Pokémon Go

لم يمضي أكثر من ثمانية أيام حتى الآن على إصدار تطبيق Pokémon GO المجاني للأجهزة الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر من أيام قليلة على إصداره في دول أخرى، ولا زال التطبيق يُحقق الكثير من النجاحات القياسية والأرقام التي لم يتم تحقيقها من قبل إطلاقاً في سوق الأجهزة الذكية!

في البداية فإن عدد اللاعبين الفاعلين للتطبيق يُقدر بأكثر من 26 مليون لاعب يومياً في الولايات المتحدة الأمريكية وهذا الرقم غير مسبوق إطلاقاً ويجعل التطبيق من أكثر 10 تطبيقات استخداماً يومياً بصورة عامة، وكما تعرفون فالتطبيق تجاوز العديد من الخدمات الشهيرة مثل Twitter.

على صعيد آخر فإن عدد الأشخاص الذين عادوا إلى استخدام التطبيق في اليوم التالي (retention rate) لتجربته هو أيضاً عدد غير مسبوق. في العادة يُقدر عدد الأشخاص العائدين إلى تجربة تطبيق في اليوم التالي بثلاثة أشخاص من بين كل عشرة، بينما يعود 7 أشخاص من كل 10 إلى لعب Pokemon GO في اليوم التالي.

أخيراً فإن نسبة ما يُنفقه لاعبو التطبيق تُقدر بربع دولار للاعب الواحد، وهذه النسبة هي ضعف ما يتم إنفاقه على الألعاب البسيطة الأخرى وهي حتى أعلى مما تحققه لعبة Candy Crush Saga المعروفة بتحقيق الكثير من الأموال.

السؤال الذي نطرحه هو: إلى أي حد ستتمكن شركة Niantic من الحفاظ على هذه النجاحات؟

شارك هذا المقال