Mario Party: Island Tour


نشر في Sat, Nov 23

بعد غياب إستمر لسنوات يعود ماريو مجددا بحفلة جديدة هذه المرة على جهاز ننتندو المحمول 3DS ومن فريق التطوير ND Cube والذي يضم في ثناياه عدد كبير جدا من موظفي شركة هيدسون التي أغلقت أبوابها بالفترة الماضية، إذا هل نستعد لحفلة صاخبة
أم نعود للعب الأجزاء الكلاسيكية من السلسلة لنستمتع بالحفلات المميزة؟ لنتعرف على الإجابة.

maxresdefault

هذه المرة تختلف فكرة اللعبة تماما، فريق التطوير يريد أن يغير من الخلطة الشهيرة لألعاب الطاولة و النرد التي تعودناها بالسلسلة سابقا، نعم هناك طاولة وهنالك نرد ولكن فكرة اللعبة ككل لم تعد تعتمد على تجميع أكبر عدد من النجوم للفوز وإنما بمحاولة الوصول لخط النهاية لكل مرحلة قبل الجميع، الفكرة هنا أن لكل طاولة نظام لعب مختلف تماما.

فعلي سبيل المثال، قبل إختيارك لطاولة للعب ستلاحظ وجود مستويات لهذه الطاولة بكونها تعتمد على الحظ أو المهارة أو الألعاب المصغرى بشكل أكبر للفوز، هنالك طاولات كلاسيكية حيث تسير برمي النرد ومن يصل لخط النهاية قبل الجميع يحقق الفوز، لم تعد هنالك أموال تفوز بها عند إنتصارك على خصومك بالألعاب المصغرى، بل تحصل على آداة تساعدك بالتقدم السريع أو تعطيل الخصوم، لكل طاولة نظام لعب مختلف تماما، فهنالك طاولات على سبيل المثال تعتمد على الكروت أو البطاقات بدلا من النرد، وعليك ان تستخدم البطاقات بشكل إستراتجي داخل اللعبة لتهزم خصومك.

711406_20130417_screen001

بينما طاولات أخرى قصيرة جدا وتعتمد على خيارك مابين الإختباء أو مواجهة المدفع ويلعب الحظ دورا كبيرا بطريقة الفوز بهذه الطاولة حيث تلاحظ بالنرد وجود إشارة للمدفع بدل الأرقام والتي تجعله ينفجر ويأخذ كل شئ بطريقه وعليك هنا أن تكون محظوظا إما بإختيارك الإختباء أو المواجهة، مع فوزك باللعبة تحصل على عدد من النقاط التي تساعدك بالحصول على الشخصيات السرية أو المزيد من الطاولات باللعبة.

تقدم اللعبة عدد كبير جدا من الألعاب المصغرى، بعضها يعتمد على إستخدام القلم وشاشة اللمس و البعض الآخر عبر جهاز التحكم الانالوج والأزرار وأيضا العاب تعتمد على تحريك الجهاز والمايكروفون، هنالك العاب مسلية جدا كواحدة من الألعاب التي تستخدم المايكروفون والتي تحاول من خلالها تقليد صوت الشخصيات ومن يكون الصوت الأقرب يكسب الجولة، حقيقة وبعد كل هذه السنوات مازال الفريق خلف السلسلة يقدم لنا أفكار مختلفة ومسلية بالألعاب المصغرى وهي ملح هذه اللعبة وهذا الجزء بالذات.

711406_20130417_screen004

بعيدا عن طور اللعب الرئيسي هنالك أطوار اللعب الجماعي والتي تسمح بإستخدام نسخة واحدة من اللعبة لأربع أجهزة مختلفة وهنالك طور تحدي برج باوسر حيث تتحدى الزعماء بالعاب مصغرى مختلفة في محاولة لتحسين المحتوى للاعب الواحد أيضا وهي المشكلة التي تعاني منها السلسلة دائما في ظل غياب طور اللعب على الشبكة المعتاد، اللعبة أقرب ماتكون للعبة ماريو بارتي مصغرى مقارنة بنسخ الأجهزة المنزلية لرغبة الفريق بتقديم شئ أنسب للمحمول فتنتهي اللعبة سريعا بكون الخرائط او الطاولات صغيرة جدا.

لاتقدم اللعبة شئ مميز على مستوى الرسوم أو الصوتيات وكل وكل شئ يبدو مناسبا للعبة ماريو بارتي “ماعدا صوت الأميرة ديزي المزعج جدا”، بشكل مجمل هذه اللعبة تقدم تجربة مسلية ولكن ليست للجميع، مازلت شخصيا أرغب تجربة لعبة ماريو بارتي بأسلوب كلاسيكي أكثر من هذه الإضافات التي تغير كثيرا من طريقة اللعب وللأسف ليس دائما للأفضل.

5.5
مجموعة كبيرة من الألعاب المصغرى المسلية ونظام لعب موجه للأجهزة المحمولة بشكل مختلف
الإبتعاد عن جذور السلسلة ومايجعلها مسلية وكونها باتت عتمد على الحظ أكثر و أكثر وصوت شخصية "ديزي" المزعج
حفلة ماريو الجديدة تقدم تجربة مسلية لمحبي الألعاب الجماعية وكلنها تبتعد أكثر و أكثر عن جذور السلسلة التي جعلت الحفلة مسلية سابقا، نتمنى العودة إلى نظام اللعب الكلاسيكي مستقبلا
[سياسة التقييم]


مواضيع:
5,780 |

مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
  • SONY 4

    أول مرة أرى تقييم سيء للعبة من العاب ماريو

    • kenshin 4

      هذه لعبة Mario Party و هذه السلسة دائمًا تحصل على تقاييم من متوسطة إلى سيئة ، لذا لا بأس فلم يتوقع أحد تقييمًاعاليًا لها ، لكن انتظر حتى ترى 10 / 10 ل super mario 3D world إن كان هذا الموقع عادلا ً …

      • turki

        صح لازم هدا الموقع يعطي ماريو 3دي وورلد 10 عشانه يستحق وبشده

    • 7uss3in

      لان من تطوير الأستديو NDcube الفاشل
      الاستديو طور بعد Mario Party 9 اللى مستواها مايقل عن island tour السيئ

      هالأستديو عار على ننتنيدو

  • Omar-7

    متى مراجعة super mario 3d land

    • kenshin 4

      Super Mario 3D WORLD

  • http://facebook.com/akram1409 Akram

    اصلاً كيف تجي لعبة Party على جهاز محمول ؟_؟
    احس لو نزلت على الـWii U راح تكون افضل كلعبة Party على الأقل.

  • zero

    في الجزء التاسع على الوي كان يعتمد على تجميع النجوم فقط وكانت جميع الشخصيات في عربة بدلاً من جعل كل لاعب يسير في طريقها الخاص، ليس خطأً أن تجرب نينتندو أشياْ جديدة في ألعابها لكن أن تقوم بإبعاد اللعبة عن جذورها الأصلية فهنا ستفقد اللعبة جمالها و أصلها.

  • turki

    متى تقييم سوبر ماريو 3دي وولد ابغى اجابه

  • كلير

    ((طاولة وهنالك نرد ولكن فكرة اللعبة ككل لم تعد تعتمد على تجميع أكبر عدد من النجوم للفوز وإنما بمحاولة الوصول لخط النهاية لكل مرحلة قبل الجميع، الفكرة هنا أن لكل طاولة نظام لعب مختلف تماما))

    هذا سبب كافي لعدم اقتناء اللعبة^^

  • مزاحم

    تبا لكم. كيف ماريو تجيب 5.5 و تيراوي تجيب 9؟

    • ICO

      MDR3M MAN

  • http://صحم حبحب كو

    عمر عمدي سؤال :
    الجزء هذا نفس جزء الدي اس , يعني اقصد انه يمديني اخذ نسخة واحدة فقط ونلعب انا وأخواني مولتبلاير , نظام الدي اس كان كذا انا اخذت اللعبة وهمه قدروا يدخلوا معي بدون عن يشتروا شي , ياليت ترد علي ؟؟؟

    • عمر العمودي

      نعم تحتاج شريط واحد فقط

  • http://hussien11.spaces.live.com/default.aspx حسين الموسى

    طيب عمر كماريو بارتي تنصح فيها و لا ؟ بغض النظر عن التقييمات، هل تشوف انها تقدم المتعة الكافية لمجموعة تلعب سوا ؟ آخر جزء لعبته و كان سيء جداً و الميني جيمز تعيسة، و التاسع ما عجبني أيضاً

    • عمر العمودي

      امممممممم ماتوقع حسين، المراحل صارت قصيرة جدا جدا والفكرة صارت مجرد الوصول لخط النهاية

      الحظ يلعب دور مبالغ فيه للفوز، يعني بوحدة من الطاولات كنت الاول طيلة السباق و كنت اقاتل رئيس المرحلة، شوي الاخير بالسباق جته آداة تغيير الاماكن واخذ مكاني و فاز باللعبة وانا صرت الاخير!! مع اني فزت بكل الميني جيمز وكنت متقدم عليهم بالسباق بخطوات كثيره.

      الميني جيمز فيها افكار حلوه، اذا بتلعبوا فقط ميني جيمز بتكون مسلية ولكن طور الطاولة للاسف مش جيد.

  • asura

    عمر مو كذا عاد يعني انا لعبتها و اعطياه 7/10

  • ننتيندو وي

    فكرة ان الهدف هو الوصول الى خط النهاية مثلها موجود في وي بارتي ! أبصراحة فيعا متعة حتى لو الحظ له دور سلبي مرات ,

    لكن مشكلتي مع هالجزء نقطتين

    الاولى أن اللعبة على جهاز محمول
    والثانية اللعب بشخصيات الmii بالنسبة لي أشوفها عصرية وشخصية اكثر من اللعب بشخصيات ماريو

  • Awkland

    >_> انا ابي افهم ليه لعبة جماعية على جهاز محمول وبدون نت للعبة ؟ ؟

  • Hyo Joestar

    مشكور اخ عمر على الريفيو الرائع بس عندي بعض الملاحظات …
    1. التنويع الي صار في البورد هو شي اجابي وليس سلبي يعني تقدر تختار بورد سباق او تجميع نجوم او حاجات ثانيه .
    2-انت لما تقول ان الحظ هو اساس اللعبه ززطيب هاذا شي موجود من زمان حتى في ماريو كارت لما تكون المركز الاول يجيك واحد من المركز الاخير ويرمي عليك الشيل الازرق ويضربك غصبا عنك .. انا اشوف انه يزيد من الحماس ويسوي مساوه بين مستوى اللاعبين .

    3- النقطتين السلبيتين الي اشوفهم هم ان بعد ماتنتهي اللعبه ماصار فيه تقييم على احسن واحد في مجال معين عشان ياخذ نقاط زياده مثل اول والثاني ان باوزر تاور مررررررههه سههههل لدرجه ترفع ضغطي مدري يمكن في مستو رفع صعوبه بعدين ؟

    ومالك داعي تقو ان صوت دايزي مزعج ؟؟!! انا اقول ان صوت بقره راكبه همر وتغني مقادير ارحم منها !! يارجل صوتها لا يطااق !! صوت جوهر ذا مو دايزي !!

    وفي الختام انا بعطي اللعبه 8 .. ويعطيك الف عافيه على مجهودك

  • http://www.dac-fansub.com/ NIGHTMARE HUNTER

    عاد هاي الألعاب بشتريها وأنا مغمض عشان بستمتع فيها كثير وأنا بلعب مع أهلي وأصحابي بس الغريب هون انهم حطوها على جهاز محمول وهذا الشيء بخليها تفقد حلاوتها

  • الناشر
    Nintendo
  • المطور
    ND Cube
  • تاريخ الإصدار
    2013-11-22
  • الجهاز
    3DS
  • عدد اللاعبين
    1-4
  • الموقع