image

الأجيال الجديدة من أجهزة الألعاب تعني أُترك الطعام وسارع بالإلتفاف حولها وتفحص مميزاتها، روتين لابدُ منه لدى المطور المجتهد. لنتجاهل الآن التكتم الشديد على جهاز ال NX، لاشك بأنه سيقدم مزايا جديدة معه يمكن الإستفادة منها بالألعاب الداعمة له، لا نريد تخمين ماهية هذه الميزات 100% كون لا أحد يريد الإفصاح عنها من جانب ننتندو، لكن بمجرد معرفتنا بأن إصدارة زيلدا الجديدة ستصدر عليه بالتوازي مع نسخة ال Wii U والتي هي مؤكد ستستفيد من قدرات الوي يو كما علمنا سابقاً، فهنا نطرح العنوان من جديد … هل ستستفيد زيلدا من قدرات ال NX يا ترى ؟

* أولاً لنُخرج الإحتمال الأضعف وأن الجهاز لن يحمل مزايا جديدة . “بوووم … أسقطناه”

* إذا ألقينا النظر لشركات الطرف الثالث، سنجدُ منهم من يستغل قدرات الأجهزة كما حصل مع لعبة باتمان ووتش دوجز حين صدرتا متأخرتان على ال Wii U بحصولهما على مزايا إضافية يمتلكها الجهاز وتُميزه عن غيره. فكيف هو الوضع مع ننتندو وهي الشركة الأم للجهاز واللعبة ؟ مؤكد لن تُبقِ اللعبة دون مميزات عن نسخة الوي يو . إذا افترضنا بأن اللعبة لن تستغل شيء من الNX وستكتفي بمميزات ال Wii U، فهذا سيقودنا إلى أن ال NX يستطيع فعل ما يفعله أخيه الكبير من مميزات الباد . وهنا قد نستدل على أن الجهاز سيمتلك مميزات الوي يو بشكلٍ ما. ( يبقى هذا افتراض ونسبته ضعيفة )

الآن ... لنصوب سهامنا
الآن … لنصوب سهامنا

* الأرجح هو أن الجهاز سيمتلك مميزات خاصة به وننتندو ستقوم بإبرازها في اللعبة، لكن ما مصير مميزات الوي يو والتي سبق وتم استعراضها كما نعلم ؟ هل ستنتقل لل NX مع بعض الإضافات أم أن الجهاز سيوفر خيارات بديلة تستغني عن مميزات الوي يو ؟

هذا تساؤلي فإذا كانت ذات أهمية للعبة فمن البديهي تواجدها بنسخة ال NX مما قد يكشف لنا جزءً من معالم الجهاز .

شارك هذا المقال