Stc internet-2

أصبحت سرعة الإنترنت هاجسا لكل اللاعبين مع كون الإتصال بالشبكة متطلبا ضروريا للكثير من الألعاب و الأجهزة. و بما إن العديد من المستخدمين يتصلون بالإنترنت بواسطة 4G أو LTE فستكون هذه النتائج مهمة جدا من الموقع الموثوق و المعروف Speedtest.

في إختيارات Speedtest لأفضل الشبكات للعام المنصرم حصلت شركة الإتصالات السعودية STC على جائزة أسرع شبكة موبايل سرعة من ناحية الإنترنت في السعودية، متفوقة على أقرب منافسيها بفارق كبير. فحسب موقع Speedtest الشهير لقياس سرعات الإنترنت فقد حصلت STC على معدل سرعة تحميل على شبكتها يصل الى 10.71 ميجا، بينما سرعة الرفع كانت ليست بالبعيدة فقد حققت 8.87 ميجا. و الملاحظ أن المنافسين الرئيسين موبايلي و زين حصلوا على نتائج متقاربة، و جميعها بعيدة عن نتائج STC، حيث حقق أقرب المنافسين موبايلي سرعة تحميل وصلت الى 6.74 ميجا كما يظهر في الصورة في الأسفل و اللتي تظهر النتائج كاملة.

speedtest-stc

يقوم موقع Speedtest بإجراء أكثر من 1 مليار إختبار أكثر من 1500 موفر خدمات حول العالم. و تتميز نتائج Speedtest أنها تملك رقابة شديدة لضمان نتائج نزيهة و منع أي محاولة إحتيال لتعديل النتائج بأي إتجاه. و تقوم سياسة Speedtest على حساب معدل سرعات التحميل لأفضل تقنية متوفرة في البلد المحدد. كمثال هذه التقنية سيتكون LTE أو 4G في السعودية، و لن يتم إدخال التقنيات الأضعف و ذلك لكي لا تكون النتائج مضللة.

المصدر.

شارك هذا المقال