killzone-shadow-fall-4

واحدة من ألعاب الطرف الأول القليلة للـPS4 حيث يسمح بتجربتها بشكل كامل، و هذا رائع كونها لعبة الجهاز الرئيسية لفترة الإطلاق. في ديمو اللعبة نقوم بمهمة بسيطة في مرحلة أشبه بالغابة. لمن لا يعرف أي شيء عن قصة اللعبة فكما يبدو يوجد جماعتين في خلاف و يفصل بينهم جدار عازل يشبه فكرة جدار برلين القديم في المانيا. في اللعبة شخصيتي تنتمي لأحد الطرفين و يطلب مني الذهاب و إسترجاع شيء معين من الطرف الآخر، و هنا علي المخاطرة.

لكن ماذا يختلف هنا عن أي لعبة كيلزون أخرى؟ بالتأكيد المنظر و لنبدأ بوصف كيف تبدو اللعبة. أعتقد أن ألعاب كيلزون الماضية رفعت المقاييس كثيرا للرسوميات و الجرافيكس، لكن شادوا فول استطاعت أن تقديم شيئا إضافية حتى هذه المرة. إن كنت شاهد عروض اللعبة سابقا فسيكون لديك فكرة عن ماذا يمكن توقعه. على أرض الواقع الأمور تبدو أجمل، استخدام رائع للإضاءة، تنفيذ جميل للمياه، و أيضا تصاميم مفصلة للأسلحة.

بعيدا عن المنظر يبدو أن كيلزون لن تكون تجربتنا الكلاسيكية المعتادة. كبداية هناك نحلة إلكترونية طائرة ستكون رفيقك الجديد في المغامرة. هذه النحلة يمكن تفعيلها عن طريق سطح اللمس في يد PS4 الجديدة، حيث يمكن تنفيذ أوامر مختلفة بالإنزلاق على الشاشة في الإتجاهات الأربعة المختلفة. و سيكون دور النحلة رئيسيا في اللعبة، حيث يمكنها تنفيذ وظائف كثيرة لك.

كمثال يمكن إرسال النحلة في إتجاه معين لمساعدتك بالإطلاق على أعدائك، أو ربما فقط التمويه عليهم. أيضا يمكن للنحلة مثلا أن تقوم بإختراق جهاز الإنذار لكي لا يتمكن أعدائك من طلب تعزيزات. من الإضافات الجديدة في اللعبة القدرة على عمل مسح ضوئي للمنطقة للتأكد من أماكن الاعداء. أيضا يمكن استخدام حبل معلق للإنتقال من أماكن مرتفعة جدا لأماكن منخفضة دون السقوط و الموت.

لم يكن هناك الكثير لرؤيته أو الحديث عنه في هذا الديمو القصير. لكن كيلزون تبدو بشكل رائع حاليا، و نتمنى أن لا تكون في النهاية معقدة جدا مع كثرة الأزرار المستخدمة في التحكم بإضافة سطح اللمس. نترككم بهذه الإنطباعات البسيطة و نتمنى أن نلقاكم في المستقبل القريب مع تجربة أوسع للعبة مع قرب إنطلاق جهاز PS4 المنتظر.

شارك هذا المقال