CgQZCLoWwAAq-y9

في العام الماضي وفي أول مؤتمر خاص بشركة Bethesda في تاريخ معرض E3 تم الإعلان عن DOOM الريبوت أو إعادة التصور لسلسلة ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول الشهيرة والتي كانت سبب في إنطلاقة هذا النوع من الألعاب، مع التقدم ومرور الأجيال فالألعاب عليها أن تتطور واللاعبون يريدون المزيد من المحتويات منها طور اللعب التعاوني والذي تعرفنا عليه من خلال البيتا المفتوحة للعبة التي توفرت مؤخرا ونشارككم بإنطباعاتنا عنها في الوقت الحالي قبل أن نحصل لاحقا على المنتج النهائي في الثالث عشر من مايو المقبل.

فلنبدأ بالحديث عن الجانب التقني في اللعبة، مما رأيناه في البيتا فاللعبة جميلة من الناحية التقنية، الخرائط مليئة بالتفاصيل وحتى الأسلحة والمؤثرات التي تظهر عند إطلاق النار فعلى سبيل المثال عند إستخدام البندقية الخارقة ستجدون أن وميض إطلاق النار ينعكس على البيئة من حولكم على مدى قصير لتحاكي العملية الفعلية التي تحدث في الواقع، قد تمرون بشلالات من الدماء في واحدة من الخرائط الشيء الذي ينعكس على رؤيتكم بشكل طفيف فترون بضع قطرات من الدماء تنزلق على خوذتكم وبالحكم على المظهر التقني للعبة في البيتا فلا شك بأن المنتج النهائي سيكون مرضي جدا على هذا الصعيد، بالنسبة للناحية الصوتية  فلم يتواجد أي شيء للأسف ويتواجد صوت معلق أثناء المباريات والذي إن كنتم لا تحبونه فيمكنكم إيقافه.

20160415055501_1

البيتا قدمت طورين للعب وهما Team Death Match حيث يتواجه فريقان من 6 أشخاص كحد أقصى ومن يأتي بمجموع 75 نقطة من خلال القضاء على الخصوم أولا أو أكثر النقاط مع نهاية الجولة يفوز، الطور الثاني هو Warpath حيث ستتواجد منطقة متحركة عليكم بالبقاء فيها والسيطرة عليها لتظهر بلون فريقكم للحصول على 250 نقطة (تحصلون على نقطة لكل ثانية تسيطرون فيها على المنطقة تقريبا) واللعبة النهائية ستقدم 6 أطوار من ضمنها الطوران اللذان ذكرناهما، صوت المعلق يظهر في نهاية المبارة للإخباركم بالفوز أو الخسارة وهو مميز من ناحية الفرق ما بين الفريقين فلو كان الفوز بفارق بسيط فالتعليق سيكون بـ”فوز ضيق” أو “قريب” وفي حال كانت الخسارة فرضا بفارق كبير فستكون “هزيمة ساحقة” ونحوها من التعليقات.

تواجدت خريطتان في البيتا المفتوحة وهما Infernal ذات الطابع الشيطاني وفي بيئة مشابهة للكهف والتي تجري فيها شلالات من الدماء بينما الخريطة الثانية هي Heatwave وأشبه ما تكون بمصنع مليء بالحمم، المراحل مصممة بشكل يمنعكم من الوقوف في مكان واحد، الحركة هي شعار الريبوت وهي ما تقومون به حيث أن كل مكان في الخريطة له أكثر من مدخل والوقوف في زاوية لقنص اللاعبين متى ما ظهروا ليس خيارا ذكيا هنا حيث أن لاعبا أخرا قد يأتي من الوراء أو من الجنب ويقوم بالقضاء عليكم لذلك فالحركة هي الإستراتيجية الأفضل هنا.

20160415060721_1

نأتي الأن للحديث عن نظام اللعب، التجربة هنا كلاسيكية ومحبوا سلسلة ألعاب Quake وباقي عناوين التصويب الكلاسيكية على الشبكة سيعجبون بالتجربة، نظام اللعب بسيط وسهل، لا يوجد زر للركض السريع ولكن سرعة حركة الشخصيات جيدة وتعتبر سريعة عند مقارنتها بالألعاب الأخرى عند المشي بشكل عادي أثناء اللعب ولديكم القدرة على القفز المزدوج وفي حال كنت قريبين من حافة ما أو من من منصة ستقوم الشخصية برفع نفسها من طرف المنصة للوقوف فوقها، لديكم سلاحان ونوع معين من القنابل تستخدمونه مرة واحدة فقط والقنبلة تتجدد في حال تم القضاء عليكم والأسلحة هنا تستمر في إطلاق النار حتى تنفذ من الذخيرة فكما قلنا التجربة هنا كلاسيكية ولا وجود لإعادة التذخير وستجدون وحدات للذخيرة منتشرة في مختلف مناطق الخريطة.

شارك هذا المقال