كان يا مكان في قديم الزمان، كان هنالك في البعيد مملكة تعيش في أمان، تحكمها بحكمة ووجاهة الملكة ذات الشعر الذهبي. هذه ليس بداية واحدة من قصص الأطفال، وإنما المدخل للعبة المغامرات جميلة المظهر Tsioque، وTsioque قبل أن تبحثوا لها عن معنى هي بطلة اللعبة، أميرة مشاغبة بقلب شجاع.

Tsioque Logo

تصدر على: PC/MAC/iOS/Android – أجهزة آخرى حسب الدعم | تصدر في: غير محدد.

تكملة لقصة اللعبة ولنضعكم في البداية، فالصغيرة Tsioque دائما في مكان واحد مع أمها الملكة، إلى أن هدد وحش العنقاء أمن المملكة، الملكة تجمع الجيوش وتستعد للقتال وتغادر لتقاتل من أجل Tsioque وكل من تحب، مشعوذ القلعة يستغل ذلك ويحرر لعنة شر تحول السماء لسواد، ويضع الأميرة الصغيرة في زنزانة يحرسها جنوده الأشرار، لكنهم يتصفون بالغباء أيضا.

Tsioque لعبة Point & Click ثنائية الأبعاد بالشكل الكلاسيكي، تضغطون الأماكن أو الأشياء أو حتى الشخصيات التي ترغبون بالتفاعل معها وتنتظرون النتائج أو ردات الفعل، المميز في اللعبة أنها كلها مشهدا بمشهد مرسومة باليد، وستحتوي مشاهد مختلفة لشرح القصة الرئيسية، أو مشاهد متعلقة بالمرحلة التي أنتم فيها، اللعبة غنية بالألوان وشبيهة جدا بالرسومات التي تحتويها قصص الأميرات، الفرق هنا أن Tsioque أميرة لا تنتظر الأمير وإنما تستغل شجاعتها لمواجهة ما يقف في طريقها، ليس بالقوة وإنما بالذكاء، وهنا يأتي دور اللاعب لمساعدتها على القيام بالأشياء بالشكل الصحيح والترتيب الصحيح.

Tsioque (2)

اللعبة تعتمد على الاستكشاف، حيث تبحثون في البيئة عن الأشياء التي يمكنها أن تساعدكم على الهرب، وحين تجدون شيئا ترون أنه نافع يبدأ حل اللغز، إن كانت بعض هذه الألغاز واضحة ولديكم كل الوقت الذي تحتاجون لحلها، فالبعض يضعكم تحت الضغط بإلزامية حلها في وقت محدد، أو أسوأ من ذلك، بعض الألغاز لديها نتائج عكسية لما تنتظرون، وليس بالضرورة أن ما قمتم به صحيح، ذلك راجع لعالم اللعبة الذي يضم مجموعة من الكائنات والوحوش وغيرهم، بعضهم قد يمد يد العون لكم، عليكم فقط إيجاد طريقة تدعوهم لفعل ذلك.

فريق اللعبة حريص على إضافة بعض الكوميديا لعنوانه، أتباع شرير اللعبة  الرئيسي جاؤوا لخدمة هذا الهدف، تصرفاتهم غبية وكثيرا ما يضعون أنفسهم في مواقف حرجة ومضحكة، اللعبة رغم ذلك ليس كوميدية وإنما تجمع بينها وبين الجدية، وحسب المطور فالقصة محبوكة بشكل مثير للاهتمام للاعبين الصغار والكبار، ولعل الكبار هم أكثر من يستمتع بحل الألغاز الصعبة وعدم الاستسلام إلى أن يساعدوا الأميرة على الهرب.

Tsioque (6)

أمام محدودية اللعب، لا يمكن التعمق بشكل أكبر في الاستعراض. اللعبة تحتاج دعمكم حاليا على منصة Kickstarter وعن طريق زيارة صفحتها يمكنكم تجربة الديمو الخاص بها، أما نحن فسنحدثكم عن اللعبة حين تصبح مغامرة الأميرة جاهزة.

شارك هذا المقال