forza6

قد لا أكون متيم كثيرًا بألعاب السيارات و لكن من الصعب مقاومة لعبة جديدة من أحد أقوى استديوهات الطرف الأول في شركة مايكروسوفت، فليس هناك مجال للشك في مستوى العاب فريق Turn 10 الذي عودنا دائمًا على التألق في مجاله. الجزء الثاني من سلسلة السباقات الاركيدية ذات العالم المفتوح Forza Horizon تم إصداره العام الماضي و حصل على الكثير من الثناء و التقدير. هذه المرة يعود الفريق بجزء جديد من السلسلة الرئيسية Forza Motorsport و هو الجزء السادس و العنوان الثاني هذا الجيل. اربط حزام الأمان جيدًا و استعد لقراءة هذه المراجعة التي أعددناها مؤخرًا عن اللعبة.

عند تشغيل اللعبة ستبدأ بقيادة نجمة هذا الجزء و هي سيارة 2017 Ford GT، عدة دقائق ستكون كافية للتأقلم مجددًا مع أسلوب اللعب حيث ستبدأ بثلاث سباقات تفتح بعدها بقية اللعبة. إذا كنت حقًا ماهر في القيادة فما عليك سوى الإمساك بجهاز التحكم و الذي أراه في الحقيقة ممتاز لألعاب السباقات و البدء في هذا التحدي، أما إن كنت مبتدئ أو غير متمرس فهناك دائمًا أحد الخيارات في سلسلة فورزا و هو التحكم بصعوبة اللعب و تحديد النقاط التي ترغب من نظام المساندة التدخل فيها. على سبيل المثال يمكن للعبة أن ترسم لك خطوط ملونة على الشارع تتغير ألوانها لإخبارك بالسرعة المطلوبة أو مساعدتك في استخدام الفرامل تلقائيًا.

2773e928-f7c7-4191-bc00-b3e20b7b221d

مفاجأة جميلة بانتظارك إن كنت من عشاق السلسلة الأوفياء فهناك جوائز قيمة عند بداية اللعبة. ستحصل على سيارة مجانية على كل لعبة تملكها من الألعاب الثلاث و هم Forza 4 و Forza 5 و Forza Horizon 2. ألا يبدو هذا رائعًا؟ لن تكتفي اللعبة بذلك فعلى كل عدد معين من السيارات في الأجزاء الماضية ستحصل على الأموال في هذا الجزء، بالإضافة إلى الجوائز المتعلقة بمستواك السابق و الإضافات التي تملكها و الAchievements. لا تستغرب اذا بدأت اللعبة و لديك 12 سيارة و 25,000,000 من المال فهذه اللعبة تعرف جيدًا كيف تكافئ المخلصين.

لم تمضي فترة طويلة منذ آخر زيارة حقيقية لي لحلبة Yas Marina في مدينة أبوظبي. نظرت من شرفة الفندق في ساعة متأخرة من الليل و قلت في نفسي كم جميلة ستكون هذه الحلبة في لعبة فورزا مع الإنارة الليلية في هذا الوقت. قبل ساعات قليلة تحققت هذه الأمنية الصغيرة في لعبة فورزا أثناء قيادتي لسيارتي المتواضعة Golf R من شركة Volswagen و قد بدت هذه الحلبة مبهرة لدرجة أني تمنيت أن يكون السباق طويل. ليس هذا فقط فيبدو أن الحظ قد ابتسم لي أخيرًا في العاب السيارات، فقد حصلت مبكرًا على سيارة Buggati و بعدها فورًأ 1,000,000 في لعبة الحظ Spins التي عادت مجددًا من لعبة Forza Horizon 2. لا أعلم حقًا هل هذه اللعبة كريمة مع الجميع أم أنا فقط.

3ea51179-d49a-4cd1-960f-143e207ffd2f

إذا رغبت بطور قصة كما في باقي العاب الفيديو فطور المهنة Career Mode هو الأنسب لهذه الوظيفة، و الذي عاد بشكل أكثر خطية من الجزء الخامس. ستقضي أغلب وقتك في سلاسل السباقات المختلفة و التي تسمى بقصص موتورسبورت Stories of Motorsport لتجرب تشكيلة متنوعة من السيارات بمختلف أنواعها كالكلاسيكية و الرياضية و غيرها. يتخلل هذه السباقات ما يعرف بالمناسبات الاستعراضية Showcase Events حيث ستسلط اللعبة الضوء على أحداث خاصة لسباق السيارات كحقبة معينة من الزمن. لا تحتاج لامتلاك سيارات معينة لخوض هذه الإضافة المسلية و التي ستقابل فيها شخصية Stig من مسلسل Top Gear الشهير.

لنتحدث عن الرسوم و الصوتيات. بصريًا تبدو اللعبة رائعة جدًا و هذا أمر متوقع، لا نتحدث فقط عن السيارات فحتى التفاصيل الداخلية تبدو أفضل من قبل، أنصحك بتجربة القيادة من منظور السائق و ملاحظة الفرق الحقيقي بين هذا الجزء و الجزء الماضي. مضامير السباق أيضًا لم تسلم من التحسينات الضرورية لتبدو واقعية بشكل أكبر من السابق هي و طاقم الصيانة و الجماهير. قد تظن للوهلة الأولى بأن التصوير الحي قبل السباق عبارة صور ثابتة و لكن ما ان يبدأ السباق حتى ترى روعة و عمق التفاصيل التي تعزز من تجربتك أثناء القيادة بسرعة.

شارك هذا المقال
Forza Motorsport 6
عدد كبير من السيارات و المضامير، أجواء المطر و الليل، طور جديد للاونلاين لزيادة التحدي، عمق إضافي للعبة باستخدام المودز Mods لأول مرة في السلسلة.
بعض الأمور المزعجة في طور المهنة Career Mode كالخطية الزائدة، نظام Drivatar غير موزون أحيانًا.
فورزا موتورسبورت 6 تقدم المزيد من مفهوم و محتوى فورزا الرائع الذي تعودنا عليه دائمًا. إذا كنت من عشاق السيارات فهذه اللعبة بلا شك آخر الإصدارات المتميزة من هذا النوع بأفكارها الجديدة و التي ستقضي معها الكثير من الوقت الممتع.
تاريخ النشر: 2015-09-18
طورت بواسطة: Turn 10 Studios
الناشر: Microsoft