اللعبة الأخرى التي رأيتها في منصة سكوير إينكس كانت لعبة Thief القادمة لأجهزة الجيل القادم من إستديوهات Eidos Montreal. الوضع خازج منصتها كان مثل وضع Murdered: Soul Suspect من ناحية الإزدحام عليها، و سياسة عدم التصوير فيها، لذلك كما في التقارير الماضية لم اتكمن من أخذ أي صورة لها.

بالطبع لأن كان لدي موعد مسبقاً مع سكوير إينكس كنت من أوائل الأشخاص في المنصة قبل الأشخاص المصفين من أجلها (واسطة)، و دخلنا المنصفة لنجد المصمم الرئيسي للعبة و المطور الحركة فيها، ليشرحوا لنا أفكار اللعبة.

اللعبة هي في الأساس ريبوت لسلسلة Thief المعروفة على الحاسب الشخصي، و تحكي عن اللص المحترف قارلوت و محاولته لسرقة أثمن الجواهر و الكنوز في العالم، و في ديمو اللعبة الذي عرض أمامنا رأينا هذه الشخصية في أحد المهمات للسطو على منزل لأحد الأثرياء في المدينة، و الذي يملك حراسة مشددة على منطقته.

من خلال الإستعراض رأينا أن اللعبة من المنظور الأول في مجملها ما عدا أماكن معينة مثل التسلق على بعض الأنابيب و الجدران، نرى فيها أن التصوير يصبح من المنظور الثالث لفترة بسيطة، كما رأينا في الإستعراض أن اللعبة تشبة و بشكل كبير لعبة Dishonored (أعلم أن تلك كانت تقلد سلسلة Thief من الأساس)، و ذلك من ناحية التحرك و التسلق على الجدار، و الطرق الكثيرة التي تستطيع من خلالها الدخول للمباني و البيوت، و بالطبع هنا التركيز الأكبر هو التسلل قبل كل شيء.

و عناصر التسلل في اللعبة كثيرة جداً، فهنا الظلام هو صديقك الصدوق، فمن خلاله ستتمكن من التسلل من غير أن يشعر بك الحرس، و هناك طرق كثيرة لضمان أن الظلام يسود الغرفة التي أنت بها، مثل الأسهم المائية المخصصة لإطفاء النيران في الشموع و الأخشاب، و هناك الطريقة البدائية لفعل ذلك و هي إطفائها بنفسك، كما انه هناك العديد من الطرق السرية في المباني و الطرقات لكي تتحرك بكل حريتك فيها، لكن هي الأخرى لن تكون سهلة فبعض الطرق السرية تملك فخاخاً مميته ستقضي عليك بسرعة.

بالطبع مسألة أن اللعبة تركز بشكل كبير على التسلل هذا لا يعني أنك لن تقاتل أحداً، فلو كشفك أحد الجنود أو الكلاب المنتشرة في المنطقة، فلن يتهاونوا أبدا في قتالك، و نظام القتال هنا يعتمك على إحترافيه المقاتل، فالأعداء كحرس فهم مدربين على مواجهة الأشخاص في المعارك، و لن يمنحوك فرص كبيرة للقضاء عليهم.

لكن قارولت اللص المحترف يمكن الكثير من الخدع و القدرات القتالية التي تمكنه من القضاء عليهم بسرعة، مثل الضرب في نقاط الضعف في نظام أشبة باللذي كان موجوداً في Fallout 3، و هي إيقاف الشاشة قليلاً و إختيار مناطق محددة لضرب العدو، كما أنه يمكنك القضاء عليهم خلسة، لكن عليك الإنتباه تماماً لأماكن الجثث، فهي لن تختفي من مكانها و أي شخص يراها سيعلم أن شخصاً كان هنا و سيبدأوا رحلة البحث عنك.

اللعبة مظهرياً كانت رائعة جداً و نظام اللعب بها جميل و مذهل، كما أن ألغازها و أفكار اللعبة الرئيسية رائعة جداً، للأسف لا أعلم أي شيء عن قصتها لكن لا يهم لأني بإذن الله سأحصل عليها من اليوم الأول، و سأدخل عالمها و أتعرف على قصتها من هناك.

شارك هذا المقال