إن شدتكم سابقا ألعاب محرك UbiArt من Ubisoft، أو لعبة Ori and The Blind Forest، فإن لعبة المغامرات والمنصات Seasons After Fall لعبة تستحق اهتمامكم من دون شك، كونها تجمع بين المظهر الجميل وأسلوب لعب بسيط، لبناء تجربة يمكن أن نقول أنها تبدو جميلة حتى قبل أن تحصل لنا فرصة التجربة.

القصة دون التعمق في تفاصيلها، هذا طبعا إن كانت عميقة، ستجعلكم تتحكمون في ثعلب تساعدونه على البحث عن روح الفصول وإعادة التوازن للغابة، المغامرة لن تكون سهلة وستجدون الكثير من العقبات في الطريق، لتجاوزها عليكم استخدام قدرات شخصية اللعبة والتي تمكنكم من التلاعب بالفصول وتغيير البيئة من حولكم للاستفادة من ذلك للتقدم.

Seasons After Fall

تصدر لأجهزة: PC/MAC/Linux/PS4/Xbox One | تصدر في: 2016

تحدثنا في البداية عن محرك UbiArt وألعابه، وذلك لأنه كان مصدر إلهام لفريق التطوير، فبالإضافة لكون الخلفيات ثنائية الأبعاد والرسومات قريبة من الرسومات اليدوية، فإن اللعبة تستخدم نفس فكرة محرك Ubisoft، كل شيء في الخلفيات قابل للتحريك بشكل فردي وقابل للاستخدام في أكثر من مكان، فبدل رسم شجرة في الخلفية في مكانين مختلفين، يمكن لفريق التطوير أخذ شجرة مصممة سابقا ووضعها في المكان الأول، ومن تم وضعها في المكان الثاني بشكل مختلف وقياسات مختلفة، ذلك يعطي اللعبة بعدا آخر ويجعل الخلفيات أقرب للألعاب الثلاثية الأبعاد، كما يساعد ذلك فريق التطوير الصغيرعلى تسريع عملية التطوير بشكل كبير وتسهيل المهمة لهم.

اللعبة تعتمد بشكل كبير على الاستكشاف، لذا لن يقدم لكم المطورون مساعدة كبيرة، عليكم البحث عن الأشياء في البيئة التي يمكنها مساعدتكم على التقدم عبر المراحل، الأشياء التي يمكنكم التفاعل معها قد تضيء للإشارة لإمكانية التفاعل معها، لكنها تنسجم بشكل كبير مع البيئة لذا عليكم تجربة القفز فوقها لمعرفة ما إذا كنتم قادرين على التفاعل معها فعلا أم أنها مجرد جزء من بيئة اللعب، شاشة اللعب هي الآخرى فارغة والكاميرا قريبة من شخصيتكم، لتبقيكم بهذا الشكل منسجمين بشكل كامل مع اللعب، لا وجود لعداد الحياة، أو عداد الطاقة، أو أسهم تشير باتجاه الطريق الصحيح وما إلى ذلك، أنتم في مغامرة تعولون فيها على أنفسكم بشكل كامل، وكل ذلك يظهر الإهتمام الكبير بجانب الاستكشاف على حساب أي شيء آخر.

Seasons After Fall (4)

لنتحدث الآن عن قدرات شخصية اللعبة، فبالإضافة لكونه كتلة فرو برتقالية متحركة وطريفة، فإن الثعلب قادر على تغيير البيئة بتغيير الفصول، وهذا يزيد من صعوبة اللعبة، فالتفاعل مع بعض الأشياء غير ممكن خارج فصل معين، وكمثال بسيط، الفطر في الشتاء يأخذ وضعية شبيهة بالمظلة المغلقة، في حين يأخذ شكلها وهي مفتوحة في الخريف، وهكذا يمكن للاعب القفز فوقه لينتقل من منصة لآخرى. طبعا اللعبة لن تجعلكم تبحثون عن الحل لساعات بما أن كل شيء تدريجي وذلك متعلق بقدرتكم على التبديل بين الفصول أيضا، وهكذا ستكتشفون بأنفسكم طريقة تفاعل كل شيء في البيئة بشكل سهل وبسيط كلما تقدمتم في اللعبة بحصولكم على قدرة إضافية في كل مرة.

حسب ما شاهدنا حتى الآن فاللعبة لا تحتوي مواجهات من أي نوع، ولا ذكر للألغاز بشكلها التقليدي خارج البحث عن طريقة للوصول لمكان معين أو إيجاد الطريقة للتفاعل مع شيء في البيئة،  وبهذا الشكل نكون قد تحدثنا لكم عن اللعبة وما يميزها، أسلوب لعب بسيط، قصة بسيطة ورسومات جميلة. اللعبة تحت التطوير لأكثر من عام وستكون جاهزة للإصدار خلال العام المقبل.

شارك هذا المقال