تحت سقف Ubisoft هذه المرة ومن أيدي استوديو RedLynx مجددا تعود لعبة الدراجات الأركيدية Trials في جزء يوازي إصدارا آخر خاصا بالهواتف، محاولة لجذب جمهور أوسع وابهار اللاعبين الأوفياء من خلال نفس الوصفة هذا ما تحاول Trials Fusion القيام به. قد تكون الوصفة ذاتها لكن المطورين هذه المرة غيروا بعض الأشياء ومنها المظهر العام باللعبة الذي هذه المرة سيعرض بيئات لعب مستقبلية مع مسارات تعتمد على التكنولوجيا.

Trials Fusion - Logo

من لعب الأجزاء السابقة يعلم تماما أن الصعوبة لا تأتي من اللعب نفسه كونه بسيطا جدا، وإنما من كل مضمار أو مسار لعب بالأحرى وكلما تقدمتم كانت المسارات أصعب وأصعب، تتحكمون بالدراجة كما هو الحال مع الأجزاء السابقة، تتقدمون أو تمسكون الفرامل، توازنون جسم شخصيتكم على الدراجة للأمام أو للخلف وعليكم بذلك التأكد من المرور عبر الحواجز المختلفة دون أن تسقطوا، الأمر سهل لكن كلما تقدمتم أكثر كان الأمر أصعب وأصعب.

المراحل في اللعبة كثيرة ومقسمة لمجموعات، حيث لفتح مراحل مجموعة معينة عليكم بالحصول على عدد من المداليات، ذلك سيدفعكم من دون شك كثيرا لإعادة مراحل معينة للحصول على الميدالية الذهبية، التنوع في المسارات كبير رغم اختيار مظهر مستقبلي للكل، تصميمها مبتكر وجميل مع بعض الأفكار التي تغير القليل لكنها تبعث شعورا بأن كل مسار له مايميزه، فمثلا تتغير المسارات أمامكم قبل أن تقفزوا عليها، أو تنفجر لتقذف بكم للمنصة الآخرى، هناك أفكار عديدة هنا وهناك وتغير بشكل بسيط من أسلوب اللعب الذي كما ذكرت سابقا يعمل بشكل بسيط هو الآخر.

Trials Fusion - 2

البيئات خليط بين تصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد والتنوع ملحوظ، بين مراحل في مدينة مستقبلية حيث يساعدكم الماء على الوصول للمنصة الأخرى مثلا، لمراحل تظهر لوحة جميلة لغروب الشمس، أما عن الشخصية والدراجة فلا أرى نفعا من الحديث عن تصميمها لكن قد أتحدث عن كونها قابلة للتشخيص سواء شكلا كاللون أو كفاءة من خلال تغيير إطارات العجلات وبعض التعديلات البسيطة، أما شخصيتكم فتحصلون على أزياء مختلفة بدءا من خوذته، وطبعا كلها أشياء تفتحونها كلما تقدمتم في اللعبة وستحصلون على دراجات جديدة أيضا علما أن البعض منها لا يمكن استخدامه إلا في مراحل معينة.

التحكم سهل وبسيط لكن هناك بعض الإضافات، لأنه بمقدوركم الآن القيام ببعض الشقلبات والحركات البهلوانية باستخدام عصا الأنالوج اليمنى، يكفي توجيهها لاتجاه معين والباقي على شخصيتكم، المراحل هنا متنوعة، بين مراحل Trials عادية حيث كل ما عليكم هو الوصول للنهاية، أما الثانية فعليكم فيها تجميع النقاط بالقيام بالحركات الخاصة أما الثالثة فهي عبارة عن تحديات خاصة والبعض منها مسلٍ ومضحك، كالقفز من على الدراجة وأنتم ترفرفون بأيديكم وعليكم محاولة الوصول لأبعد مكان ممكن اعتمادا على ذلك. المراحل تصبح صعبة بمرور الوقت وعليكم الدمج بين مهاراتكم بشكل يسمح لكم بالوصول للنهاية دون أن تسقطوا.

شارك هذا المقال
Trials Fusion
تحكم سهل وبسيط - تصاميم جميلة للمسارات - تنوع في مسارات اللعب - محتوى جيد - تحدٍ جيد وصعوبة تصاعدية عبر المراحل - نظام بناء المسارات
لعب جماعي محدود وبعض الأخطاء التقنية التي تصاحبه - بعض الـcheckpoint الموضوعة على المسار بشكل سيء
Trials Fusion تتبع نفس وصفة الأجزاء السابقة مع تحكم سهل وبسيط وتحدٍ مقبول ومحتوى جيد، اللعب الجماعي محدود لكن اللعبة تعوض بلعبها الفردي المتين الذي ستدمنون عليه، نمط بناء المسارات هو الآخر سيسمح لكم بتجربة مسارات إضافية وصنع الخاصة بكم
تاريخ النشر: 2014-04-16
طورت بواسطة: RedLynx
الناشر: Ubisoft