Megaman_ZX_Advent_Models_by_jinlee18

مرحبا و أهلا بكم زوار و أعضاء موقع تروجيمنج الأعزاء في التقرير السابق تحدثنا عن سلسلة ميجامان Zero و عن سيافنا الأسطوري و الأن سنتحدث عن أخر سلسلة العاب منصات صدرت بحقوق إسم ميجامان و هي سلسلة ZX التي كانت الأراء حولها متناقضة و في هذا التقرير بإذن الله سأعطيكم رأيي في هذه السلسلة.(ملاحظة : الموضوع يحتوي على حرق للأحداث كاملة)

البداية:

في عالم الألعاب ظهرت ألعاب عشنا معها أجمل الأيام و تملكتنا أجمل الذكريات لكن طمع بعض الشركات الناشرة التي تملك حقوق هذه الألعاب جعلنا نمر بأوقات عصيبة و تجارب سيئة ناتجة عن “حلب” هذه الألعاب في تقريرنا نتحدث عن سلسلة ZX السلسلة السابعة نعم السابعة التي أنتجت بحقوق إسم MegaMan و التي يمكننا القول أنها دمرت كل ما بنته سلسلة X و سلسلة Zero من بعدها كيف ذلك؟ هذا ما سنعرفه هنا.

أوجه الإختلاف:

المهام:

في الجزء الأول لن يكون عندك قائمة إختيار للمراحل بل خريطة واسعة لإستكشافها و المهام تأخذ عن طريق سيرفرات نقل تنقلك من مكان إلى أخر و أيضا تعطيك مهامك, ما إن تأخذ المهمة عليك أن تبحث عن المنطقة التي تقع فيها المهمة الشيء الذي سيكون مقرفا إذ أن الخريطة مقسمة بطريقة سيئة فمثلا المنطقة C لا تقع بعد المنطقة B بل بعد المنطقة A و المنطقة E تقع بعد المنطقة B و ستجد نفسك تغير المهام كثيرا عندما لا تجد المنطقة التي تقع فيها المهمة.
في الجزء الثاني لا وجود للقائمة لكنك لن تأخذ المهمة و تبحث عن المنطقة الخاصة بها لأنك بمجرد أن تدخل منطقة جديدة ستحصل على مهمة خاصة بها الشيء الذي سيكون مقبولا جدا مقارنة بالجزء الأول.

القدرات:

في الجزء الأول لن تحصل على قدرات أعدائك بل على ما يدعى بالبيوميتال و هي معادن صنعتها سيل (Ciel) بعد إنتهاء الحرب ضد Neo Arcadia و هذه المعادن تملك معلومات و شخصيات الريبلويدز الأصليين و هم X و Zero و الحراس الأربعة.
في الجزء الثاني ستحصل أيضا على أشكال الزعماء ال8 الأساسيين عن طريق نسخ الDNA الخاص بهم.

biometals

الزعماء:

الزعماء في اللعبة ليسو ريبلويدز بل بيسودرويدز(Pseudoroids) و التسمية جاءت لأنهم لا يمتلكون قدراتهم الخاصة و المميزة بل لأنهم حصلو على قواهم من البيوميتال.

زعماء الجزء الثاني

مواجهات الزعماء:

هذه السلسلة ستقدم بلا شك أسوأ مواجهات ضد الزعماء في تاريخ شخصيات ميجامان فأغلب الزعماء ضعاف حركاتهم متوقعة جدا خاصة أنها لا تتغير مع إقترابهم من الخسارة إلا القليل منهم و أصعب زعيم يقدم تحدي متوسط و للأسف حتى الزعيم الأخير لا يقدم أي تحدي فزعيم الجزء الأول يقلد بعض حركات Copy X من سلسلة Zero ولكن بشكل أبطأ بينما الجزء الثاني يقدم قتالا متوسطا و بعض الزعماء قد يموت في أقل من 30 ثانية إذا واجهته بإستعمال بيوميتال معين.

قابلية إختيار الشخصية الأساسية:

ZX هي أول سلسلة في عالم ميجامان تقدم لك الحرية في إختيار شخصية أنثوية لكن القصة لن تختلف في الجزء الأول فقط تغيير بعض المحادثات بشكل طفيف بينما الجزء الثاني قدم إختلافا لكن معظم الاحداث متشابهة.

1412508610789

نقاط التشابه:

1-Boss Rush:

كالعادة فإنك ستواجه الزعماء الأساسيين في المرحلة الأخيرة مجددا.

2- تقييم الأداء:

في الواقع لا يوجد نظام تقييم لأداء اللاعب أثناء المهمة لكن في الجزء الأول من السلسلة ستقيم من 1 إلى 4 على حسب أدائك ضد الزعيم 4 هو المستوى الأعلى ولكن مواجهات الزعماء ستدفعك للحصول على 3 أو 4 ليس بسبب الحماسة للقضاء على الزعيم بمهارة بل بسبب الملل و التكرار في المواجهات.

شارك هذا المقال