npd-656x266

أصدرت وكالة NPD لرصد المبيعات بالسوق الأمريكي تقريرها لنتائج آداء الأجهزة و الألعاب لشهر يناير من العام 2016 وجاءت النتائج كالتالي:

1
مبيعات الألعاب

كما أنهت العام الماضي بصدارة قائمة المبيعات تواصل لعبة Call of Duty: Black Ops III التربع على عرش أكثر الألعاب مبيعا بأسواق أمريكا وبنجاح كبير لهذا الجزء الذي أعاد السلسلة مجددا لسلم الإرتفاع بهرم مبيعات الأجزاء الماضية المنخفض مع كل جزء جديد منها.

من يصدق أن لعبة Grand Theft Auto V تأتي بالمركز الثاني بعد كل هذه السنوات من صدورها بينما كانت تحل بالمركز الثالث بشهر يناير من العام 2015! باقي قائمة مبيعات الألعاب بلا تغيير سوى بدخول لعبة واحدة جديدة لها وهي إصدار شهر يناير لعبة Lego Marvel Avengers، بشكل مجمل تراجعت مبيعات الألعاب بنسبة 4% مقارنة بشهر يناير من العام الماضي.

مبيعات الأجهزة
مبيعات الأجهزة

البلايستيشن4 يبدأ العام بقوة بصدارة قائمة المبيعات والأهم من ذلك بإرتفاع عن مبيعات نفس الفترة من العام الماضي كبداية مبشرة لسنة قوية للجهاز ولكن نجاح البلايستيشن4 لم ينعكس على آداء السوق ككل.

فمبيعات الأجهزة عموما شهدت إنخفاضا بالمبيعات بنسبة 15% مقارنة بالعام الماضي وسوق الألعاب ككل شهد إنخفاضا بالمبيعات بنسبة 10% مقارنة بشهر يناير من العام 2015، نتمنى أن تتحسن الأمور بالأشهر القادمة,

شارك هذا المقال