Final Fantasy XV

شهر واحد فقط تقريباً تبقى على موعد إصدار لعبة الأكشن آربيجي المنتظرة من سكوير إينكس Final Fantasy XV، وهذا يعني أن تطوير اللعبة يوشك على الانتهاء تمهيداً لطبع القرص و توزيع اللعبة في الأسواق.

هاجيمي تاباتا تحدث مجدداً إلى المُعجبين وأجاب عن بعض الأسئلة حول اللعبة. في البداية فإن نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة قيد الاعتبار لكنها ليست تحت التطوير حالياً وذلك بكونها تتطلب موارد إضافية لا يملكها فريق التطوير حالياً. نفس الكلام ينطبق على جهاز PS4 Pro الذي لم يتوقع فريق التطوير حصوله عند بداية المشروع، الفريق لا يملك الموارد الكافية لاستغلال كل قدرات الPro لكن تاباتا يؤكد أن اللعبة بشكلها الحالي قد وصلت إلى أقصى حد يُمكن الوصول إليه على جهاز Playstation 4.

بعد إنهاء اللعبة سيتمكن اللاعبون من العودة إلى المغامرة مجدداً ومواصلة اللعب والاستكشاف. في نفس الوقت ذكر تاباتا بأن اللاعب لن يتمكن من الاحتفاظ بنقاط الخبرة و الLevel الذي وصل إليه في أول مرة.

بخصوص جوانب الاستلهام من الأجزاء السابقة فإن اللعبة تستلهم تصاميم الوحوش القديمة من الرسام البارع “يوشيتاكا أمانو”، أما على صعيد اللعب فالجزء الخامس عشر يستلهم مزايا من الجزء الخامس لكنه يجلب تجديداته الخاصة المختلفة عن بقية الأجزاء.

نسخة البلايستيشن4 والإكس بوكس ون كلاهما يستعمل دقة عرض ديناميكية لكن دقة العرض أعلى جودة في جهاز سوني. من ناحية الميثولوجيا التي تواجدت في الجزء الثالث عشر (Fabula Nova Crystalis) فلا شيء منها بقي في الجزء الخامس عشر، حيث يرى تاباتا أن الجمهور ينظر لكل فاينل فانتسي جديدة على أنها تجربة طازجة تماماً ولا علاقة لها بأي خلفية من الأجزاء الأخرى.

أخيراً هل يعتقد تاباتا بأن فاينل فانتسي 15 ستحظى بنفس مكانة الأجزاء القديمة في قلوب اللاعبين؟ تاباتا أكد بأنه و فريقه قد بذلوا كل ما يملكون لتحقيق هذا الهدف، والرأي النهائي يعود للاعبين، وفيما إذا كانت اللعبة ترقى لتجاربهم مع الأجزاء السابقة.

فاينل فانتسي 15 تصدر في 29 نوفمبر للبلايستيشن4 والإكس بوكس ون.

شارك هذا المقال