لقد أدركت THQ أخيرا أن سلسلة سماك داون وصلت الى مرحلة غير قابلة للإستمرار، و الآن تريد الشركة ليس فقط تغيير اسم اللعبة، لكن تغيير مضمونها و أسلوبها كي تعطيها روحا جديدة. عند نظرتنا الأولى للعبة اكتشفنا أنها حصلت تعديلات خاصة في طريقة التقديم، الجماهير و الحلبة و الإضاءة أصبحت تبدو بشكل أكبر محاكية لعالم المصارعة الحقيقي. حتى زاوية التصوير أصبحت تحاكي البث التلفزيوني بشكل أكبر، و لا ننسى المصارعين الذين تم تعديل رسومياتهم بحيث تصبح حركتهم طبيعية أكثر و مشابهة لما نراه في الحقيقة.

داخل الحلبة أرادت THQ أن تستفيد من تجاربها مع الألعاب السابقة، و أول تغييراتها الرئيسية هي إعادة نظام المسكات الى الأزرار بدل أن يكون عن طريق عصا الأنالوج اليمنى. الآن عليك مسك المصارع الآخر بالضغط على زر A مثلا، ثم الضغط على اتجاه معين لتنفيذ حركة مختلفة. المطور أيضا أراد أن يبسط الأمور بشكل أكبر، لذلك لن تقوم هنا بالتحديد بين الحركات القوية و الضعيفة، بل ستقوم اللعبة بتحديد ذلك عن طريق تقدمك في اللعب، فكلما تقدمت في المباراة أكثر كلما بدأت بتنفيذ حركات أقوى.

هناك أيضا نظام جديد يدعى Breaking Point، هذا النظام مبني على توجيه ضربات كثيرة الى منطقة معينة في الجسم، فبالتالي عند التركيز على منطقة معينة يمكنك تنفيذ حركة استسلام عليها و الحصول على فرصة أكبر لاستسلام الخصم. في حالة وجود حركة استسلام سيظهر على الشاشة عداد للضغط باستمرار على زر معين لكلا الخصمين، و هنا يستطيع اللاعب اما الفلات من الحركة أو الاستسلام نهائيا.

أحد الإضافات الأخرى شيء يدعى Comeback، من يتابع المصارع سينا على أرض الواقع فسيكون مألوفا لديه هذا الشيء جدا. بإختصار شديد سيكون هناك مباريات حيث يكون فيها مصارعك في وضع حرج جدا، أي أنه يتلقى الضربات من بداية المباراة و أصبح منهكا جدا. هنا بالتأكيد سيفكر خصمك بإنهاء المباراة و تطبيق حركته النهائية، لكن اللعبة ستعطيك فرصة أخيرة، فرصة للعودة و قلب الأمور رأسا على عقب. كل ما عليك فعله هو ضغط زر Y عندما يطبق عليك الخصم حركته النهائية، و لا تنسى أنك تملك فرصة واحدة فقط طيلة المباراة للعودة. عند ضغط زر Y سيطلب منك الكمبيوتر الضغط على زرين اضافيين، اذا نجحت في ذلك قد تحصل على المكافأة الكبرى، حيث سيتقوم بعكس حركة خصمك النهائية الى وضعية تقوم فيها أنت بتنفيذ حركاتك النهائية و ربما الفوز بالمباراة.

حسنا التغيير مطلوب في السلسلة على كل حال، و رأينا هنا بعض التحسينات الجميلة. لكن لا أريد أن أعطي أي أحكام مسبقة بسبب عدم ثقتي الكبيرة في شركة THQ. لكن المهم في الأمر هو أنهم يدركون أن اللعبة تحتاج لتغيير كبير و ما علينا الا الإنتظار لنرى كيف سيظهر المنتج النهائي.

شارك هذا المقال