the-last-guardian-ps4-graphics-wallpaper

اللعبة اللتي عرضت مرارا و تكرارا، و عاشت فترة تطوير طويلة امتد من أيام الـPS3 في الجيل الماضي أخيرا طرحت للتجربة لأول مرة في معرض E3 اللذي اختتم أحداثه قبل يومين. ترو جيمنج كان من الجهات الإعلامية اللتي سنح لها تجربة اللعبة خلف الأبواب المغلقة في المعرض، و في هذه الأسطر القادمة ننقل لكم تجربتنا.

الديمو يبدأ حيث تجد نفسك مع Trico الكائن الغريب الضخم داخل كهف ما، و سيكون تريكو مصابا و يجب عليك مساعدته. هنا يجب أن تتسلق على ظهره ثم تقوم بنزع بعض الأخشاب الكبيرة اللتي غرست في جسده. بعد ذلك سيقوم ريكو برفسك في حال اقتربت منه.

يوجد لحظات كثيرة في اللعبة ستجد نفسك ضائعا لا تعرف ما هي الخطوة التالية، و سيقوم صوت غريب في اللعبة بإعطائك بعض النصائح. مثل هذه اللحظة حيث أخبرنا أنه يجب إطعام ريكو. في المنطقة اللتي كنا فيها وجدنا براميل صغيرة نحملها و نرميها بالقرب من ريكو حتى يقوم بأكلها.

بعد ذلك سيبدأ ريكو بالتحرك، و يمكنك ركوبه في مكان قريب للوصول الى مكان مرتفع. بعدها ستحصل على أول أداة في اللعبة، و هي درع ينعكس منه ضوء، و ستجد أن ريكو يتفاعل معه بشكل عجيب. الهدف من هذا الدرع هو توجيهه على بعض الجدران الخشبية أو الحجرية ليقوم ريكو بتمديرها عبر إطلاق موجة كهربائة إتجاهها.

الديمو لا يستمر طويلا، حيث المزيد من المقاطع من إعطاء تريكو المزيد من الطعام، و تدمير عدة جدران، ثم الخروج من الكهف لإنها الديمو. اللعبة تأكد ما رأيناه في العروض لفترة طويلة، فهي لا زالت الى حد كبير تبدو كلعبة PS3 من جميع النواحي و خصوصا البصرية.

على مستوى التحكم فاللعبة تشبه جدا سابقاتها خصوصا ICO، فالشخصية في لحظات كثيرة تبدو و كأنها تسبح في الهواء. التعلق على الكائن تريكو يتم عن طريق الإستمرار بالضغط على أزرار الكتف، و التعلق على الجدران و القفز لا يبدو متقنا بشكل كبير. و أيضا واجهنا بعض المشاكل مع الكاميرا حيث نجد أنفسنا في مواقف غريبة بسببها.

قد يتفهم الشخص أن هذا ديمو معرض فقط، و لكن اللعبة أمضت وقتا طويلا جدا في فترة التطوير، و نأمل إصلاح بعض المشاكل قبل الإصدار اللذي اقترب جدا و سيكون في أكتوبر القادم. بالتأكيد لعبة مثل لاست جارديان تحتاج فترة لعب طويلة للحكم عليها، خصوصا أنها تعتبر لوحة كاملة لا يمكن النظر اليها من زاوية صغيرة. لذلك نتطلع للحصول على اللعبة كاملة و خوض التجربة قريبا لننقل لكم إنطباعاتنا النهائية.

شارك هذا المقال