XBox and Playstation signs at Electronic Entertainment Expo

عدد هذا الأسبوع من مجلة فاميتسو اليابانية إستعرض لنا آراء بعض الأسماء الشهيرة بعالم تطوير الألعاب في اليابان عن معرض E3 إليكم ملخص الإنطباعات:

“بيئة سوق الألعاب اليابانية بدأ يبتعد أكثر و أكثر من السوق الأمريكي، والأمر بدأ يدعو للتوتر لأنني بدأت أشك بأننا نتنفس نفس الهواء! العاب مثل Puzzle & Dragons تفجر المبيعات الأن في اليابان يتم التعامل معها بطريقة “ماهذا!” بمعرض E3، وبنفس الوقن نشاهد العاب العالم المفتوح والعاب الرسوم الواقعية هي من يجذب الأنظار بالمعرض وهي مهملة نوعا ما في اليابان، في اليابان سنقول عنها “تبدو مثيرة” فقط، ولكن مشاهدة بعض الألعاب اليابانية يكون لها حضور جيد بالمعرض حتى بهذه الظروف هو شئ يجلب السعادة ولكن …” Jiro Ishii, منتج, Level-5

“أعتقد أن عام بعد عام نشاهد الشركات تقوم بمنصات مغلقة مثل المسارح بشكل اكبر وعلى الجماهير أن تركض لها وتقف بطوابير لمشاهدتها، بعد ذلك عليهم الركض مجددا لمنصة شركة أخرى وفعل الأمر نفسه، هكذا بات الوضع، وبكوني أحضرت معي بعض الأشياء التي تساعد بإبقاء الشراب باردا فالإنتقال مابين المنصات وأنا أحمل تلك الأشياء أصبح أمرا صعبا، أنا سعيد لأن شركات الطرف الأول كان لها منصات اسعة وفيها الكثير من الألعاب للتجربة” Yoshinori Ono, منتج سلسلة Street Fighter

“أعتقد أن لعبة Final Fantasy 15 ستكون الدافع لشراء اللاعبين لأجهزة الجيل الجديد، ولكن كل شئ آخر كان موجه للأسواق الغربية ولم يكن هنالك ألعاب كافية للجماهير اليابانية، أتطلع لمعرفة ماسيقدمه المطور الياباني للبلايستيشن3 و الفيتا” Norihisa Kochiwa, منتج لعبة Hyperdimension Neptunia

“Killer is Dead حصدت على أول ظهور لها بمعرض E3 عبر منصة Xseed وكان لها إهتمام رئيسي، إن كنت سأقارنها بالمصارعة فالوضع كان كظهور المصارع Killer Khan بإتحاد الـWWE وهو يصعد بحلبة Madison Square ويصارع Andre the Giant وبسرعة يكسر كاحله بضربة ركبة!” Goichi Suda, قائد فريق Grasshopper Manufacture

“شعرت بأن معظم الألعاب الجديدة كانت تفتقد للأصالة، بالنظر إلى الصور بات من الصعب معرفة أي صور تخص أي لعبة، هذه البيئة هي التي تجعلني أفكر بصناعة العاب تعتمد على الفكرة الفريدة” Yosuke Hayashi, قائد فريق Team Ninja بشركة Tecmo

سأقول لكم شيئا، أعتقد بأن الكثير من اللاعبين لم يلاحظوا ذلك، أشخاص مثلي ممن عملوا بهذا المجال منذ أكثر من 20 عام وحضروا معارض E3 يعتقد الجميع باننا ندرك ماسنراه بقاعة المعرض، أليس كذلك؟ ولكننا لانعرف، غالب المطوريين و المصممين للألعاب الذين يستعرضون لعبة داخل المعرض يقضون جُل وقتهم بالمعرض داخل قاعات مغلقة لإجراء المقابلات ، شخصيا كان جدولي مزدحم من الصباح حتى المساء والأكثرية من الاعلام الأمريكي و الأوربي، حتى عند تنقلي بالمعرض كان بالإنتقال من قاعة إلى قاعة أخرى ولهذا السبب فأن الجماهير على الشبكة التي تشاهد البث المباشر شاهدت أشياء أكثر مما شاهدتها شخصيا” Katsuhiro Harada, منتج سلسلة Tekken

شارك هذا المقال