Grim-Fandango-Remastered-review

بالعام 1998 أصدرت شركة LucasArts لعبة مغامرات جيدة بعنوان “Grim Fandango” للمخرج Tim Schafer الذي أشتهر كثيرا بحسه الكوميدي المميز بألعابه وحققت اللعبة حينها الكثير من الإعجاب لدى محبي العاب المغامرات على أجهزة الحاسب الشخصي و الأن بعد 17 عشر عام نحصل على نسخة الريماستر من اللعبة من فريق التطوير Double Fine Productions الذي يقوده نفس المخرج، حصلنا على اللعبة بنسخة البلايستيشن4 و الأن حان وقت المراجعة.

تدور قصة لعبة Grim Fandango بعالم الأموات، ستلعب من خلالها بشخصية Manuel Calavera وهو موظف بشركة رحلات الموت! شركة سياحية تقدم العروض للموتى للإنتقال للعالم الآخر بحسب أعمالهم الصالحه، بكونه كان الموظف الأفضل في مجاله بات الأن يناضل للحفاظ على وظيفته مما يضطره لسرقة أحد عملاء زميله المميز بالعمل ومن هنا تبدأ الغامرة.

ss_94c4a6ae4fcd2a1d44b767821b6378d7ad2e0516.1920x1080

حقيقة مايميز هذه اللعبة بشكل كبير هو الحس الفكاهي فيها، فكل الشخصيات ساخرة جدا و الحوارات كذلك وهذا الأمر مايشجع حقيقة لإكمال اللعبة، Grim Fandango هي لعبة مغامرة بالأسلوب القديم جدا لألعاب الحاسب الشخصي، تتحكم بشخصية Calavera بعالم عبارة عن شاشات مختلفة بخلفيات ثابته وتحاور باقي الشخصيات للتقدم وحل الألغاز، بالتأكيد لاتتوقع الكثير من الأكشن هنا وتعوّد على نظام لعب بطئ جدا مع الكثير من الألغاز التي تحتاج للتفكير خارج الصندوق بلا أي نظام للمساعده على الإطلاق.

نسخة الريماستر من اللعبة الكلاسيكية تقدم معها تحسينا بالرسوم ولكن ليس بالشكل الكافي حقيقة، تم تعديل موديلات الشخصيات ولكن بعدم دعم للشاشة العريضة (من منا لم يعد يملك شاشة عريضة؟) وبتكسيرات واضحة بأطراف الشخصيات والحديث هنا عن نسخة البلايستيشن4، الصوتيات تم تطويرها كثيرا مقارنة بالنسخة الأصلية وكانت اللعبة تحتاج كثيرا لذلك، رغم كونها نسخة ريماستر ولكن سنكون طماعين بعض الشيئ بطلب المزيد من التطويرات وخصوصا الرسومية لهذه اللعبة.

office_manny

فكرة اللعبة العامة هي بمحاورات الشخصيات بإختيار واحدة من خيارات الحوار باللعبة وبنهاية الأمر ستكون واحدة من الخيارات هي الباب للتقدم باللعبة او بتلميحه لحل لغز ما، ستجرب كثيرا تلك الخيرات ومايميزها حقيقة أن أغلبها ظريف وبطابع كوميدي ساخر وهو مايشجع على الإستمرار باللعب، المغامرة طويلة جدا بكونك ستحتاج للكثير من الوقت للتقدم بالأحداث وهذا الأمر قد يكون مضجرا للكثيرين ولذلك عليك أن تفكر كثيرا قبل الحصول على هذه اللعبة لأنها ليست للجميع حقيقة.

Grim Fandango: Remastered هي لعبة موجهة لمحبي فئة معينة من الألعاب، المغامرة الرئيسية رائعة جدا ولكن بالتقدم البطئ فيها و التطويرات الرسومية المحدودة بهذا الريماستر أجد نفسي اطلب المزيد بالمرات القادمة لمشاريع فريق التطوير مع العابه الكلاسيكية، على الأقل باتت الأن الفرصة متاحة لتجربة هذه اللعبة الكلاسيكية بأي وقت.

شارك هذا المقال
Grim Fandango: Remastered
قصة كوميديه جدا ومغامرة رائعة وشخصيات لن تنساها
هذا الريماستر كان يحتاج المزيد من العمل بدعم الشاشة العريضة على الأقل وتطوير نظام الحفظ باللعبة وربما تقديم المساعدات لصعوبة الألغاز في بعض الأحيان
نسخة الريماستر من لعبة Grim Fandango هي فرصة لخوض تجربة واحدة من كلاسيكيات العاب المغامرة، ولكن لايمكن القول بأن اللعبة موجهه لكافة لاعبي الجيل الحالي وعليك الصبر للإستمتاع بها
تاريخ النشر: 2015-01-27
طورت بواسطة: Double Fine Productions
الناشر: Double Fine Productions