the-division (800 x 450)

لعبه ذا ديفيجين تعد احد اهم العاب هذه السنه واحد اكثر مشاريع يوبي سوفت طموحا في السنوات الاخيرة، اللعبه عبارة عن لعبه اربي جي و تصويب من منظور اللاعب الثالث في عالم مفتوح ويدعم اللعب التعاوني، اللعبه شهدت العديد من التأجيلات منذ يوم اعلانها في مؤتمر E3 في عام 2013 وأخيرا نحصل على فرصه بعد ثلاث سنوات لتجربه اللعبه الكاملة وكما هو معروف فاللعبة تحتاج الى اتصال دائم بالانترنت.

احداث اللعبه تقع في مانهاتن بعد انتشار فيروس في المدينه جعلها اشبه بمدينه اشباح و ادى إلى انتشار المرض والموت والفقر وانتشار المرتزقة والعصابات في كل مكان للسرقة والقتل فأصبحت المدينه كالجحيم لقاطنيها أو كما يمكننا القول من بقي من قاطنيها ومهمتك هنا كعضو في منظمة عملاء “ديفيجين” هو اعاده الامن واكتشاف مصدر الفيروس والبحث عن علاج لإنهاء أزمة المدينه بأسرع وقت.

كما قلنا فاللعبة من منظور الشخص الثالث تعتمد اعتمادا كليا على الاختباء خلف الجدران والمتارس يتاح لك حمل ثلاث اسلحه وبعض المتفجرات والخوض في استكشاف عالم اللعبه الضخم بكل حرية فيمكنك الانضمام لمجموعه من الاصدقاء وإنهاء المهام الرئيسيه معا أو المهام الفرعيه المتنوعة المنتشرة في ارجاء المدينه أو حتى التجول واستكشاف عالم اللعبه المثير والبحث عن بعض المؤن أو الاسلحه التي قد تكون مخبأه هنا او هناك.

Tom-Clancys-the-division

مع تقدمك باللعبة وإنهاء المهام و حتى مع قتل الاعداء المنتشرين في المدينه ستحصل على نقاط خبره تساعدك على رفع مستوى شخصيتك مما يتيح لك استخدام أسلحه ودروع اكثر قوه اما بشرائها من المتاجر في قاعدتك العسكريه او حتى بالحصول عليها من الصناديق المخبأة في عالم اللعبه او حتى من بعض الاعداء ولا ننسى انه يمكنك صناعه عتادك بنفسك حال توفر المواد اللازمة لذلك، وحتما ستسعى بشكل دائم على تطوير شخصيتك بأحدث العتاد فمناطق هذه المدينه ستشكل اكبر العوائق لك ولأصدقائك مع العديد من الاعداء مختلفي المستوى والقوى.

ولكن هل هذا كل ما تملكه لمواجهة الاعداء في هذه اللعبه؟ لا فاللعبة تقدم لك مهارات يمكنك اكتسابها بعد ادائك لبعض المهام الرئيسيه في اللعبه وتطوير المجالات المختلفة في قاعدتك سواء كان تطويرا للمجال الامني او الصحي فستحصل على مهارات جديدة تساعدك وتضيف بعدا استراتيجيا مميزا للمعارك فمثلا يمكنك الحصول على مهارة الدرع وهنا عليك الاختيار بدقه لأنك لن تستطيع إلا استخدام مهارتين فقط في البداية فعليك اختيار ما يناسب طريقه لعبك وأيضا ما يناسب لعبك مع فرقه من اصدقائكم او حتى الغرباء فالتوزيع السليم للمهارات بين اعضاء الفريق يتيح خيارات اكبر لانجاز المهام وبالتنسيق مع بقيه اعضاء الفريق ستسهلون على انفسكم انهاء المهام.

The Division-6

حسنا هل تحتاج الى اصدقاء للاستمتاع باللعبة؟ كثيرا ما تردد هذا السؤال عند معرفه أن اللعبه ستكون ذات اتصال دائم بالانترنت فعليا يمكنك اللعب وحيدا ولك ستواجه الصعوبة البالغه في اغلب مهمات القصه ولكن اللعبه توفر لك خيار اخر وهو الانضمام المباشر لأي فريق من الغرباء لإتمام المهام وهذا الحل جيد جدا لإنهاء المهام المختلفة خصوصا الصعبة منها.

ولكن وكما هو معروف المتعه الاكبر تكمن باللعب والتخطيط مع اصدقائك لانجاز المهام والتفوق على الاعداء، من أجمل الاضافات في نظام اللعب التعاوني في اللعبه هو سهوله الانضمام عن فريق للعب معهم عن طريق البحث اثناء اللعب وما ان يجد لك فريقا فمن السهل ان ننتقل الى مكانهم عن طريق الضغط على موقعهم في الخريطة وما انت تنهي ما تريده سواء مهمة القصه او غيرها يمكنك الخروج بكل سهوله من المجموعه والاستمرار في اللعبه بمفردك او الانضمام الى مجموعه اخرى بكل سهوله ويسر.

شارك هذا المقال
Tom Clancy’s The Division
مؤثرات بصريه وعالم موحش بتفاصيل كثيرة يشعرك بوضع المدينه بأفضل طريقه وساعات من اللعب الممتع وتزداد المتعه مع اللعب التعاوني السلس واستخدام المهارات بين اعضاء الفريق بفاعليه.
بعض مفردات الترجمة العربية و تكرار بعض المهام الجانبيه.
The Division لعبة طموحه تقدم لنا عالم ضخم موحش مع مهمات تعاونيه في قمة المتعه والعديد من ساعات اللعب سواء في مهمات القصه الرئيسيه أو في الدارك زون ولا يسعنا سوى انتظار المزيد من اللعبه لتقدمه لنا بتحديثاتها القادمة.
تاريخ النشر: 2016-03-08
طورت بواسطة: Ubisoft Massive
الناشر: Ubisoft