تحصُل اللعبة على نسختين كالمعتاد
تحصُل اللعبة على نسختين كالمعتاد

الخامس عشر من شهر نوفمبر لهذا العام سيشهد انطلاقَ رحلةٍ جديدةٍ في ربوع عوالم البوكيمون، إذ سيشهد إصدار أولى ألعاب الجيل السابع من السلسلة تحت اسم Pokémon Sun/Moon.

في البداية، إن لم تُجربوا لعبة بوكيمون من قبل، فأساس السلسلة يعتمد على مبدأ تعاقب الأدوار المعروف في ألعاب الRPG، حيث يقوم اللاعب بالتجول في عالم اللعبة واصطياد وحوش الجيب الغامضة المعروفة باسم البوكيمون، ومن ثم تدريبها في المعارك واستخدامها لخوض النزالات والمعارك ضد قادة الأندية، مُستهدفاً الفوز ببطولة البوكيمون.

محور ألعاب بوكيمون الأساسي لم يتغير على الإطلاق طوال هذه السنوات، وظل مُحافظاً على أساساته على مرّ الإصدارات. بالطبع، كلُّ جيل جديد من السلسلة كان يحمل معه عشرات الإضافات عن الأجزاء الماضية، والعديد العديد من التحسينات على القتال وخواص اللعب التنافسي. الجيل السادس من السلسلة X و Y، نقل السلسلة إلى الأبعاد الثلاثية بالكامل للمرة الأولى، وبحق فقد قدم الكثير والكثير من الإضافات للعب مثل إضافة التطور الجديد للبوكيمونات Mega Evolution، وخاصية مُشاركة نقاط الخبرة Exp.Share، والتدريب الخارق Super Training، وغير ذلك الكثير.

بوكيمونات البداية تبدو ظريفة هذه المرة
بوكيمونات البداية تبدو ظريفة هذه المرة

حسناً، ماذا عن الجيل السابع مع Sun و Moon ؟ الجيل السابع يعدُ هو الآخر بكمية ضخمة من التغييرات، والتي سيكون بعضها جوهرياً ليُغير الكيفية التي لعبنا بها سلسلة البوكيمون طوال هذه السنوات، وإليكم أهم هذه الإضافات التي عرفناها حتى الآن:

لنستكشف معاً إقليم Alola

منذ الجزء الأول حتى الآن، يحرص كل جيل جديد من ألعاب بوكيمون على تعريف إقليم جديدٍ مستوحىً من عالمنا الواقعي كمسرحٍ تجري عليه أحداث اللعبة. في Sun/Moon سنقوم بزيارة الإقليم الاستوائي Alola، الذي يتكون بالكامل من مجموعة جزر مستوحاة من مدينة “هاواي”، التي زارها فريق العمل لإجراء العديد من البحوثات وتصوير الأجواء المتواجدة بها بأفضل طريقة ممكنة.

الإقليم الاستوائي الذي ستخوض به هذه المغامرة
الإقليم الاستوائي الذي ستخوض به هذه المغامرة

يحتوي إقليم Alola على أربعة جُزرٍ طبيعية، وجزيرةٍ واحدة صناعية. اسمُ Alola يُشير بيئة تعجّ بقوة الحياة، وفي هذا الإقليم فإن البشر ومخلوقات البوكيمون يرتبطون معاً بأواصر قوية تفوق ما هو موجود في الأقاليم الأخرى.

أوسمة وتحديات؟ كلا! مرحباً بك في تحديات الجُزر

في الأجزاء السابقة كان اللاعبون يتقدمون عن طريق التنقل بين الأندية، من ثم تحدي كل قائد و هزيمته للحصول على الوسام الذي يمتلكه، حيث تحتوي الأجزاء في العادة على ثمانية أوسمة يُمكن جمعُها، موزعة في أرجاء عالم اللعبة. Sun/Moon تتخلص من هذا النظام لأول مرة منذ عشرين سنة، وتُعرف نظاماً جديداً بالكامل للتقدم في أحداث اللعبة.

لتُصبح مُدرب البوكيمون الأفضل، عليك خوض الرحلة المُقدسة للجزر، حيث سيكون عليك أن تزور كل جزيرة من الجزر الأربعة المتواجدة في اللعبة، وأن تقوم بإنهاء “الاختبار” الخاص بها، والذي قد يشتمل على العثور على أدوات معينة، إكمال امتحان معرفي، هزيمة نسخة خاصة من بوكيمون قوي يمتلك القدرة على طلب المعاونة من بوكيمونات أخرى، وفي النهاية عليك هزيمةُ حارس الجزيرة. كل جزيرة تحتوي “كابتن” يقوم بتوجيهك، والكابتن هو مُدربٌ مميزٌ سبق له إنهاء تحديات الجزيرة في الماضي.

شارك هذا المقال