http://th02.deviantart.net/fs70/PRE/i/2012/096/0/e/super_mario_galaxy_3_logo_by_fsuarez913-d4v5b26.png

تعددت الإصدارات السنوية لبعض السلاسل ، حتى مل منها البعض و نفر منها ، و ذلك سواء لابتعادها عن أصولها الأولى أو لافتقارها للأفكار الجذابة وتركيزها على أمور لا تكتمل إلا بوجود هذا العنصر ، حتى أن بعض شركات الألعاب نسيت ألعابا رائعة نجحت في الماضي بسبب انكبابها على تطوير ألعاب لم تعد تسمن أو تغني من جوع . في القائمة التالية نتعرف على أكثر الألعاب التي نطمح لرؤيتها قبل نهاية هذا الجيل كي تقتل الملل الذي بات يتسلل إلى صناعة الألعاب .. ( الألعاب مرتبة أبجديا ) .

http://images.pushsquare.com/news/2014/01/activision_wont_make_a_crash_bandicoot_game_so_this_fan_one_will_have_to_do/attachment/0/original.jpgCrash Bandicoot 4
واحد من أكبر جواهر ألعاب الفيديو ، يعود Crash إلى استديو Naughty Dog من Sony ، و قد شهد بداياته مع عصر الـ3D على جهاز الـPlaystation ، و تأخذنا هذه اللعبة إلى مغامرة قفز على المنصات بطلها هذا الثعلب ( أو أيا كان ) ، و لحد الساعة ، لا تزال المرحلة الأولى عالقة في دماغي ، كيف تبدأ على شاطئ و تنتقل عبر عالم مليء بالمراحل الذكية و الزعماء المصممين بعبقرية ، و لكن للأسف ، فالعنوان لم يعد تابعا لاستديو Naughty Dog ، و مذ ذلك الوقت ، فقد صديق طفولة الكثيرين بريقه ، و تم نسيانه ، على الأقل حتى وقت قريب ، عندما ظهر موقع جديد على الشبكة يشوق للعبة جديدة قبل أن تختفي كل الأخبار عنه ، و لحد الساعة يتشوق المعجبون لعودة اللعبة أو أي بصيص أمل من شأنه أن يطلعنا على أن اللعبة ستعود لنا مع عنوان جديد يعيد البريق للثعلب الذي فقدناه منذ قرابة 14 سنة . على العموم ، بالنسبة لما نريده في الجزء الجديد ، فأول شيء ( وأهم شيء ) أسلوب لعب لائق و متماش مع ذكرياتنا مع Crash ، ثم التخلي عن الفلسفة الزائدة عن اللزوم حتى لا يتعرض هو الآخر لعملية جراحية ، و لا ننسى أيضا مشاهد خلابة تجعلك ملتصقا بالشاشة . بالنسبة للمطور ، فلا أجد أحدا أكثر جدارة من Naughty Dog ليقوم بالعمل ، خصوصا أن اللعبة بدأت معه ، و بالتالي فهم يعرفون ماذا يجب أن يكون في اللعبة

http://cdn.awesomegames.co.uk/wp-content/uploads/F-Zero-GX-falcon.jpgF-ZERO U
حسنا .. أظن أن هذه اللعبة من تلك التي يتمنى الكثيرون رؤيتها ، فآخر ظهور للكابتن Falcon كان أواخر الجيل السادس ، ومذ ذلك لم يظهر في أي لعبة باستثناء Smash Bros ، لكن أكثر ما حمسني و جعلني أنتظر أي جديد بخصوص السلسلة التي ظهرت للعالم على يد المصمم Miyamoto ، كانت اللعبة المصغرة الخاصة بـF-Zero في Nintendo Land ، التحكم كان جميلا و البيئة كانت مميزة ( ليس تماما ، لكنها كانت مناسبة للعبة مصغرة و أظن أنه يمكن تطويرها إذا ما تم العمل عليها من طرف فريق رئيسي ) . ما نريد رؤيته في هذه اللعبة ، هو عالم مبهر ، أسلوب لعب مميز ، مضامير صعبة ، و موسيقى رائعة ، هذه حسب ما أظن ، الوصفة المثالية لإنجاح اللعبة . من جهة أخرى ، كلنا نعلم أن اللعبة لعبة سباقات ، و Falcon يبدو كأحد أبطال الأنمي من ثمانينيات القرن الماضي ، ماذا لو تم تقديم شيء جديد في السلسلة ، كقصة ملائمة أكثر لبطل السلسلة ، أو مزيدا من الملحمية كسباق في عالم في طور التدمير ، أو أي شيء من شأنه أن يسعدنا كما فعلت السلسلة سابقا قبل اختفائها .. بالنسبة للمطور الذي أجده جديرا بتطوير اللعبة ، فسيكون إما أحد استديوهات Nintendo EAD ( ربما ذاك الذي يشرف على Mario Kart ) كما أجد SEGA أيضا قادرة ( ربما ) على القيام بالعمل ، نظرا إلى المجهود الذي بذل من طرف استديو Amusement Vision المملوك من طرفها في تطوير جزء Gx على الـGameCube .

https://images.indiegogo.com/file_attachments/831195/files/20140903083133-WWHL3Billboard.png?1409758293
Half-Life 3

بعد جزءين و سلسلة من الإضافات ، يبدو أن اللاعبين لم يكفهم هذا ، فهاهم كل مرة يطالبون الشركة بإنتاج عنوان ثالث للعبة Half-Life ، هذه اللعبة التي أسست بشكل كبير لألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول بعدها ، لكن الشركة ما زالت تنظر بعيدا عن اتجاه إنتاج جزء ثالث و ختامي ( ربما ) للسلسلة ، و ذلك رغم كل الضغوط التي تعرض لها من عاشقي العنوان ، و من وجهة نظري ، أظن أن جزءا ثالثا قد يلاقي نجاحا باهرا نظرا للقيمة التي حصلها على مر السنوات . لكن ماذا لو تحقق هذا ؟ ما الشيء الذي نطالب المطورين به ؟ ، بكل بساطة لا نريد كل تلك السخافات و التراهات حول الرسومات و الإطارات ، بل فقط أن تكون لعبة ذات مظهر محترم و يبقى التركيز الأكبر على أسلوب اللعب الذي لطالما امتازت به السلسلة ، أيضا أريد فعلا أن تحافظ اللعبة على أساسياتها ، أعني كأن تمنحك من جديد ذلك الشعور و كأنك تعيش “التجربة” و ليس مجرد لعبة ربحية أخرى في وقت صارت الهم الأكبر للمطورين الربح و ليس إمتاع اللاعبين . بالحديث عن الاستديو المطور ، فأظننا نعرف جميعا من يمكنه أن يقدم لنا تجربة جيدة ، و أنا أتحدث عن المطور الأصلي Valve Software و الذي قدم لنا ثنائية Portal ، ولكن ذلك لا يمنعنا من التفكير باستيوهات أخرى ، لكن السؤال الأهم يبقى : متى يصبح الحلم حقيقة ؟؟

شارك هذا المقال