watch_dogs-2

هناك العديد من الألعاب التي أعلنت و كشفت في معرض E3، لكن لا أخفيكم شوقي منذ السنة الماضية لرؤية Watch Dogs بشكل أقرب. في زيارتي لجناح يوبي سوفت استطعت الجلوس في غرفة صغيرة مع مطور اللعبة لاستعراض اللعبة بشكل أقرب. هذه المرة لم يكن مقطع اللعب الذي رأيناه في مؤتمر سوني، إنما كان مقطعا جديدا بالكامل و يركز على استعراض عالم اللعبة المفتوح و خصائص اللعب مع الآخرين في الطور الفردي!

الكثير منكم شاهد استعراض اللعبة في مؤتمر سوني، حيث يقوم البطل باختراق الكاميرات و الأدوات الإلكترونية المختلفة، ثم ساعد أحد أصدقائه للهروب. في الديمو الثاني للعبة نأخذ جولة في عالمها المفتوح، و نرى كيف يستطيع البطل التفاعل مع ما حوله. في بداية الديمو يكون البطل في منطقة جديدة، و لا يستطيع فيها أن يقوم باختراق الهواتف أو الكاميرات أو غيرها. هنا يجب عليه ان يقتحم ما يسمى بمركز البيانات، و الذي سيتيحه له الوصول الى كل شيء في منطقته.

مركز البيانات يكون مثل مجموعة البنايات الصغيرة المحاطة بسور و حراسة شديدة. عندها ستملك أكثر من طريقة للدخول، منها التسلل و منها المواجهة المباشرة. اخترنا التسلل و انطلقنا الى الدخل عبر القفز من السور، في الداخل سنجد عدة جنود و لكن نحتاج لواحد معين بينهم. إنه الشخص الذي يملك كلمة المرور لإختراق الشبكة، حين وجدنها قمنا بتهكير هاتفه و الحصول على كلمة المرور. رغم أننا نفذنا الهمة الا أن الجنود انتبهوا لوجودنا، و اضطررنا لقتلهم جميعا في مواجهات مباشرة.

اختراق مركز البيانات يشبه لحد كبير نقاط Viewpoint في أساسن كريد، حيث أنه يتيح لك خريطة المكان و القدرة على التفاعل مع الأدوات الإلكترونية. الآن تستطيع التجول في المنطقة و معرفة الناس من حولك و معلوماتهم الشخصية. فمثلا سيظهر لك أن فلان طبيب و آخر طباخ و غيره. أيضا يمكنك معرفة إذا ما كان شخص ما في خطر، أو أنه قد يواجه الموت قريبا.

بطل اللعبة من النوع الذي يهتم بالناس، و يريد أن يساعد و يحمي من حوله. في الديمو وجدنا امرأة يوجد احتمال أنها مستهدفة، قمنا بمتابعتها حتى وجدنا رجل يعترض طريقها و على وشك ضربها. حين لاحظنا هذا الرجل قام بالفرار و لحقناه، حتى استطعنا قتله في مطاردة سيارة. لكن لماذا نقوم بالتعب و إنقاذ الناس؟ الفائدة هنا هي نقاط السمعة، حيث أن البطل يمكن أن يحصل على سمعة سيئة أو سمعة طيبة.

لكن المقطع السابق من اللعبة عادي، و ما هو أكثر إثارة هو ما حدث لنا بعد ذلك. أثناء تجولنا في المدينة قمنا باختراق بعض الكاميرات للوصول الى غرفة معيشة أحد العوائل، و هناك الأم تركت جهاز الكمبيوتر الخاص بها مفتوحا و يمكننا الوصول الى كلمة السر الخاصة بحسابها البنكي. استطعنا حينها الحصول على كلمة السر و عن طريق أقرب جهاز صراف حصلنا على أموال من حسابها البنكي. الأموال مهمة في اللعبة و تتيح لك شراء أسلحة من متاجر معينة في المدينة.

و هنا تبدأ الإثارة، و نحن نمشي في الشارع وصلنا تنبيه غريب، و كان يعني أن أحد الأشخاص يقوم بمحاولة اختراق هاتفنا! نعم فالبطل ليس الوحيد الذي يستطيع ذلك. ما حدث معنا هو أن أحد اللاعبين على الشبكة قام باختراق عالمنا، و هو يحاول الآن اختراق هاتفنا و الحصول على بعض معلوماتنا. في هذه الحالة رغم أن اللاعب الآخر يقوم بالتحكم بنفس البطل الذي معنا، الا أنه عندما يقوم بزيارة عالمنا فسيتغير شكله تماما و يصبح مثل أي شخص في الشارع.

هنا عليك أن تستخدم طريقة السكان لتفقد الأشخاص من حولك حتى تعرف المتهم، و يمكن استخدام الكاميرات حولك للمساعد في السكان و الحصول على مجال أوسع للرؤية. بالتأكيد هذا الأمر يجب أن يتم قبل اكتمال اختراق هاتفك، و المتهم يجب أن يكون قريبا منك لفعل ذلك. عند تعرفك عليه فسيعلم هو بذلك أيضا، و هنا ستتم المطاردة، و يمكنك متابعته و قتله أو الإنتقام باختراق هاتفه.

اللعبة مليئة بالأفكار الرائعة، و هناك قصة مثيرة قد تجعل من واتش دوجز أحد النجوم القادمة بقوة. لا أريد أن أخبركم بكل شيء الآن، لأن هناك مقابلة فيديو لي مع مخرج اللعبة و تنتنظركم المزيد من المعلومات المثيرة عنها قريبا على ترو جيمنج.

شارك هذا المقال