Tim-Sweeney

بعد هجومه على مايكروسوفت ثم الإعتذار لاحقا لعدم فهمه للفكرة برنامج UWP يعود Tim Sweeney المؤسس الشريك لفريق التطوير Epic Games ليهاجم سياسة مايكروسوفت مرة أخرى مع نفس البرنامج.

لم يقم أي احد بالإعتياد على نظام UWP بإستثناء المجموعة الصغيرة من المطورين التي تقوم مايكروسوفت بالدفع لها مقابل ذلك! نلاحظ غياب العناوين الكبيرة في المتجر (متجر الويندوز) مثل سلسلة GTA، إنه نفس متجر الويندوز المليء بأغلبه بنسخ منقولة من العاب هواتف الاندرويد!

إذا رميت ضفدعا في الماء المغلي سيقفز ببساطة، ولكن إن وضعته في ماء دافئ وقمت برفع درجة الحرارة شيئا فشيئا فلن يلاحظ حتى يصبح مغليا! ولكن العديد من الضفادع في الصناعة أصبحت مغلية، أنظروا إلى Facebook، كل الشركات حولت توجهها إلى توجه هذه الشركة بإرسال الرسائل إلى عملائها، الأن عليك أن تدفع لكي ترسل الرسائل إلى الناس الذين يتبعونك على هذا البرنامج، لقد أصبحت ضفدعا مغليا!

مايكروسوفت تملك القدرة على التحديثات الإجبارية دون الإذن وستقوم بتحديث تطبيقاتها ببساطة ولا يمكنك ان تقوم بشيء حيال ذلك، يمكنهم أن يغيروا قواعد اللعبة في أي وقت، ثورة كروت الشاشة بدأت قبل أن تعتاد عليها مايكروسوفت بفترة، إذا كان هذا الأمر قد إعتمد على مايكروسوفت وقامت الشركة بمنع ورفض كروت الشاشة والتطبيقات الداعمة فلم يكن هذا ليحدث (الثورة التقنية في كروت الشاشة)

أيضا أضاف Sweeney بان التطور الذي سيحصل مع خوذة الخيال الواقعي سيحصل بسبب المنصات المفتوحة للشركات المصنعة وليس مايكروسوفت حيث أن الإبداع يحتاج إلى المساحة الخاصة به.

شارك هذا المقال