wiiu_and_3ds

نقلنا إليكم في وقت سابق اليوم نتائج ننتندو المالية للربع الماضي من هذا العام. عضو منتديات المحترفين Veeto قام بتحليل هذه النتائج وإعداد هذه الجداول التي توضح أداء شركة ننتندو التجاري:

3ds-hardware

هذا الرسم الياباني يوضح مبيعات جهاز 3DS بالتفصيل في كل ربع مالي منذ إصداره حتى الان، ومبيعات الجهاز السنوية بالإضافة إلى توقعات شركة ننتندو. نلاحظ بأن مبيعات الجهاز في كل عام منذ إصدار الجهاز حتى الآن أتت أقل من توقعات شركة ننتندو، وهذا يعكس جيداً الأثر الكبير الذي ألحقته الأجهزة الذكية بسوق الأجهزة المحمولة.

نلاحظ أيضاً أن أداء الجهاز لهذا العام متفوق حتى الان على نفس الفترة من العام الماضي وتطبيق بوكيمون قو كان له دور بارز بذلك.

3ds-software

ما ينطبق على العتاد ينطبق أيضاً على مبيعات الألعاب، ننتندو فشلت في الوصول إلى توقعاتها في ألعاب الجهاز في جميع سنواته المالية. على أية حال، ننتندو ستتجاوز قريباً حاجز 300 مليون لعبة طرف أول مباعة على الجهاز.

3ds-hardware-expectations

هذا الجدول يوضح الفرق بين توقعات وأهداف ننتندو لمبيعات جهازها المحمول والنتائج النهائية للأعوام الماضية وكذلك للربع المالي الحالي.

wiiu-hardware

هذا الرسم البياني يمثل مبيعات جهاز الشركة المنزلي الوي يو. هذا الجهاز أيضاً فشل في تحقيق تطلعات ننتندو في جميع السنوات المالية لكن التوقعات كانت أقرب وأكثر دقة من المحمول. السنة الأولى كان لها أثر قاتل على الوي يو، شح الألعاب لأشهر طويلة متتالية والسعر المرتفع ساهما في قتل سوق هذا الجهاز ولم تُفلح بعض الجهود “غير الكافية” فيما يلي بإنقاذه، والنتيجة هي أسوأ جهاز منزلي تجارياً في تاريخ شركة ننتندو.

wiiu-software

هذا الرسم البياني يمثل مبيعات ألعاب ننتندو على الوي يو ونلاحظ أن الأداء التجاري لألعاب سوبر ماريو ميكر وسبلاتوون أدى إلى عام مالي فاق توقعات ننتندو التجارية بشكل كبير. بصورة عامة ألعاب ننتندو على الجهاز قد تصل إلى 100 مليون لعبة.

الآن سنزودكم بأحدث أرقام مبيعات ألعاب ال3DS كما زودناكم بمبيعات ألعاب الوي يو في خبر سابق. ألعاب ال3DS باعت بصورة أقل ما يقال عنها أنها ممتازة وتوضح مدى شعبية ألعاب شركة ننتندو.

لعبة Pokemon X/Y تجاوزت حاجز 15.6 مليون نسخة مباعة كأكثر الألعاب مبيعاً على الجهاز وهي بذلك تتفوق على مبيعات الجزء السابق Black/White. أيضاً Omega Ruby/Alpha Sapphire تجاوزت حاجز 13.1 مليون نسخة وهي بذلك الريميك الأكثر مبيعاً في سلسلة بوكيمون.

Mario Kart 7 على وشك الوصول إلى 14 مليون نسخة مباعة، Super Mario 3D Land على أعتاب تحقيق 11 مليون نسخة، New Super Mario Bros 2 وصلت إلى 10.6 مليون نسخة ولعبة Animal Crossing حققت 10.3 مليون نسخة. 6 ألعاب للجهاز باعت أكثر من 10 مليون نسخة بهذه الأرقام.

لدينا أيضاً لعبة Super Smash Bros التي وصلت مبيعاتها الكلية إلى 8.3 مليون نسخة، ولعبة Luigi’s Mansion: Dark Moon والتي تجاوزت مبيعاتها حاجز 5 مليون نسخة رسمياً. أخيراً فإن مبيعات ريميك Ocarina of Time تجاوزت 4.5 مليون لعبة.

شارك هذا المقال