😘😘😘

  • DARK SOUL

    من زمان اقول ان هذه الشركة رائعة حدا وشخصيا هى الافضل من بين جميع الشركات الغربية والتنوع والابتكار والمجازفة يثبت كلامى وبالاخير يجى واحد يقول يوبى سوفت التى بدون ادنى شك الاسوء حاليا

    وبالاخير نقول للحب كابكوم عقبالك عشان ترجعى كما قي السابق

    كابكوم الى الابد

    • Re;Ryan

      السطر الأخير بوزن آلماس ^^

  • spoodermen

    ايش نشرت اكتفيجن لعبة تقاييمها كويسة دي السنة ؟؟؟؟

    • B00Nd

      حتى انا مستغرب

  • games world

    أنا لما قلت قبل ثلاث ايام انه سوني أفضل شركة العاب طرف اول من ناحية التقييمات المدرعمين هاجموني واليوم هذا التقرير يثبت اني ما احب الكذب وانه دائما كلامي انا نفسي اكون دارسه بعقلي قبل ما اثرثر

    • DARK SOUL

      شكلك ما تشوف نينتدو انها في المركز الثانى او انك مفكر الشركة طرف ثالث هههههههههههههههه

      او ان المركز الرابع بقدرة قادر صار هو المركز الاول اصلا ههههههههه

      خف علينا اخوى مش قادر ههههههههههههههههههه

      • sol-bad

        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        قسم بالله ضحكتني

      • games world

        أولا أنا قلت سوني أفضل شركة العاب بالنسبة للتقييمات ثم نينتيندو بالمركز الثالث وبعدها سوني المركز الرابع وباقي الشركات طرف ثالث ومقارنتي انا كانت للطرف الاول وبالنسبة لنينتيندو فشقت عنها ما شفتها هههههههههههه بس رحت تأكدت مرة ثانية قلت يمكن مايكرو تكون ضمن القائمة ما لقيتها 😂

    • TheLa5tKnight

      شكلك شفت سوني في المرتبة الاولى ؟! 🤔

      بإمكان شركة EA بلاشك الإفتخار بنجاحاتها التجارية والأن أيضا بكونها أفضل ناشر العاب بالعام 2016:”

      أنا لما قلت قبل ثلاث ايام انه سوني أفضل شركة العاب طرف اول من ناحية التقييمات”
      from software = third-party-dev
      insomniac = third-party-dev

      You have 1st Party Developers (developers owned by the platform manufacturer), and 3rd Party (not owned) Developers.

      • games world

        اذا تقصد بلود بورن و راتشيت من تطوير استديوهات خارجية لكن العناوين مملوكة لسوني لا تنسى أيضا Japan Studio كان أيضا يطور ب Bloodborn و Ratchet and Clank ريميك واللعبة باصدارها الاصلي كانت ناجحة والريميك أيضا ناجح

    • فيل سبينسر شخصيا

      😂😂😂 حشيش افغاني

    • M7mmd91

      ياصديقي ترا نينتيندو شركة طرف اول 😊

  • فارس التميمي

    شركات كبرى تنشر عدة ألعاب فقط كان من المفترض أن تكون مركزة ومصقولة لأبعد الحدود وبالكاد تدخل القائمة ، وشركات تنشر أكثر من 10 ألعاب كل سنة وتكون في المراكز الأول كل سنة .

  • Mostafa Kamakh

    أنا متفاجئ أن EA في المركز الأول

  • فيل سبينسر شخصيا

    هههههههههههههههههه سوني فانز مساكين علشان يسلكون علي فضيحة دعس نينتندو لسوني جالسين بنفس التسليك “وين مايكرو” 😂😂😂 فعلااااا هذا حال المدعوس

    • SONY 4

      اي دعس والفارق بينهم مركز واحد 😂
      على الاقل افضل بكثير من شركة ليست موجودة في القائمة اصلا 😂

    • Snake Eater

      إذا كنت تسمي الفرق بين ننيندو وسوني دعس وهو فرق بمركز واحد

      فماذا تسمي الفرق بين سوني و مايكرو

      يضحكوني مايكرو فانز بعد ما مايكرو تندعس سواء بالمبيعات أو التقييمات و يفقدوا الأمل منها و يصبح أملهم الأخير هو ننتيندو حتى تأخذ بثأرهم لأنهم عارفين أن مايكرو ما تقدر عليها هههههههههههههههههههه

      فعلااااااا هذا هو حال المدعووووووووس هههههههههههههههههههههههههه

    • B00Nd

      هذي ننتندو اما اكتفيجن ويوبي سوفت داعسين على مايكرو ههههههههه يافضيحتها وين عملاقة التقنيه😂😂😂😂😂😂

      • Snake Eater

        يارجل حتى تلتيلز داعسين عليهم ههههههههههههههههههه

        • B00Nd

          اذا كانت سوني الاول في القائمه قالو اصلا ماتهمنا ذي الاخبار
          اما تحت الاول تحصلهم يتضاحكون مدري ليش هههههههه على اساس مايكرو موجوده في القائمه عالاقل تمسك ولو المركز الاخير يشرف انها في القائمه اما برى😂😂😂😂😂😂😂

          • DonQuixote Doflamingo

            😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
            قبل فترة كبيرهم اللذي علمهم السحر او احد تلاميذه تكلم عن فورزا ووجودها في قائمة المبيعات فكان يقول اهم شي انها في القائمة بعد ماقاله واحد ان فورزا تصدرت فقط اسبوعين وراحت الصدارة<< متاكد من كلام ساحرهم الاكبر ولست متاكد من كلام اللي ناقشه بالضبط ولكن في هذا السياق والله العالم..
            والان يضحك على سوني اللي على الاقل في القائمة ههههههه… عموما والله قريت رده وضحكت ولكن ماذرى ارد على هذا النكرة التافه وانتوا اللي تخلون يستمر بهذا الشكل بالردوود عليه… تكفوووون يا اخواني الغالييين اسحبووووا عليه وهو من نفسه يختفي… الاستمرار في الرد يولد نفس عيناته اللي تبي تسبب قروشة ومشاكل.. الله يوفقكم جميع لما يحب ويرضى

          • B00Nd

            هو المفروض مانرد عليهم بس وش نسوي عاد 😂😂😂😂😂

          • DonQuixote Doflamingo

            والله لاتردون.. مابيرفع قدركم لو رديتوا ولاحسنات بتجيكم ابدا ومافيه اي فايده اطلاقا.. بل والله المستفيد الاكبر هو نفسه… اتمنى كررشه واهماله ووالله ان تشوفونه يسوي النون ومايعلمون عشان يرجع الاضواء عليه وبتموتون ضحكك على كلامه مستقبلا اليين ييأس ويختفي الى الابددد

    • Fares S

      انت تحاول تغطي فضيحة دعس يوبيفلوب لمايكروفلوب محاوله بائسه ههههههههههههههههههههه

      • Play NoWhere withXbox

        فضيحه 😂😂😂😂😂😂
        😂😂😂😂😂😂😨

        ي رجل ماتصل الي هذي الدرجه

        • Fares S

          ترى مب متعصب ردي على وزن عقليته و منطقه المضروب

  • http://GamerOtaku1991.blogspot.sg/ otaku_gamer1991

    6 من اصل 10 شركات شركات يبانية

  • M7mmd91

    صراحة تصنيف غبي .. المفروض يكون بالحسبان عدد الاصدارات .

    • Naji

      صح كلامك
      بس عدد الاصدارات رح يغير مراكز فقط لكن مارح يضيف جديد.
      يعني ممكن تطلع سوني درجه مكان نينتيندو مثلا او تطلع نينتيندو مكان EA مثلا
      انا ماعندي فكرة عن عدد الإصدارات لكن معك حق.

    • فارس التميمي

      أرى أن العدل عندما يؤخذ معدل أعلى 3 ألعاب تقييما من كل شركة كل سنة وعلى هذا يكون الترتيب .

  • Play NoWhere withXbox

    مع احترامي
    بس اطفال الجهازين تحت يبحثون اي سبب للهواش حتي لو كان السبب تافه مثل التقيم ( للعلم التقايم اراء شخصيه لشخص حصل علي اللعبه مجانيه ) والشركه تعلن في موقعه ( يعني راح يأثر علي رائيه )

    الموقع كان قبل سنوات ممتازه و خورافي وبدون الاطفال التافهين

    تبي تدخل الموقع تبحث عن ردود ممتازه تجد ٢٠٠ تعليق ١٩٠ منها عباره عن جهازي افضل من جهازك

    • Re;Ryan

      قبل سنوات كان هوشات 900p و 1080p

      • كلير

        وقبلها بسنوات المطور الغربي افضل من الياباني

        • Re;Ryan

          ليته ترجع ذي 💔

          وقبل ذي كانت هوشات زيلدا وسكايرم 😗

  • DAMAR

    مايكروسوفت اكيد موجود في ال top 100 في اخر القائمه

  • The Expert Person

    هذي المواقع مثل ميتاكريتك معطاه اكبر من حجمها لدرجة ان بعض اللاعبين يحاجون بها بالرغم انها ليست مقياس ثابت بل مقياس وهمي غير ثابت مايعتمد عليه بحيث انك تقول ان هذي اللعبة افضل من هذي اللعبة
    بناء على هذا الموقع مثلا
    اتمنى ان يكون اللاعبين واعين لهذا الشي

    • https://www.facebook.com/full.bass.9 Full Bass

      أظنه لا يقرر تقييمات الألعاب ويحكم عليها.
      يأتي بها من المواقع مثل هذا الذي تكتب به.
      والأشخاص العاديين مثلك ومثلي لعبوا اللعبة.
      هو فقط للاحصائيات. والاحصائيات للدراسة والفهم.

  • SHI

    جبولي تلسكوب بالله خلوني اشوف ماكيروكرافت فينها
    اوه عفواً اقصد مايكروسفت XD

    • http://www.true-gaming.net Luai

      موجودة بمركز احسن من مركز سوني وان شاء الله راح تشوفها بدون تيلسكوب
      ضوفي ردي على الاخ فيرسيس تفهم كل شي

      • B00Nd

        مايكرو ليست متواجده في القائمه

        • http://www.true-gaming.net Luai

          اقرأ منيح اخي حطيت رابط ونقلت كل شي من المصدر اي ميتاكريتك

      • SHI

        اوها
        قريت ردك ومبروك لميكرو المركز الخامس ولا يهمك نشجع الصناعة مهما كانتوعلي يد أي شركه
        انا ردي كان للمزاح فقط لاغير
        طيب سؤال؟
        الحين بعد العاب هذي السنه الي بتنز والي نزلت لو تقايمها عاليه اكيد بترتفع سوني في النقاط ولا؟
        لأني مافهمت ألية التقيم عندهم بالضبط
        بذات انه nioh اخذت تقيمات عاليه وجايتنا هوارزن بعدها

        • http://www.true-gaming.net Luai

          كل سنة لحالها وما دخلها باللي قبلها
          ونعم سوني عندها فرصة رائعة لمعدل تقييمات ممتاز نظراً لالعابها هذه السنة
          وهذا توقعي طبعا
          بس حط ببالك العاب النظارة اللي من نشر سوني تحسب ايضاً

    • Badr_AlGaithy

      بالمركز الخامس

  • https://www.facebook.com/full.bass.9 Full Bass

    هل يقصد بالتقييمات الخاصة بالمواقع أو الجمهور. أو المعدل بينهما؟.

  • https://www.facebook.com/full.bass.9 Full Bass

    لمن يريد التفاصيل
    طبعا مع حذف @
    http://www.metacritic@.com/feature/game-publisher-rankings-for-2016-releases?ref=hp

  • https://fb.com/groups/1553871341574395/?fth=1 LPX

    موقع metacritic قسم الشركات الناشرة الى قائمتين
    القائمة الاولى تضمن الشركات التي نشرت 12 لعبة او اكثر و القائمة الثانية تضمن الشركات التي نشرت 11 لعبة او أقل.

    جل الشركات المذكورة في القائمة الاولى انخفض معدل تقييمات العبها و من بينهم سوني التي جاءت في المركز الرابع بانخفاض بنسبة 3.6 نقطة أي ( 74.5 سنة 2015) الى ( 70.9 سنة 2016 ) و الشركة الوحيدة التي تحصلت على ارتفاع هي شركة EA التي كانت ( 71.9 سنة 2015 ) الى ( 79.7 سنة 2016).

    اما القائمة الثانية التي تحصلت مايكروسوفت فيها على المركز الثالث جاءت أرقامها على النحو التالي : ( 77.1 سنة 2015 ) الى ( 76.1 سنة 2016).

    • Faisal

      شفت كيف يااسامة طريقة نقل الاخبار في الموقع .. كل السوني فانز اللي جالسين يسخرون ويضحكون ادخلو رابط الخبر الرسمي .. سوني انخفض معدل تقييمها وبعدها شوفوا وجهيكم.

      واتمنى من الاخ عمر العامودي يضع مصدر الخبر.

      والموضوع بكبره اجتهاد شخصي ولم يتم ادراج كامل الشركات.

      • https://fb.com/groups/1553871341574395/?fth=1 LPX

        جل المواقع تنقل اخبارها على طريقة الإعلانات الاشهارية فهذه الاخيرة تريد منك التركيز على النقطة التي تريدها هي اما التفاصيل التي تهمك انت كمشتري و تحدد مدى قبولك لهذا العرض او لا مثل الرسوم الزائدة و الشروط و كذا أمور، تجدها مكتوب اسفل الإعلان بخط صغير تكاد لا تراه .

        • https://www.facebook.com/full.bass.9 Full Bass

          كلامك رائع لدرجة أن دماغي يضحك لطريقتك في قولها.

  • http://www.true-gaming.net Luai

    لكل السوني فانز اللي يموتون بحب مايكرو ويسألون وينها اقول لهم تفضلوا
    مايكرو موجودة ياقلبي وبمركز افضل من مركز سوني بس عتبي على الاخ عمر العمودي اللي ما دقق منيح قبل مايكتب الخبر ونقله بطريقة خاطئة تماماً
    الميتاكريتك اعتمد معيارين بالتصنيف مشان مايظلم الشركات المعيار الاول سماه major للشركات التي نشرت اكثر من 12 عنوان وسوني اصدرت اكثر من 12 عنوان لان التصنيف شمل العاب النظارة الافتراضية وهذا اللي وضعه عمر العمودي وسوني فيه المركز الرابع
    اما اللي ما وضعه الاخ عمر العمودي فهو التصنيف الثاني للشركات التي اصدرت اقل من 12 عنوان او التي تحديدا اصدرت مابين 6 الى 12 عنوان وسماه mid وهنا مايكروسوفت موجودة فيه بمركز افضل من مركز سوني وهي موجودة بالمركز الثالث بالنسبة لعدد عنوانينها
    يعني مايكرو كناشر تقييمه افضل من سوني
    عاد يفضل انك تشوف المصدر مرة ثانية لتاخذ المعلومة الصحيحة 100%

  • Glorious PC Gamer

    الترتيب حسب إجمالي النقاط (Major+Mid):

    1- Electronic Arts (298.2)
    2- Paradox Interactive (288.0)
    3- Square Enix (285.0)
    4- Sega (280.8)
    5- Microsoft Game Studios (280.2)
    6- Take-Two Interactive (273.2)
    7- Nintendo (272.8)
    8- Warner Bros. Interactive (271.3)
    9- Bethesda Softworks (266.6)
    10- Team17 (266.0)
    11- Degica (261.2)
    12- Devolver Digital (257.2)
    13- Sony (254.8)
    14- Daedalic Entertainment (253.6)
    15- Curve Digital Entertainment (253.4)
    16- tinyBuild Games (249.2)
    16- XSEED Games (Marvelous USA) (249.1)
    17- Capcom (247.4)
    18- Activision Blizzard (242.5)
    19- Bandai Namco Entertainment (242.4)
    20- Aksys Games (240.0)
    21- 505 Games (235.7)
    22- Telltale Games (233.2)
    23- Gambitious Digital Ent. (232.1)
    24- Ubisoft (230.1)
    25- Focus Home Interactive (225.9)
    26- Artifex Mundi (219.4)
    27- Koei Tecmo (217.8)
    28- 10tons Entertainment (199.9)
    29- Idea Factory International (195.9)
    30- Deep Silver (185.3)

    Microsoft>Nintendo>Sony

    Sony=Scrubs

    http*://www*.metacritic*.com/feature/game-publisher-rankings-for-2016-releases

    • Play NoWhere withXbox

      يعطيك العافيه

      تعليقكك اوضح واعمق من الخبر نفسه

      واضح الهدف من الخبر لجعله بهذي الطريقه 😜😂

  • MarcoPolo AmongThiefes

    فين مايكروسوف؟ يله هي فين العابها حتى يدخلوها ضمن القائمه

  • NIGHTMARE HUNTER

    القائمة أكيد فيها إشي غلط كابكوم موجودة بمركز متقدم مع إنو معظم تقاييم ألعابها في 2016 ذات تقييمات متواضعة جدا! ومايكروسوفت وبيثسيدا مش موجودات!!!

  • Sulaiman AL-BaKr

    أذكر يوم كتبت موضوع بالمدونة ع السنة 2015 كانت سيجا بالمركز الأول والناس أستغربت
    هي على التقاييم وعدد الألعاب.

  • YazanNin20

    اهم شي نينتندو موجودة ❤