bzn9zco8h_1تعريف الحاسب والتعرف على من قام باختراعه

هو عبارة عن جهاز إلكتروني يقوم باستقبال البيانات ومن ثم معالجتها ومن ثم تخزينها أو إظهارها للمستخدم بصورة أخرى واول من اخترع جهاز الحاسوب هو تشارلز بابيج عالم رياضي وفيلسوف ومخترع ومهندس ميكانيكي بريطاني الذي بدأ مفهومَ الحاسوب القابل للبرمجة، درس في جامعة كمبردج وهو صمم أول حاسبة وأسماها مكنة الفروق نال منحة من الحكومة من أجل تطوير تصميمه، وقد أنفق تلك المنحة مع جزء من ثروته ونجح باختراع آلة أفضل تضارع الحاسبات الحديثة ، لكنه توفي دون إكمال آلتيه. يعتبر بابيج بمثابة مخترع الحاسوب الميكانيكي

bzn9zco8h_1صورة تذكارية للاب الروحي للحاسب الشخصي او البي سي

bzn9zco8h_1هذه صورة اول حاسب تمت صناعته حيث من الواضح جداً ان الشكل في غاية التعقيد وليس كمثل اجهزة اليوم كاللابتوب ، من الطبيعي جداً ذلك فهو اول حاسب اولاً وثانياً هذه كانت بداية الحاسب فقط.

bzn9zco8h_1ثم مع التطور للحاسب ونجاحه الضخم مع مرور الوقت اصبح الشكل يصغر حيث في السابق كان حجم الحاسب ضخم جداً وانا سوف اذكركم بأن اول حاسب تم اختراعه سنة 1941 للميلاد.

bzn9zco8h_1وايضاً مع التطور ومرور الزمن اتى لدى عائلة الحاسب اخ صغير وظريف وجديد يسمى باللابتوب ويمتاز هذا الجهاز بصغر حجمه وسهولة التنقل به وهذه ميزة رائعة جداً لدى هذا الجهاز الجميل.

bzn9zco8h_1نهاية الختام

الحاسب تطور كثيراً وبفضله ظهر العديد من الاجهزة المخصصة للالعاب كالبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والبلايستيشن 3 وغيرهم ومع التطور المستمر هناك العاب تحتوي على جرافيكس وكأنها حقيقة تامة وسؤالي هل من الممكن ان نصل يوماً الى تطور ضخم في الجرافيكس لدرجة ان يكون مثل الواقع تماماً خاصة مع الاكيلوس ريفت؟ اترك الجواب لكم.

شارك هذا المقال