Ninja Theory لا يستقر على عنوان واحد، فكل مرة يقوم بالعمل على شيء مختلف ولعبة مختلفة، رغم أنه لا يكاد يبتعد كثيرا عن النوع الذي يجيده، لكنه هذه المرة لن يكتفي بالعمل على عنوان جديد بالكامل وحسب، وإنما يعمل على Hellblade، العنوان الخاص به والذي يرغب في أن يجعله كما يرغب أن يكون وأن يضيف ما يريد ويتوجه للجمهور الذي يريد حتى وإن كان صغيرا.

Hellblade ليست لعبة ضخمة، ونعم هي لعبة إندي، إلا أن الفريق يحب أن يظهر حجم طموحه بالقول أنها لعبة إندي بتصنيف ثلاثي (AAA) ويشير أنه لا يجب عزل التصنيف الأول (إندي) عن الثاني (AAA) ليوضح أن اللعبة تبقى محدودة الموارد رغم كل شيء، إلا أنها تطور حسب رؤيته وقوفا على مايراه جيدا.

HellBlade_Ruins_of_the_Ancients

المشروع يبقى غامضا حتى الآن، ولعل ذلك يعود لكون عملية التطوير لم تنطلق سوى منذ شهور قليلة، كما أن الفريق صغير ولا يتعدى 15 مطورا (12 حاليا- 15 لاحقا) سيعملون على اللعبة إلى أن تنتهي، لكنه يعمل أيضا على استثمار موارده بالشكل الصحيح بإبقاء المشروع في حيز الممكن، واختار بذلك جعل لعبته خطية بعيدة عن ألعاب العالم المفتوح رغم أنه يقول أنهم فكروا بالقيام بذلك ولم يتم اتخاذ القرار النهائي، وربما نرى عالما واسعا شيه مفتوح ويبدو ذلك احتمالا معقولا كما لا يبدو العالم الخطي شيئا سيئا بما أن الفريق معتاد على ذلك.

الأستوديو سيركز أيضا على القصة التي يخبرنا أنه لا علاقة لها بلعبة Heavenly Sword ولا تجري أحداثها في نفس عالمها ولا تعتبر اللعبة تتمة روحية أيضا، سنتعرف على شخصية جديدة تدعى Senua وهي محاربة قوية نجهل هدفها الذي يقول عنه المطورون أنه رحلة شخصية، القصة حسب وعود الفريق ستكون عميقة مع تنوع في الأعداء والزعماء وعلينا الاكتفاء بذلك بما أن العمل على الأحداث والقصة الكاملة لم ينتهي حتى الآن.

HellBlade_Teaser_Screenshot_01

اللعبة ستحتوي نظام قتال سريع ودموي وسيكون بإمكاننا مشاهدة مقاطع اللعب العام المقبل، الفريق يتوقع أن يكون في وقت مبكر منه لكننا سننتظر على أي حال، الأستوديو يرغب في الاستفادة من خبراته السابقة ويعد أن يحمل المشروع روحه (الأستوديو) ولمسته الفنية، نذكر أيضا أنه لا يرغب في إضافة أي نمط لعب جماعي أو تعاوني ويرغب في إعطاء تجربة ممتازة لمحبي ألعاب النوع وألعاب الأستوديو وسيكون ذلك باعتماد هيكل مبني على القصة واللعب.

يتم تصميم اللعبة بالتوازي مع انطباعات اللاعبين، وسيتم دعوة مجموعة منهم من وقت لآخر لأخذ انطباعاتهم وملاحظاتهم، الأستوديو يؤكد أن اللعبة ليست للكل، وإنما لمحبيه ومحبي ألعابه، ومحبي النوع، كما أن توزيع الفريق الصغير يضع لكل مهمة مطورا واحدا (مصمم بيئات واحد، مصمم [رسام] واحد…) ويتم التعامل مع كل مشكلة تواجه الفريق الواحدة تلو الآخرى، وحين يتم حلها ينتقلون للآخرى لإعطاء كل جانب من جوانب اللعبة نفس القدر من الاهتمام، كما أن الأستوديو دائم البحث عن فرص لجعل المشروع أفضل لذا سيوظف تقنية التقاط الحركة بأقل قدر ممكن من الموارد ويقوم بتصميم آليات التطوير الناقصة للتعامل بشكل أسرع مع لعبته.

Hellblade تحت التطوير حتى الآن لذا كل ما حدثنا الفريق بخصوصه قابل للتغيير، ومن يسأل عن عمر اللعبة فإن الأستوديو يقول أنهم لا يستهدفون عددا معينا من ساعات اللعب، لكن عمر اللعبة سيكون أقصر من الألعاب الكبيرة في الساحة، الموارد المحدودة والفريق الصغير يفسر ذلك، كما يفسر إطلاق اللعبة بشكل رقمي على جهاز واحد (Playstation 4).

شارك هذا المقال