عدت مجدداُ بعد غياب طويل وقد حان الوقت للتحدث عن المانغا الرهيبة Kingdom , إذا كانت هذه أول مرة تقرأ فيها تقريري ولم تسمع بعنوان (جواهر ماتحت الرمال) من قبل هو ببساطة تقرير أتحدث فيه عن أنميات وفي الأغلب مانغات لا تحصل على الإنتباه التي تستحقه من الناس وذلك عبر ذكر مقدمة القصة و إيجابياتها و سلبياتها وذكر بعض النصائح المهمة التي ستساعدك  على فهمها بشكل أوضح ,لذا دعوني لا أطول عليكم أكثر ونبدأ الآن.

 

vkingdom_v024_c251_001

مقدمة عن القصة

ملايين السنين قد مضت وأيام الأساطير قد إنتهت ولازال العالم كما هو ,هذه الأيام حيث رغبات الإنسان هي ما حركت العالم هذه حقبة 500 عام من الحروب :حقبة الدول المتحاربة.Kingdom هي قصة عن فتى يدعى شين يحلم أن يكون جنرالاً عظيم وحيث أن هذه تكون مهمة صعبة لأن شين عبارة عن خادم أو عبد إن صح القول وسيواجه شين كثير من الصعاب التي قد كانت ستؤدي إلى موته للوصول إلى هدفه .

 

المؤلف:ياسوهيسا هارا     تاريخ الإصدار:19 مايو 2006

 

الإيجابيات

-الحروب واسعة ودقيقة لم أرى مثلها من قبل في أي مانغا أو أنمي  هذه الحروب تعتمد على الإستراتيجيات و القوة و التنظيم  وغيرها من عناصر الحرب حيث أنها تجعلك متمسكاً بالأحداث طوال الوقت.

-أنا لست من الناس الذين يهتمون كثيراً بتصاميم الشخصيات أو الرسم لكن Kingdom بالفعل قد أبدع من كلا الطرفين حيث أن تصاميم الشخصيات ممتازه خليط من الواقعية والكرتونية وتمثل مظهر الشعب الصيني ,أما بنسبة للخلفيات و الطبيعة فيبدوا أن ياسوهيسا قد بذل مجهوداً كبيراً في وضع هذه التفاصيل بشكل دقيق مميز بحيث تبدوا لافتة للأنظار.

-الأكشن و القتال فيه خليط من الخيال و الواقعية ولكن الواقعية تغلب على الخيال في بعض الأحيان و هذا ليس سيئاً بالنسبة لمانغا من فئة السينين .

 

السلبيات

– الشخصيات  سطحية بعض الشيء وليس هناك عمق فيها ماعدا السخصية الرئيسية شين

 

 

بعض النصائح المهمة

– أولاً هذه المانغا من فئة السينين وقد يقول لك البعض أنها مليئة بالمشاهد المخلة بالآداب ولكن Kingdom  لايحتوي على هذه المشاده بكثرة هناك فقد مشهدين لا أكثر بالإضافة يمكنك أن تغض بصرك عنها مثلما فعلت أنا وأيضاً كما ذكرت سابقاً هذه المانغا من فئة السينين فإذا لم يتعدى عمرك ال17سنة فلا تقرأها.

-ستجد كثيراً من الكلمات الإنجليزية الصعبة و الجديدة عليك بالإضافة لاتوجد ترجمة عربية لهذه المانغا لذا إذا كان مستواك في الإنجليزي بين جيد و متوسط فأنصحك بستعمال مترجم google.

-بالنسبة للأنمي فقد تم حذف معظم المشاهد العنيفة منه و أيضاً الجزء الأول ذو أنميشين سيء لذا إن لم يكن لديك مانع في أنميشن الجزء الأول وحذف المشاهد الدموية فلابأس إن أردت مشاهدته.

 

حسناً هذا كل مالدى لأقوله بشأن kingdom وإذا كانت لديك أي إنتقادات أو أسئلة حول معلوماتي أو طريقة كتابتي فأرجو ذكرها بالتعليقات,والآن ودعونا ننهي هذا التقرير بصورة لجنرالي المفضل بالسلسلةGeneral Kanki.

 

Kan_Ki_portrait

 

شارك هذا المقال