joycon-ir-final

عندما عرضت ننتندو جهازها الجديد Switch لم تقم بالكشف عن الكثير من مزاياه، كما أعلنت بأنها لن تقوم بتحديد أي تفاصيل إضافية قبل نهاية هذا العام. حسناً، ننتندو أكدت أن الجهاز لا زال يحوي بجعبته مفاجآت لا نعرفها ولم نراها ويبدو أن المسربة المعروفة Laura Kate Dale قد كشفت إحدى هذه المفاجآت.

استناداً على المُسربة ذات السجل الموثوق فإن أداة تحكم Joy Con اليُمنى للجهاز تحتوي مؤشر ليزري بالأشعة تحت الحمراء (IR Pointer). المسربة Laura Kate Dale قد تحدثت إلى مطور في Ubisoft وشرحت فكرة استخدام المؤشر للجهاز: الجهاز يدعم اللمس المزدوج لكن جميع الألعاب للجهاز ستكون قابلة للعب بدون دعم اللمس.

على أية حال، الألعاب التي تدعم اللمس على شاشة الجهاز كيف ستعمل على التلفاز؟ المؤشر بالأشعة الحمراء سيكون البديل لها على شاشة التلفاز وهذه هي الفكرة من استخدامه. شاهدوا هذه الصورة مجدداً الآن:

ir

هل تلاحظون هذا البروز في الجهاز وهو موضوع على القاعدة الخاصة به؟ لاحظوا أن القاعدة لا تحتوي الجهاز بالكامل حيث يظهر جزء بسيط منه للأعلى، هذا الجزء الأسود سيعمل كبديل عن مستشعر الحركة (Sensor Bar) الذي تواجد في جهاز الوي لالتقاط الأشعة دون الحمراء.

الخاصية لن يتم استعمالها للتأشير والتصويب مثل جهاز الوي لكن الهدف الأساسي منها هو استبدال خاصية اللمس عند استعمال الجهاز في وضعية المنزلي لمن يرغب في ذلك. التسريبات تبدو منطقية جداً لكننا سنعتبرها في بند الإشاعات حالياً إلى أن تزودنا ننتندو بالتفاصيل الرسمية في العام القادم.

شارك هذا المقال