FaceFX Runtime

بعد أن أصبح محرك الـUnreal Engine 4 مجانيا، المزيد من المطورين سيتوجهون لاستخدامه، سواء أكانوا مستقلين أو مطورين لهم وزن في المجال، محرك اللعبة ليس الشيء الوحيد الذي سيحتاجون لتصميم اللعبة وبرامج آخرى تصبح ضرورية بانطلاق عملية التطوير.

إن كان المطور سيعمل على لعبة ثلاثية الأبعاد مع شخصيات ناطقة فعليه العمل على حركة الشخصيات وحركة الوجه، ذلك يتضمن حركة الفم التي يصعب العمل عليها بالشكل التقليدي، برنامج FaceFX Runtime موجود لتسهيل العمل من حسن الحظ، ونعلم اليوم أن فريق تطويره يعمل على إضافته لمحرك الـUnreal Engine 4.

من خلال البرنامح سيتمكن المطورين من الحصول على حركة أكثر واقعية لفم الشخصية وتفاصيل الوجه المرافقة لها أثناء الحديث، البرنامج يقوم بتفحص الصوت وملاءمته لمجسم الشخصية لتكون حركة الشخصية أكثر واقعية، الشخصية تفتح فمها أثناء الحديث وتغلقها حين تنتهي، يمكن للمطور أيضا التحكم بشكل كامل في هذه الحركة لتحسين ظهور مخارج الحروف. برنامج FaceFX Runtime سيتوفر بشكل مجاني للاستخدام للمشاريع الغير تجارية ولكل مطور مستقل يحصل على عائدات أقل من 500 ألف دولار.

حتى وإن كان البرنامج مجانيا للاستخدام فإن نسخة واحدة منه تكلف 899 دولار (شراء نسخة من البرنامج كأي برنامج آخر) أما إذا كان المطور يرغب في استخدامه لأغراض تجارية ويحصل على ما يفوق 500 ألف دولار، فعليه الحصول على رخصة استخدام مقابل 10 ألآف دولار للمنصة الواحدة. ندع لكم رابط الحصول على المنتج للمهتمين.

شارك هذا المقال