Mario Golf: World Tour


نشر في Sun, May 4

قد نتفق جميعا بأن رياضة الجولف هي واحدة من أكثر الرياضات “مللا” بالتاريخ، وتجربة لعبة واقعية مبنية على هذه الرياضة هو شيئ لا أفكر بخوضه أبدا ولكن مع تواجد سلاسل العاب تقدم الرياضة بشكل خيالي أكثر من كونها لعبة واقعية مثل سلسلة هوت شوت جولف و سلسلة Mario Golf فتصبح الأمور أسهل بكثير وهذا العام يعود ماريو وباقي الرفاق لخوض التحدي بملاعب الجولف مجددا على محمول شركة ننتندو الـ3DS وبعودة فريق التطوير Camelot لتطوير أحدث أجزاء السلسلة و الأن حان وقت المراجعة لمعرفة ماقدمه الفريق بهذا الجزء.

Mario-Golf-World-Tour

هل قمت بتجربة لعبة جولف من قبل؟ حسنا الأمر بسيط جدا، كل ماعليك فعله هو ضرب الكرة بالمضرب ومحاولة إدخالها بالحفرة بعدد معين من المحاولات أو الضربات وكلما قلّ عدد الضربات المستخدمه لإدخال الكرة زاد رصيدك من النقاط، على الورق تبدو الأمور سهلة جدا ولكن على الواقع هي أصعب من ذلك بكثير، لعبة Mario Golf: World Tour هي لعبة خيالية، يعني ذلك أن الملاعب ستكون خيالية وأسلوب اللعب نفسه سيحمل معه عنصر الخيال بشكل أكبر وهذا مايجعلها مسلية، طور اللعبة الرئيسي هو طور القصة أو الـCastle Club ومن خلاله ستخوض اللعبة عبر شخصية الـMii الخاصة بك عبر أرجاء قصر الاميرة لخوض التحديات و البطولات وكلما فزت بملاعب أكثر ستحصل على نقاط أكثر تساعدك بتطوير مستوى شخصيتك والحصول على المزيد من الأدوات و الملابس و المعدات التي تجعل التجربة أسهل برفع مستوى شخصيتك.

نظام اللعب بسيط بفكرته الرئيسيه ولكنه يحتاج للكثير من الإحتراف، نعم ستستخدم المضرب لضرب الكرة ومحاولة إدخالها بالحفرة ولكن هنالك أنواع من المضارب المختلفة و أيضا الملاعب تختلف جدا، في بداية اللعبة ستخوض التحدي بملاعب عادية جدا بلا أفكار مجنونة، هنا تبدو الأمور سهلة بعض الشئ فلا توجد معوقات أمامك ويسهل جدا ضرب الكرات وإدخالها بالحفر المختلفة، ولكن مع تقدمك باللعبة سيبدأ الإبنكار بهذه اللعبة عبر ملاعب تحمل معها أفكار متنوعة فعالم دونكي كونغ على سبيل المثال ستحصل معه على براميل السلسلة الشهيرة وإدخال الكرة فيه سيجعلها تطير لأماكن بعيدة بينما ملاعب جزيرة يوشي سنجد فيها مرتبات تجعل الكرة ترتد منها لمسافات بعيدة وبإمكانك إستخدامها لفائدتك أو ستجدها عائقا أمام ضرباتك.

image_54553_thumb_wide610

عند ضربك للكرة ستحدد عبر شاشة اللمس الجهة التي تريد ضرب الكره منها ففي بعض الأحيان ستحتاج أن تكون كرتك ملتفه قليلا لدخول الحفرة أو ستحاول ضرب الكرة بطريقة تعاكس إتجاه الريح أو بالإستفاده منه وغيرها من الأمور، وبالتأكيد الأهم من ذلك كله هو مقدار قوة الضربة الذي يحدد لك المسافة التي ستقطعها الكرة بعد ضربها وهذا الأمر يلعب الدور الأساسي للفوز بالتحديات وعليك أن تحسب الأمور بشكل دقيق للفوز، بكونها لعبة ماريو جولف فلابد من وجود الإبتكارات، واللعبة تقدم هذا الأمر عبر إستخدام الأدوات المختلفة الشهيرة بألعاب ماريو.

فعلى سبيل المثال بإمكانك قبل أت تضرب الكرة أن تستخدم آداة الفطر التي تجعل كرتك بعد سقوطها تتحرك بشكل أكبر أو آداة الوردة النارية التي تجعل الكرة تخترق الأشجار او القنبلة التي تجعل الكرة تنفجر في الهواء وتسقط مياشرة بالأرض وغيرها الكثير من الادوات التي تجعل هذه اللعبة مسلية جدا.

3ds_mariogolfwt_powershot_noteblock_1.0_cinema_960.0

عند خوضك لأي بطولة ستحصل على النجوم و القروش يحسب آدائك فيها، فكلما أنجزت التحديات بعدد أقل من الضربات ستزيد من مكافئتك وعبرها بإمكانك شراء الادوات الجديدة والحصول على الشخصيات السرية و الملاعب وغيرها من الأمور، عدد كبير من الشخصات بإمكانك الأختيار بينهم ولكل لاعب منهم قدراته المختلفة فماريو كما جرت العادة هو اللاعب “الموزون” من حيث القوة و الدقة بينما باوسر على سبيل المال يمتاز بقوة ضرباته على حساب دقتها وغيرها من الخيارات مع باقي الشخصيات.

على الجانب التقني فهذه اللعبة تقدم رسوما جميلة على محمول ننتندو مع الكثير من الألوان، تصاميم مميزة أيضا لملاعب اللعبة المختلفة مقتبسة من عوالم العاب ننتندو الشهيرة مثل العاب ماريو و دونكي كونغ ويوشي وغيرها من الألعاب، تأثيرات الـ3D باللعبة محدودة لجعل الصورة كأنها عميقة ولكنها واحدة من الألعاب الحساسة جدا بمسألة تأثيرات الـ3D فأي حركة بسيطة ستجعل الصورة مغبشة وعليك سريعا تعديل وضعية الجهاز لتصلح الأمور.

image_316977_fit_940

تقدم اللعبة أيضا مزيجا من أصوات الشخصيات المشهورة مع ألحات متنوعة البعض منها من العاب معينة مثل دونكي كونغ ويوشي و بحسب الملعب الذي تخوص فيه التحدي، بشكل مجمل على الصعيد التقني هذه اللعبة مميزة ولن تعاني من أي مشاكل بهذه النقطة.

8.0
أسلوب لعب مسلي حتى إن لم تكن من محبي رياضة الجولف مع محتوى وقيمة كبيرة للعبة و الكثير من خيارات اللعب الجماعي.
الحاجة لمعرفة بعض الأمور الأساسية برياضة الجولف كأنواع المضارب المناسبة وشرح مبهم لبعض خصائص اللعبة مثل الادوات الخاصة وغيرها من الأمور
Mario Golf: World Tour هي واحدة من أمتع العاب ماريو الرياضية التي قمت بتجربتها من فترة طويلة، محتوى كبير جدا تقدمه هذه اللعبة والكثير من الإضافات الخيالية التي تجعل هذه الرياضة (المملة) مسلية جدا كلعبة فيديو.
[سياسة التقييم]


مواضيع:
4,039 |

مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
  • http://kuwait yuri

    لعبتها بصراحه مسليه وممتعه رغم اني ما اعرف للالعاب الجولف لكن ببساطتها واجواءها استمتعت فيها وتأثير 3D روعه اتمنى الجميع يجربها

  • sword master

    جزء الكيوب كان ممتع جدا قضينا ايام جميلة فالعب الجماعي
    وهذا الجزء مايختلف عنه من تجربة الديمو واللعبة فعلا مسلية مثل سابقتها مع محتوى كبير
    لكن الشي اللي أزعجني فالديمو هو الخريطة مو مره واضحة

  • محمد الصيرفي

    لعبة ممتازة و ممتعة جداً
    أفضل تجربة لي للعبة رياضية لماريو بعد ماريو تنس

  • ننتيندو وي

    كم المدح والثناء الي بالمراجعه خلاني اتوقع تقييم اعلى ابصراحه
    حتى السلبية المذكوره متعلقة برياضة الغولف ونهائيا مالها علاقه بمستوى اللعبه D : !

    عموما استمعت بالقراءه وبالمتعه الي تقدمها اللعبه

    شكرا

  • الناشر
    Nintendo
  • المطور
    Camelot Software Planning
  • تاريخ الإصدار
    2014-5-2
  • الجهاز
    3DS
  • عدد اللاعبين
    1-4
  • الموقع