Ck3JcjOWgAALxVW

هل تذكرون الاصدار المميز للعبة فار كراي 3 بلود دراجون بأفكارها المميزة التي لاقت استحسان الكثيرين؟ ومن منا لا يعرف لعبة ترايلز لسباقات الدراجات في بيئات مجنونة وهي احد افضل العاب التحميل في السنوات السابقة! حسنا ماذا تتوقعون عندما تقوم يوبي سوفت بطرح فكرة دمج اللعبتين في لعبة واحدة وإصدارها بطريقة مفاجئة بعد معرض اي 3 لهذا العام! الجواب لهذا التساؤل باختصار :كارثة! وهذا ما سنناقشه في السطور التالية.

ستقوم بالتحكم بأخوين عبر 27 مرحلة مختلفة في عوالم الثمانينات وفي مختلف المناطق سواء في فيتنام او معسكرات العدو او حتى بعض المصانع, اللعبة تقدم قصتها عبر مقاطع كرتونية ذات طابع كلاسيكي مميز من جيل الثمانينات لتناسب القصة ومع وجود حوالي 27 مهمة مختلفة ستأخذ منكم المهمة الواحدة بحدود دقيقتين الى عشر دقائق لإنهائها, ستجد نفسك امام تجربة قصيرة نوعا ما.

TBD_Screenshot18_251607

اللعبة تحاول جاهدة القاء الفكاهة في قصتها وفي الحوارات هنا وهناك إلا انها تفشل في تحقيق ذلك ولكنها تنجح في اظهار عناصر ورسومات جيل الثمانينات ببراعة.

و بمجرد بداية تجربتك للعبة ستصدم بالأفكار الجديدة المدموجة في اللعبة فما ان تنهي احد امتع المهام باستخدام الدراجة كما عودتنا سلسلة ترايلز دائما فستفاجئ بأنه يجب ان تنهي المهمة التالية مترجلا وعلى قدميك فقط في مهام تصويب في عالم ثنائي الابعاد يفتقد لأي نوع من الابداع فالمراحل خاوية من اي متعة تذكر وقتال الاعداء ما هو إلا سباق لمن يصيب الاخر مبكرا وستتمنى ان تنتهي هذه المرحلة سريعا لتنتهي معاناتك وتعود لركوب الدراجة من جديد إلا ان هذا لن يحصل فاللعبة لن تكتفي بهذا القدر من المفاجآت بل ستجد المزيد من المهام الغير متقنة فتارة ستجد نفسك في مهمة تسلل ثنائية الابعاد تحاول تجاوز اشعة الليزر وأحيانا ستجد نفسك في مهمة كل ما عليك فعله هو القفز كلعبة منصات بسيطة وخالية من اي افكار مع ميكانيكية قفز سيئة ستجعلك تمر بتجربة مريرة!

ولكن هل يعني ان جميع المراحل سيئة ؟ لا اطلاقا ستجد العديد من المراحل الممتعة خصوصا تلك التي تقود فيها بعض المركبات المختلفة من دراجات وشاحنات ضخمة او حتى عربات نقل الفحم في الكهوف وستقدم لك هذه المراحل افضل تجربة ممكنة الى ان تنهيها وتجد نفسك تعود الى مهام المنصات او التسلل من جديد!

TBD_Screenshot17_251601

حسنا كما اعتدنا في سلسلة ترايلز لديك عداد وقت لإنهاء المهام بأسرع طريقة لربح النقاط والحصول على تقييم ابجدي يوضح مستواك ويمكنك ان تشاهد نتائج الاخرين في نفس المهمة وتعاود المهمة للحصول على افضل زمن والصعود الى قمة سلم الترتيب العام ولكن هذا هو كل ما ستقوم به باستخدام الشبكة فلا اطوار تحديات مباشرة عبر الشبكة ولا سباقات تنافسية اطلاقا ولا حتى خيارات لتصميم المراحل ورفعها للشبكة فاللعبة تقدم نفسها كلعبة لاعب واحد فقط إلا انني كنت ارجوا اضافة القليل من التحديات لرفع عمر اللعبة ولكي تكون ملاذا للابتعاد عن بعض مهام القصة السيئة ولكن هذا لم يحدث.

ومن الطريف ان اجمل مرحلتين في اللعبه ليسا متضمنين فيها بل عليك اقتناؤهم من متجر نادي يوبي سوفت عبر انفاق بعض النقاط التي قد جمعتها من العاب يوبي سوفت الاخرى, حسنا دعونا نشيد بتصميم مراحل القيادة وركوب الدراجات فالمراحل صممت على اعلى مستوى من الاتقان وهذا ما تبدع فيه سلسلة ترايلز على مر السنين من فيزيائيات ممتازة وطرق مجنونة وإنفجارات كبيرة مبهرة.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة لجهاز PS4 تم شرائها من الأسواق.

شارك هذا المقال
Trials of the Blood Dragon
مراحل قيادة المركبات ومقاطع الكرتون من جيل الثمانينات
مراحل منصات وتصويب مملة ومراحل تسلسل ستصيبك بالضجر والكثير من الافكار والقليل من جودة التطبيق
باختصار ليس كل خلط بين فكرتين للعبتين مختلفتين ينجح وهذا العنوان هو اكبر دليل على ذلك كثرة الافكار المختلفة ومحاولة المطور اضافة التنويع لمراحل اللعبة جعلته ينتج لعبة متنوعة كثيرا ولكنها لا تتقن اي نوع فيها
تاريخ النشر: 2016-06-15
طورت بواسطة: Ubisoft
الناشر: Ubisoft