بالتأكيد معظم شاهد عرض التريلر الأول للعبة Uncharted 4 التي أثارت جدلا واسعا، فهناك من أعجب برسوميات العبه ووصفها بالمدهشة وهناك من لم تصل مستويات الجرافيكس الي تطلعاته وهناك أخيرا من ينتظر المستقبل ليرى مدى تطور الجرافيكس في القريب العاجل.
لكن السؤال المطروح هو هل يمكن ان تقدم Uncharted 4 رسوما أفضل من التي رأينها؟
يجيبنا على السؤال أحد المصورين المدعو آدم مايهيل ” Adam Myhill”، الذي يظن انه يمكن بداية تحسين الإضاءة كما ستشاهدون في الصور تعرض لاحقا بالموضوع.
آدم هو مصور متخصص في الإضاءة كذلك يعمل كمنتج و مدير للمؤثرات الخاصة بالتصوير، عمل على العديد من المشاريع الرقمية و الفيديوهات، كذلك هو من أشد المعجبين بسلسة أنشارتد، فعندما رأي ادم العرض الأول للعبة Uncharted 4 , شعر و بحكم خبرته في مجال التصور و الإضاءة بأن هناك شيئا لم يعمل في عرض العبه كما لو كان مطفأ أو ضع على خيار “off”.

يتحدث ادم عن شعوره وانطباعه حول عرض Uncharted 4 الذي صدر ويقول انه أعجب بطريقة العب ورسومات العبه لكن شعر بأنك هنالك خطأ ما، فمثلا قال انه الألوان في العرض كانت محيره بالنسبة له !!، نعم فلقد قال ان الأسود لا يبدو كالأسود تماما!، ولم يكن اللون الأبيض كما يفترض ان يكون كاللون الابيض!، ومن هنا قام ادم بأخذ صور من العبه وقام بتعديلها بفلاتره الخاصة ليعلم ما هو الخطأ الذي حصل مع هذا العرض الذي بحسب رأيه.

حسنا جوهر ما شاهدنا في الصور السابقة هو ان هناك فلفه معينه يتبعها المصورين وأيضا تستخدم من قبل طوري العاب الفيديو جيمز تعتمد على مزيج من (الإضاءة + التلاعب في الألوان) لجعل الألعاب تبدو أكثر واقعيه.

هذه الصور قبل التعديل

هذه الصور بعد التعديل. 


لعل كل هذا لا يهم كثير فهذا الشخص هو مجرد خبير في الصور والتعديل عليها وليس مطور العاب حقيقي، لكن هذا يفتح المجال او كما سأقول يعطي دافع إيجابي نحو امكانية ظهور Uncharted 4: A Thief’s End بمظهر أفضل، لدي الثقة بأستوديو نوتي دوق لتقديم ما هو افضل.

شاركونا بأراكم.

شارك هذا المقال