the-order-1886-listing-thumb-ps4-us-09un14

كثيرة هي الألعاب التي تحظى بزخم إعلامي كبير لكونها حصرية لجهاز معين، نتحمس معها وننتظر موعد صدورها بكل حماس وعندما نحصل على المنتج النهائي إما أن تكون النتيجة ساره جدا بلعبة قوية أو بمنتج ضعيف أو متوسط على أفضل تقدير، The Order: 1886 هي واحدة من تلك العناوين، منذ الكشف عن جهاز البلايستيشن4 ونحن نسمع عن هذه اللعبة واليوم نحصل عليها و نراجعها لنتعرف على المستوى النهائي، هل هي مفاجئة سارة؟ أم تجربة متوسطة؟

لنبدأ الحديث عن اللعبة من خلال واحدة من أهم الأشياء التي تميزها وهي القصة، تدور القصة هنا بالعام 1886 (ومن هنا يأتي إسم اللعبة) بالعاصمة البريطانية لندن و تحديدا بالعهد الفكتوري وعن منظمة أسمها The Order تتكون من مجموعة من الفرسان مهمتهم حماية البشرية من جنس جديد يدعى الـhalf breeds أو الشبه سلالة وهم بالأصل بشر ولكنهم تحولوا لمخلوق وحشي آخر ولخوف العالم من تواجدهم فيه تم تأسيس هذه المنظمة من قبل الملك وستلعب بدور شخصية أحد الفرسان بهذه المنظمة.

هنالك عدد من الأشياء التي لايتم شرحها بالقصة بشكل جيد، ومنها قدرة الفرسان الخارقة مقارنة بباقي البشر عند إستخدامهم لماء من نوع خاص يدعى بـ”الماء الأسود” مما يسرّع كثيرا من عملية شفائهم عند الإصابات وحقيقة اللعبة لاتشرح أي شئ بخصوص هذا الماء ومن أين أتى! قد تكون الإجابة بمحتوى إضافي أو شيئ من هذا القبيل ولكن حقيقة إستغربت إنهاء اللعبة و أنا لا أدري شيئ بخصوص مصدر هذا الماء الذي يلعب دورا مهما بالقصة.

the-order-1886-screen-01-ps4-us-12aug14

لننتقل بالحديث للجانب التقني، حسنا هنا يمكن أن أمتدح لعبة The Order: 1886 بشكل كبير، فعلى مستوى الرسوم تبدو اللعبة رائعة جدا بتصور مدينة لندن بالعهد الفكتوري، أيضا الكثير من التفاصيل بالشخصيات وعالم اللعبة ككل، أيضا على مستوى الصوتيات فاللعبة تقدم معها ألحان مميزة والتمثيل الصوتي للشخصيات كان جيدا لحد كبير، بشكل مختصر هذه اللعبة مميزة على المستوى التقني رغم أني لا أشجع أبدا التوجه بوضع حواف سوداء على الشاشة مهما كان التبرير خلفها.

حسنا هنا ينتهي المديح للعبة The Order: 1886، لأننا سنبدأ الحديث عن اللعبة كأسلوب لعب ومحتوى وغير ذلك و الأمور لن تكون جيدة حقيقة، اللعبة هي لعبة اكشن بالكثير من التصويب، لاتوجد مشاكل هنا ولكن اللعبة ضعيفة جدا بهذا المجال بشكل مزعج جدا، فعنصر التصويب باللعبة كلاسيكي بدون أي إبتكار على الإطلاق، مجرد الإحتماء و ضرب الأعداء بمجموعات كبيرة منهم ويتكرر هذا الأمر قرابة الـ6-7 مرات فقط باللعبة كاملة والشيئ المرعب أن هذا كل ماتقدمه اللعبة فعليا.

بعيدا عن ذلك ستحصل على الكثير من المشاهد التي تستخدم فيها ضغط الزر بالوقت المناسب والمحزن بالأمر هو إستخدام هذا النظام حتى بالقتال مع الزعماء و بأكثر المشاهد حماسة باللعبة تظهر لك الأزرار للضغط لتحبطك من جديد، لايوجد تنوع كبير بالأسلحة وصدقوا أو لاتصدقوا لايوجد حتى نظام ضربات “اللكم و الرفس” كأي لعبة من هذا النوع و لايوجد شيئ ببيئة اللعبة يمكن تدميره فأساس اللعب هنا ضعيف بشكل لايمكن وصفه.

the-order-1886-screen-04-ps4-us-05feb15

بكافة اللعبة ستتحكم بشخصية واحدة وتنتقل من مشهد فيديو لمشهد لعب قصير وهكذا للنهاية، فترات اللعب أنت تقوم بنفس الأمر بكل مرة، تواجه أسراب من الأعداء بتحدي ضعيف جدا نظرا لمحدودية الذكاء الإصطناعي وتحاول القضاء عليهم، نادرا جدا ماستخسر حياتك بمناطق التصويب ولكن بمناطق الـQTE المزعجة ستخسر حياتك عدد كبير من المرات فقط لأنك لم تضغط الزر الصحيح أو بالوقت المناسب! الأمر يصبح مملا بعد فترة بسيطة جدا.

شارك هذا المقال
The Order: 1886
رسوم جميلة وكذلك الصوتيات وقصة مثيرة للإهتمام
محتوى ضعيف جدا والكثير من الـQTE وخطية مملة وتكرار مزعج بأسلوب اللعب "متى ماكان هنالك لعب!"
The Order: 1886 هي لعبة تريد ان تكون ملحمية ولكن للأسف الشديد فشلت كثيرا بذلك فأساس اللعبة ضعيف جدا وتحتاج للكثير من التحسينات متى ما آرادت أن تصبح سلسلة
تاريخ النشر: 2015-02-20
طورت بواسطة: Ready at Dawn
الناشر: Sony Computer Entertainment