image السلام عليكم زوار تروجيمنج الأعزاء…نلتقي اليوم في هذا التقرير للحديث عن لعبة Azure Striker Gunvolt من إنتاج شركة Inti Creates ذات خبرة الإثنى عشر عاماً بألعاب Megaman الفرعية بالتعاون مع مصمم اللعبة أيضاً السيد Keiji Inafune ، والتي صدرت منذ مدة على جهاز ننتندو المحمول 3DS ، ونهدف لتوفير فكرة شافية عن هذه اللعبة الرائعة.

أحداث القصة تأخذنا بعالم خيالي ثنائي الأبعاد برسم كرتوني زاهي الألوان، مليء بشخصيات ذو قدرات خارقة (غير طبيعية) يطلق عليهم اسم Adpet وطاقتهم بإسم Septima ، تقوم منظمة Sumeragi ذات الأصول القديمة والطموح الملتوي بالبحث عن الAdpet وتجنيدهم لديها لخدمة مصالحها الشريرة،وطالما يوجد قوة شر فهناك قوة خير وهي منظمة Quill التي تضم بطل اللعبة(Gunvolt) صاحب موهبة السيطرة على قوة الكهرباء .. تستهل أحداث اللعبة بمشهد تعذيب البطل بالكهرباء من قبل منظمة Sumeragi بعد أن تم القبض عليه ومحاولة استجوابه ،لكن طالما الحديث عن الكهرباء فGunvolt له طريقته الخاصة بالحديث عنها، يُفلت البطل في محاولة للحاق بالقطار الذي يحمل السلاح الذي يريد تدميره بطلنا ، وبعد وصوله للهدف بنجاح، يكتشف بطلنا بأن السلاح ليس سوى مجرد فتاة صغيرة تستخدم المنظمة قواها النادرة لتحقيق مآربها ، يُعيد البطل حساباته ويعدُل عن هدفه و ينقذ الفتاة لتحقيق معيشة وهدف أجمل لحياتها، ووعدها بتحقيق حلمها بمشاهدة منظر العالم الجميل من أعلى قمة موجودة

 بلقائهما الأول Lumen و Gunvolt
 Lumen وGunvolt بلقائهما الأول
بالتأكيدِ لا
بالتأكيدِ لا

أسلوب اللعبة يحذو خطى لعبة Megaman الشهيرة (أكشن منصات بتصوير جانبي) تبدأ بمهمة افتتاحية وتتعرف على أصدقائك باللعبة وبعدها تتاح لك فرصة الإختيار بين المراحل الستة الرئيسية باللعبة ومواجهة زعيم كل مرحلة وهزيمتهم جميعاً، لديك زر للقفز وزر لإطلاق النار وزر لإستخدام طاقة الكهرباء والتي تلعب دوراً رئيسياً باللعبة ، بينما التحرك فبمقدوركم استخدام العصا الدائرية أو الD-Pad ومن ناحيتي أفضل الD-Pad وأراه ملائماً أكثر للعبة هذا ومع إمكانية تعديل الأزرار بالطريقة التي تلائمكم. تتميز اللعبة بتواجد عناصر الآربي جي من ترقية وتسليح البطل بمختلف أنواع العتاد لمساعدته بتخطي عقبات اللعبة، بعد كل مرحلة يتم مكافأتك بقطع مساعدة تدمجها مع بعضها لكي تحصل على عتاد يزيد من قوتك، تواجد المهمات الجانبية يساعد في تقدم عملية التطوير والترقية بشكل أعمق ، وتلعب الترقية الدور الرئيسي بزيادة قوتك لمواجهة خصومك لذا من الأفضل العمل على زيادة القوة قبل الإقدام لمواجهة خصوم أشداء. image image بالحديث عن إمكانيات البطل ، فهو يستطيع إطلاق أنواع مختلفة من النار وكل نوع له ميزته ، و من ناحية السرعة فإنه يتحلى بسرعة كالبرق يستطيع الإندفاع والركض دون توقف وهناك إمكانية الإندفاع في الهواء والقفزة المزدوجة ، بالإضافة إلى التسلق على الجدران بالقفز عليها . في الشاشة السفلية توجد أربع خانات يمكنك من خلالها تسليح Gunvolt بمهارات أخرى فريدة من بين العلاج ، زيادة قوة، أو ضربات مؤثرة مثل ضربة سيف ضخم بإتجاه العدو أو ضربة السلاسل التي تقيد الخصوم وتهاجمهم وبتأثيرات جميلة جداً…الخ لكنها تستنزف من عداد الطاقة الخاص بك فلهذا استخدام هذه المهارات يجب أن يوازن أثناء اللعب واستخدامها في الوقت المناسب. image

قوة الكهرباء وتأثيراتها الجميلة
قوة الكهرباء وتأثيراتها الجميلة

تحتوي اللعبة على مراحل متعددة البيئات كالبيئة العشبية، المائية ، البراكين ، المدن ، وحتى الأنفاق المظلمة ..وكل بيئة وتحدياتها الفريدة . بخصوص الأعداء فهم مجموعة من الرجال الآلين متعددي التسليح ، ومستواهم الهجومي كفيلٌ بأن يعيق تقدمك والتفكير بطريقة لمواجهة خصمك. بينما زعماء المراحل لهم تكتيكاتهم الخاصة بالقتال وعليك معرفة أسلوب الزعيم والإطاحة به بالطريقة المناسبة، و يتميز الزعماء بامتلاكهم الضربة القاضية يستخدمونها في حالة الخطر و يجدر بنا أن ننوه أن بعضها ينسف بضربة واحدة فقط، وهذا يزيد من التحدي باللعبة ، ومن ناحية تصميم الزعماء فتصاميمهم متواضعة جداً ولا تضفي الشعور بمواجهة زعيم حقيقي ، هذا بالإضافة إلى أن بعض موسيقى التصويرية للمراحل أداءها سيء وأحياناً تجبرك لإغلاق الصوت لكي تركز باللعبة.

الحذر واجب
الحذر واجب
تجنب غضب زعيم البركان
تجنب غضب زعيم البركان
Copen أحد أخطر الزعماء الذين ستواجههم
Copen أحد أخطر الزعماء الذين ستواجههم

المؤثرات البصرية والصوتية جميلة باللعبة خاصة تأثير الكهرباء الذي تستخدمه متقن ويعطي حماساً أثناء استخدامه، وكذلك تواجد بعض الموسيقى الحماسية من قبل Lumen (شخصية الفتاة الشقراء باللعبة) والتي تُستخدم لزيادة قوة البطل وإثارة الحماس . توفر اللعبة 7-8 ساعات ممتعة من اللعب قابلة للزيادة . اللعبة متوفرة الآن على المتجرين الياباني والأمريكي مع الأوروبي بالطريق بوقت لاحق من هذه السنة وبسعر 15 دولار .

Gunvolt وطاقم اللعبة
Gunvolt وطاقم اللعبة

في الختام يمكن القول بأن Azure Striker Gunvolt هي نتيجة عمل فريق التطوير وخبرته بألعاب Megaman الفرعية و تعتبر هدية موجهة للمعجبين وتجربة لا يمكن التغاضي عنها لإضافتها على جهازكم المحمول.

نتمنى أنكم استمتعم بالقراءة معنا
وإلى أن نلقاكم مجدداً تقبلوا تحيات العضو
Player One

شارك هذا المقال