شخصيات العاب بدأت معها الرحلة فكبرت وتحولت إلى سلسلة العاب عشقنا البعض منها وإستمرت حتى يومنا الحاضر بينما البعض الآخر لم يكن أكثر حظاً فشاءت الظروف أن تتوقف ونتسائل معها عبر السنوات هل نراها مجددا؟ وهل نعود لتجربة تلك الألعاب التي تركت لنا ذكرى رائعة لايمكن ان ننساها؟

من خلال هذا الموضوع سنتحدث عن 15 سلسلة رائعة، قدمت عبر السنوات عدد من الأجزاء الجميلة وشعبية كبيرة لدى اللاعبين قبل أن تختفي، بالتأكيد لن نتفق على مجموعة سلاسل معينة ولذلك إختار لكم فريق العمل 15 سلسلة مختلفة ومتنوعة، سيتسائل الكثيرون عن غياب تلك السلسلة وتلك ولكن ليدرك الجميع بأن الكثير من السلاسل قد تكون ظهرت على أجهزة الهواتف الذكية فالشرط هنا لنتحدث عن غياب سلسلة هو توقف إصداتها الحديثة منذ جيلين أو أكثر من أجيال أجهزة الألعاب، إذا لنتعرف على القائمة ونشارككم توقعاتنا لمستقبلها:

2

– Onimusha

بعهد البلايستيشن2 بدأت شركة كابكوم بمحاولة صناعة عدد من سلاسل الألعاب الجديدة لجيل الأجهزة الجديد، واحدة من تلك السلاسل هي سلسلة العاب الاكشن Onimusha التي بدأت حياتها كمشروع للبلايستيشن الأول قبل نقلها للبلايستيشن2.

بعيدا عن الرعب و الديناصورات وغيرها من عناوين كابكوم الأخرى عُدنا بالزمن هنا إلى عصر الساموراي والتاريخ الياباني، فكرت تطوير اللعبة جاءت من قبل الإسم الشهير لدى كابكوم سابقا Yoshiki Okamoto الذي آراد صناعة سلسلة شبيهة بسلسلة ريزدنت ايفل ولكن بطابع الـSengoku الياباني وبإستخدام السيوف و نجوم الننجا للقتال، اللعبة للأسف توقفت بالعام 2006 مع صدور الجزء الرابع من السلسلة الرئيسية منها بعنوان Onimusha: Dawn of Dreams.

ماذا عن مستقبل السلسلة؟ حسنا منتج السلسلة الرئيسي لدى كابكوم ودّع الشركة قبل سنوات وحتى وهو يودعها يبدو بأنه لم يكن مقتنعا أبدا بتسليم السلسلة لكابكوم فبدأ بصناعة العاب سلسلة “قانجي” الشبيهة جدا بسلسلة اونوموشا مع عدد من الأشخاص الذي إنضموا له من فريق التطوير الرئيسي، مشكلة السلسلة أن مبيعاتها بدأت تنخفض مع كل إصدار جديد وفريق العمل ترك كابكوم، فرصة عودة السلسلة بجزء جديد تبدو صعبة جدا مع وضع كابكوم المالي حاليا وكل مانطلبه على الأقل هو نسخة عالية الوضوح وحتى ذلك يبدو صعبا في ظل كون اللعبة كانت تعمل بخلفيات ثابتة ومن الصعوبة تحويلها لدقة الوضوح العالي.

شارك هذا المقال