PES2015_JUV_Tevez_Face

في العام الماضي، كانت نسخة 2014 نقلة كبيرة لسلسلة PES، على مستوى المحتوى بإضافة كوبا ليبرتدوراس و دوري أبطال آسيا، و على مستوى اللعبة بإستخدام محرك جديد كليا و هو محرك فوكس من كوجيما و رفاقه. و رغم أن اللعبة كانت ممتازة من ناحية نظام اللعب و الأنميشن خصوصا، لكن مستوى الإطارات كان يسقط كثيرا في وسط المباراة، و كان من الواضح أن محرك فوكس كان أكثر مما يمكن أن يستحمله أجهزة الجيل الماضي.

لقد كان قرار فريق التطوير عدم تقديم اللعبة لأجهزة الجيل الجديد، و الإنتظار الى هذا العام لتقديم اللعبة بأفضل شكل ممكن. لقد حصلنا على فرصة لتجربة اللعبة في E3 قبل أسبوعين، و لكن كونامي فرضت علينا فترة صمت حتى هذا اليوم عندما يتم الإعلان الرسمي عن اللعبة. و الآن سنتمكن من نقل إنطباعاتنا من تجربة اللعبة.

كبداية، أستطيع أن أقول أن PS4 (حيث جربت اللعبة) يقوم بالتعامل مع محرك فوكس انجن بتألق كامل. اللعبة تعمل بشكل سلسل جدا، و لم أشهد أي انخفاض في عدد الإطارات مما يمكنني ملاحظته بعيني المدرجة عبر تجربتي في المعرض. منظرا تبدو اللعبة كنسخة عالية الدقة من السنة الماضية، حيث يبدو الجرافيكس ناعما في كل مكان.

و كالعادة محرك فوكس لا يخيب الظن من ناحية تصميم وجوه اللاعبين تحديدا. اليوم ظهرت بعض الصور للاعبين من نادي يوفنتوس تحديدا، و في المعرض كان يتوفر فريق بايرن ميونخ أيضا، و يمكنني القول أن جميع اللاعبين تقريبا تم إتقانهم بشكل مبهر جدا. الإضاءة يتم تطبيقها بشكل جيد جدا على اللاعبين، لكن أشعر أن الملابس و حركتها تحتاج بعض التفاصيل الإضافية.

لأنه ديمو محدود فقط بفريقين، لم نتمكن من تعديل بعض الإعدادات بخصوص حرية التمرير و التسديد و نسبة مساعدة الكمبيوتر، لذلك سنحاول أن نكون عادلين اتجاه الحديث عن الجيمبلاي و نظام اللعب بحكم محدودية الخيارات. بشكل عام نظام اللعب يسير على جذور السلسلة، حيث أن اللعب سريع و سلسل و يملك طابع أركيدي، و سرعة اللعب الرئيسية أسرع مما رأينا في نسخة السنة الماضية التي كانت تحاول أكثر أن تحاكي السرعة الواقعية.

من الغريب جدا أن الحارس مستمر في قوته من الجزء الماضي، حيث أن تسجيل الأهداف كان صعبا في الديمو، لكن يجب أن نأخذ بالحسبان أن هذا قد يكون فقد بسبب عدم ممارسة اللعبة بشكل كافي. التمرير و الضربات البينية و العرضية و التسديد يبدو مشابها جدا لما رأيت في نسخة السنة الماضية. حتى على مستوى الأنميشن و الفيزيائية لم أجد تغييرا كبير عن نسخة السنة الماضية.

من تجربتنا البسيطة يبدو أن كونامي و فريق تطوير اللعبة وضع مجهودا كبيرا في تطبيق محرك فوكس انجن أكثر من أي شي ثاني، و مما رأينا فقط قاموا بعمل جيد. لكن على صعيد نظام اللعب لم أرى الكثير من التغيير، لكن في السنة الماضية ما بين تجربة E3 و تجربة النسخة شبه النهائية في أغسطس رأيت تغييرا كبيرا في اللعبة، لذلك يجب أن نعطي المطور فرصة لتقديم نسخة أكثر اكتمالا لنا لتجربتها.

بشكل عام أعتقد أن من أعجبهم نسخة السنة الماضية من اللعبة سيجدون ما يسرهم هنا، و بالنسبة لي رأيت ملامح تغيير أكبر في الجانب الآخر لدى EA. أثناء حديثي مع مدير مجتمع PES و هو Adam Bhati فقد أخبرني أن هناك أخبار ممتازة قادمة قريبا خصوصا فيما يخص الحقوق الخاصة بالبطولات و الأندية و الملاعب، لذلك لننتظر أكثر لنسمع أكثر عن اللعبة خلال الأيام القليلة القادمة.

شارك هذا المقال