السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل قمت بإنهاء  لعبة  Resident Evil 7 ؟ إذا هل تود  الحصول على المزيد ؟ لا تقلق فليس عليك الإنتظرا طويلاً ! لقد قامت  كابكوم بإطلاق المحتوى الإضافي الأول بتاريخ  31 من يناير الفائت على الـ ps4

بعنوان  Banned Footage Vol.1 أو بالعربي ( لقطات ممنوعة الجزء الأول )

سعر هذه الإضافة في المتجر السعودي هو 12.49 $ وبالطبع ستكون مجانية  لمالكي السيزون باس

وأحب أن أذكركم أن نسخة  الاكس بوكس ون والحاسب الشخصي من المحتوى ستصدر بتاريخ 21 فبراير

إذاً : هل تستحق هذه الإضافه الإقتناء ؟

بعد تجربتي لها يسعدني أن أقدم لكم مراجعتي و التي أتمنى بأن تحوزعلى رضائكم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذه الإضافة مكونه من ثلاث أطوار أو مراحل منفصلة /

Ethan Must Die و Nightmare و Bedroom

 هذه المراحل يمكنك البدء فيها جميعاً بشكل منفرد  من خلال القائمة الرئيسية و من دون المرور بالقصه الرئيسية ! , فنصيحتي  لك هي إنهاء اللعبة أو القصة الرئيسية  ثم العودة الى هذه الإضافة لأنها قد تحرق عليك بعض اللحظات .

حسناً سأبدا بالتكلم أو شرح  كل مرحلة و بشكل مختصر و سريع

img_footage01_1 (1)

Bedroom أو غرفة النوم 

ستبدأ هنا باللعب بأحد أفراد الطاقم التلفزيوني الذين قادهم الحظ السيء الى هذا المنزل الموحش  .. ستقومون باللعب بشخصية Clancy ( كلانسي ) المصور الذي سبق وتعرفنا عليه في بداية اللعبة الرئيسية , كلانسي يصحوا في غرفه مضلمة وقد تم إحتاجزه من قبل السيدة المخيفة  مارجريت Maugerite و التي قبل مغادرتها للغرفه  قامت بترك  بعض الطعام الذي يبدوا مقززأ أو غير قابل للأكل وتريد منك ان تأكله , المطلوب منك هنا هو الهروب من الغرفة وللقيام بذلك عليك تحرير نفسك من القيود ثم البحث عن طريقة تمكنك من الخروج من الغرفة , عموماً أثناء محاولات للهروب ستجد أن هناك بعض الأشياء التي تحدث ضجه عالية وبالتالي تسمعها مارجريت و تأتي مسرعه الى الغرفة لتفقد الأمر , و يوجد لديك وقت قصير جداً للعودة الى مكان إحتاجزك و التظاهر بأنك لم تفعل شيئاً .. الجزء الممتع أن مارجريت تقوم بتفقد الغرفة لملاحظه أي تغيرات طرأت أثناء غيابها و تأكد من أنها شديدة الملاحظه فعليك أن تقوم بإعادة كل شيء إلى مكانه قبل عودتها .

للأسف هذا الطور أو المرحلة بشكل عام  تعتبر مجرد لغز وحيد وعليك حله و هي قصيرة جداً فمدتها لا تتجاوز النصف ساعه أو أقل فهي تقريباً نفس مدة الأشرطه التي حصلنا عليها في اللعبة الرئيسية  وأيضاً  نهاية المرحلة مخيبة جدا للآمال .

img_footage01_2

Nightmare أو الكابوس

 طور الكابوس مختلف تماما عن ما جربناه في غرفة النوم , فهنا  ستبدأ بأحد أفراد طاقم التصوير ولكن من مكان أو منطقة مختلفة وتحديداً في الطابق السفلي أو الـ basement , هذا المكان مليء بالأعداء والوحوش التي ستلاحقك وتحاول القضاء عليك  بلا رحمة و كل ماعليك هو البقاء على قيد الحياه حتى الفجر , هذا الطور أشبه بالـ survival mode المعروف في كثير من الألعاب .. في البداية ستجد أمامك طاولة تمكنك من صناعه الأسلحة والأدوات اللازمه للبقاء ( كالأسلحة و الذخيرة و الفخاخ و غيرها .. )  و لصناعه المزيد هذه الأشياء عليك الحصول على قطع معينة أو (الخردة المعدنية )  التي تخرج ببطىء من آلآت غريبة عليك تشغيلها بنفسك لتبدأ بصنع  المزيد  .. هذا الطور صعب جداً و عليك التفكير عميقاً قبل القيام بأي شيء , بسبب شح الذخيرة وصعوبة الحصول على المزيد منها و نفس الشيء مع الأدوات الأخرى كالأسلحة وعناصر الإسعافات الأولية ..

هذا الطور أعجبني في البداية ولكن سرعان ما أصابني الملل بسبب الصعوبة و التكرار في الأسلحة والأعداء

img_footage01_31

 Ethan Must Die / إيثان يجب أن يموت

إذا كنت قد أنهيت اللعبة الأصلية على صعوبة ( الجنون المفرط ) ولا ترى أنه قدم صعوبة كافية أو  التحدي المرجو فلا تقلق  . . مع طور Ethan Must Die  ستعرف المعنى الحقيقي للتحدي و الصعوبة ( ستموت كثيراً وكأنك تلعب دارك سولز ) , ستتحكم هنا في  (إيثان)  الشخصية الرئيسة في اللعبة , و ستبدأ في  مكان ما خارج المنزل  و المطلوب منك هو الوصول الى (مارجريت ) في البيت  الزجاجي  والقضاء عليها , أسلوب اللعب والأسلحة والأعداء  بلا أي تغييرات تذكر , لكن المنزل أصبح مليء في الفخاخ الجديدة والتي نتعرف عليها لأول مره في هذا الطور , عليك تجميع الادوات والأسلحة التي تظهر لك بشكل عشوائي  عند كسر الصناديق الموزعه في أرجاء الخريطه , ولكن عليك الإنتباه والحذر فبعض هذه الصناديق مفخخه وتحوي على قنابل تقضي عليك بمجرد كسرها , هذا الطور ماهو إلا تحدي صعب لإختبار مهاراتك وصبرك عند إنهائك لهذا هذا التحدي ستحصل عللى  تروفي أو جائزه واحدة بإسم Ethan never Die أو (إيثان لايموت) 

Ethan Must Die حصل على تغيرات وإضافات لابأس بها و إذا كنت من محبي التحدي أومن هواه جمع الجوائز النادرة  فستحصل على غايتك  في هذا الطور

_________( الخلاصه )_________

للأسف هذه الإضافه قدمت أقل من المتوقع بالرغم من أنها  أعطت  اللعبة عمرأ أطول للعبة بلاشك ,  لكن كانت ستكون مثالية لو تم إدراجها مع  اللعبة الأصلية ,  إذا كنت من مالكي السيزون باس فلاشيء يمنعك من تجربتها , لكن على اللاعبين الذين لم يشتروا السيزون باس الإنتظار و إعادة التفكير قبل إقتنائها و عدم رفع آمال كبيره في هذا المحتوى الإضافي  وخصوصاً أنه لم يقدم  شيء للقصة .

التقييم النهائي : 7/10

__________________________

____________

 

 

شارك هذا المقال