image

نعود إليكم مجدداً أعزائنا الأفاضل بتقرير جديد لإحدى الألعاب الصادرة مؤخراً بهدف إعطاء نبذة عن محتواها وأسلوبها ولدينا اليوم لعبة LocoCycle .

احزموا أمتعتكم المرح سيبدأ
احزموا أمتعتكم المرح سيبدأ

مجرد معرفتنا أنها من إصدار فريق التطوير Twisted Pixel فيجب أن نرفع من سقف توقعاتنا لمستوى الكوميديا باللعبة ، أجل هذا ما يُؤمن به فريق التطوير التابع لإستديوهات مايكروسوفت ، تقديم ألعاب بمستوى عالٍ من الكوميديا ،وآخر جديد الفريق هي لعبة الشوتر الخطية ببطولة I.R.I.S الدراجة المرحة و Pablo الميكانيكي الشجاع.

بابلو الشجاع
بابلو الشجاع
ايرس الدراجة المرحة
ايرس الدراجة المرحة

تم الكشف عن اللعبة بمعرض E3 2012 مع موعد إصدار بربيع العام التالي على منصة اكس بوكس 360 ، لكن مع الكشف عن جهاز الشركة الجديد (اكس بوكس One) تم تأجيل اللعبة لتكون لعب إطلاق عليه بآخر سنة 2013 ، لهذا فاللعبة لا تمتلك محرك رسومات مخصص للجيل الجديد بل إكتفى مطوروا اللعبة بإمكانية الجيل السابق. تتمحور قصة اللعبة حول حلم الدراجة ايرس بالحرية والرجوع إلى ولاية إنديانا (البلد الذي تنتمي إليه) والميكانيكي بابلو الذي تورط بمشاركة ايرس بحلمها بعدما علقت بنطاله بالدراجة عندما كان يصلحها ، ومعاً سيخوضان رحلة طويلة ومحفوفة بالمخاطر ضد المنظمة الشريرة التي تريد استخدام ايرس كسلاح للتدمير ، إضافة إلى العديد والعديد من المواقف الطريفة بالرحلة.

القيادة باللعبة تلقائية ، ما عليك فعله الإنعطاف يمين ويسار أو تخفيف وزيادة السرعة، وكذلك عليك إطلاق النار بإستخدام رشاشات ايرس لمحاربة الأعداء أو استخدام مهاراتها القتالية للتخلص من العقبات باللعبة حتى بابلو سيُشارككم في القتال وذلك بخبرته الطويلة بالميكانيك أيضاً ،،، أقصد بمهاراته المتعددة .

imageimageimageimage

تنقسم كل مرحلة لثلاث أجزاء ، تقوم بتخطي كل جزء على حدى وبعدها تحصل على نتيجة جهدك ، وبعد كل مرحلة تستطيع تطوير مهارات ايرس ورفع قدراتها القتالية من خلال النقاط التي تجمعها طيلة اللعبة . المطاردة هي مهمتك الوحيدة باللعبة ، وبما أنها كل شيء فلا تستغربوا برؤية أشكال وأنواع المطاردة باللعبة وفي مختلف البيئات من مدن وجبال وبحار وثلوج وغابات وحتى على متن الصواريخ المدمرة .

imageimageimageimageimageimage

بجانب الشوتر اللعبة تملك نظام آخر وهو QAT (الضغط بالوقت المناسب) واللعبة تستغله استغلال فكاهي رائع وبنفس الوقت لإثارة الحماس أثناء اللعب وتنويع المتعة ، وتأثيرات انقلابات السيارات والحوادث بعد الرماية عليها مصممة بشكل متقن حيث تعطي أكبر قدر من الشعور بجو المطاردة . ستواجهكم في اللعبة أنواع عديدة من المطاردات التي لا تخطر على بالكم ، حتى بابلو سيكون له مهام جانبية مثل إصلاح ايرس إذا تعطلت وبتأكيد يجب عليه إصلاحها بأقرب وقت ممكن بما أن اللعبة كلها مطاردة. ومن ناحية الزعماء ، فهناك مجموعة متعددة من المواجهات المسلية ضدهم والتي هي أيضاً مملوءة بروح الفكاهة ، و نذكر الزعيم S.P.I.K.E عدو ايرس اللدود والذي سيحاول عدة مرات هزيمتكم باللعبة.

الطريق شاقة بوجود زعماء بهذا الحجم
الطريق شاقة بوجود زعماء بهذا الحجم
وهناك نزالات مميزة !
وهناك نزالات مميزة !

 

أما عن السلبيات، فتتمحور على مدة المهمات الطويلة نسبياً ، تكرار بعض الأكشن وعمر اللعبة قصير يتراوح بين 4-5 ساعات هذا مع عدم وجود أطوار تنافسية للتنويع بينها وبين طور القصة.

إلى إنديانا يا أصحاب
إلى إنديانا يا أصحاب
هيا بنا !
هيا بنا !

بالطبع هذا لا يمانع من تجربة مملوءة بالفكاهة والمواقف الطريفة من لحظة تشغيلكم اللعبة حتى نهايتها ،،، وسيبقى السؤال : هل سيكون فراق تلك المغامرة بالنسبة لكم مع نوع من الفكاهة أم الحنين ؟ هذا السؤال ستجاوبوه بعد خوض مغامرتها بإذن الله . اللعبة متوفرة على متجريّ الإكس بوكس One و 360 والحاسب الشخصي بسعر 20 دولار .

وإلى لقاءٍ جديد بإذن الله ،تقبلوا تحيات العضو

Player One

شارك هذا المقال