Nintendo Hiroshi Yamauchi

إن كُنت عزيزي القارىء تنتمي إلى الجيل الأحدث من اللاعبين، فأنت بلا شك اعتدت التصريحات الودودة المليئة بالاحترام والتقدير من طرف السيد “فيل سبينسر” رئيس قسم الإكس بوكس، أو السيد “شوهي يوشيدا” رئيس التطوير لدى شركة سوني للتسلية التفاعلية. الأمر الذي عليك أن تعرفه جيداً… أن الأمور لم تسر على هذا النحو إطلاقاً في الماضي. على العكس تماماً، يمكننا أن نؤكد لك أن سوق ألعاب الفيديو كان أشبه بساحة حربٍ ضروس بين رؤساء شركات الألعاب، بالأخص اليابانية منها كونهم يُسيطرون على سوق الألعاب في ذلك الزمان. في تقريرنا هذا نجمع إليك 5 من أغرب التصريحات التي عرفتها الصناعة وأكثرها استفزازاً للجمهور.

1- بدايتنا ستكون مع تصريح على لسان “هيروشي ياماوتشي” الرئيس التاريخي الراحل لشركة ننتندو، والذي قام بتحويلها من شركة تُنتج البطاقات إلى عملاقة ألعاب الفيديو الأضخم عالمياً، خاصة عند إصدار جهاز NES الذي عُرف في المنطقة العربية باسم العائلة، والذي غيّر عالم الألعاب إلى الأبد.

بعد أن قامت شركة سكوير سوفت بنقل مشروع Final Fantasy VII إلى جهاز PlayStation غضب “هيروشي ياماوتشي” كثيراً وقام بقطع العلاقة بين ننتندو وبين سكوير سوفت، وقام بمهاجمة ألعاب الآربيجي بأكملها عدة مرات! إليكم هذا التصريح الذي لن ينساه محبو ألعاب الآربيجي مدى الحياة:

الأشخاص الذين يلعبون الآربيجي هم لاعبون مُكتئبون، يحبون الجلوس لوحدهم في غرفهم المظلمة ليلعبوا ألعاباً بطيئة

حسناً… لا تعليق.

شارك هذا المقال