11270235_963401753678315_1953575858062168329_o

نقدم لكم اليوم مراجعة اللعبة المنتظرة ويتشر 3 لعبة الاربي جي الغربي ذات العالم الشاسع التي تحكي نهاية ثلاثية شخصية “جارلت اوف ريفيا” هذه اللعبة التي تعتبر احد المرشحين للمنافسة على لعبة العام قبل إصدارها ومع تقديمها هذا العام باللغة العربية لجميع المحتويات النصية في اللعبة والقوائم فهل يستطيع استديو سي دي بروجكت القائم على هذه اللعبة بتحقيق آمال عشاق السلسلة وطموحات النقاد مع التوسع في العالم المفتوح وتقنيات الجيل الجديد؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مراجعتنا التالية “المراجعة كانت لجهاز البلاي ستيشن 4”.

عملنا جاهدين لكي تكون هذه المراجعة خالية من أي حرق لأحداث القصة احتراما لمحبي اللعبة الراغبين بالحصول على التجربة الكاملة بأنفسهم.

بالبداية لا أخفيكم سرا أنني كنت متخوفا من مستوى اللعبة على الأجهزة المنزلية فبعد تجربتي لنسخة غير نهائية للعبة كان لي بعض التعليقات على بعض الهبوط في الإطارات و التكتشرز السيئ في بعض المناطق وقد تم طمأنتي بأن هذا الشيء سيحل في النسخة النهائية وها هي النسخة النهائية بين يدي فهل تحسنت؟ حسنا علينا الحديث عن اللعبة من جميع النواحي لتصلكم الصورة شاملة للعبة.

11187232_963383787013445_5569507372246900077_o

لعبة ويتشر تقدم لنا ختام ثلاثية جارلت اوف ريفيا بأحداث تشد الانتباه وتحمسك للاستمرار والغرق في معلومات وتفاصيل هذا العالم الواسع الخلاب فأنت أمام عالم مفتوح مبهر بتفاصيل اقل ما يمكن أن يقال عنها إنها رائعة هذا عدى أهم ميزة لهذا العالم الواسع ألا وهي الحيوية في هذا العالم فهنا لا نرى عالم واسعا بشكل عشوائي خالي من التفاصيل بل نرى عالما يعج بأنواع الحياة المختلفة من تجارة و زراعة ولهو وصراعات وعالم مزقته الحروب فأنت الذي تختار كيف تندمج مع هذا العالم هل تريد اكتشاف خبايا الغابة المظلمة تلك أم مساعدة أهل القرية في مشاكلهم أم صيد ذلك الوحش العملاق وتعبئة جيبك بالدنانير الذهبية فأنت فعلا حر بما تريد القيام به.

عموما حتى قراراتك في المهمات الفرعية أو مهمات القصة الرئيسية ستؤثر بشكل أو أخر على أحداث القصة وعليك تحمل تبعات قراراتك المصيرية, مهما تحدثت عن العالم الرائع في ويتشر لن أوفيه حقه فهناك الكثير لاكتشافه والعديد من الأسرار والحقائق لمعرفتها والشخصيات لتقابلها وتتعرف عليها وتتوفر في اللعبة العديد من الطرق للتنقل كالتنقل المباشر باللوحات الإرشادية أو ركوب الخيل أو القوارب وحتى السباحة!.

اللعبة مقدمة للاعبين جميعا فهي تقدم لك مقدمة جميلة سلسلة تتعرف من خلالها على الشخصيات وطبيعتهم وعلى عالم اللعبة بشكل واضح وسلس أيضا ولم تنسى اختلاف الأذواق في الصعوبة فأيا كان مستواك فستجد ما يناسبك من خيارات اللعبة المتواجدة, هل تريد خوض القصة بأسهل طريقة لك ذلك الخيار موجود منذ البداية أو هل ترغب بالتحدي واستخدام كل مهاراتك لمواجهة العقبات بصعوبة عالية لكي تثبت للجميع ولنفسك مدى مهارتك في هذه اللعبة وهذا أيضا موجود من ضمن الخيارات.

11051920_963380390347118_4332159260247583484_o

والأن فلنتطرق للحديث عن طريقة اللعب فاللعبة تقدم لك نظام قتال مميز مع تطويرات عديدة عن الأجزاء السابقة فهنا تمتلك بعض الأسحار الجديدة مع القنابل والأسهم وغيرها من المهارات التي تميز بطلنا جارلت ليواجه العديد من الصعاب والتحديات في طريقه لإنهاء مهماته فستواجه العديد من الأعداء مختلفي الأحجام والأشكال والأعداد فسوف تتاح لك الفرصة لمواجهات في المياه أو مواجهات مع وحوش طائرة ويجب أن تعد لكل مواجهة مسبقا من تخطيط ومهارات ورفع للمستويات والدروع لأنك ستواجه من الأعداء من لا يرحم ولن ينتظر لاستغلال الفرصة وإنهاء رحلتك إذا لم تكن جاهزا.

لا ننسى أن نذكر بخاصية التعقب وما ستتيحه لك من معرفة أخر توجد للوحوش وملاحقتها وحتى التعرف على بعض نقاط قوتها أو ضعفها, مع خاصية تغير الوقت والأجواء يمكنك أداء مهام معينة في فترات معينة من اليوم فهناك مهام لا تستطيع إكمالها إلا في النهار فقط وبعضها تحتاج إلى إنهائها في منتصف الليل واختيار هذه الأوقات ليس عشوائيا بل مرتبطا بأحداث القصة أو نوع الوحوش التي ستواجهها.

شارك هذا المقال
The Witcher 3: Wild Hunt
عالم واسع مليء بالحياة والإثارة والقرارات المصيرية، عشرات الساعات من المتعة المتواصلة والكثير لتقوم به، تعابير الوجوه وتفاصيل الوحوش، ترجمة نصية كاملة باللغة العربية
بعض المشاكل التقنية البسيطة من هبوط في الإطارات في بعض الأماكن و تفاوت ومشاكل في الظلال
The Witcher 3: Wild Hunt هي لعبة رائعة وإضافة سيسطرها تاريخ الألعاب كأحد أفضل العاب الاربي جي الغربي.
تاريخ النشر: 2015-05-19
طورت بواسطة: CD Projekt RED
الناشر: CD Projekt