ميترويد كانت ثالث أكثر الألعاب شعبية في قسم نننتيندو، الديمو كان محاطا بالكثير من المعجبين لرغبتهم القوية برؤية هذه النقلة الجديدة للسلسة بعد خروجها من أحضان فريق ريترو الرائع. اذا فريق “تيم ننجا” من تيكمو في تعاون جديد مع ننتيندو، الفريق الذي عرف بألعاب ننجا جايدن الرائعة يريد هذه المرة أن ياخذ زمام الأمور في لعبة ميترويد جديدة و عملاقة فهل سار كل شيء على ما يرام؟

حسنا في بداية الأمر يجب أن يعرف الجميع كيفية نظام التحكم و القتال الجديد باللعبة. ساموس سوف تتنقل بين عدة غرف كعادة السلسلة و سيكون التصوير انتقاليا بين زوايا تتيح التجول في أبعاد ثلاثية الى تصوير ثنائي الأبعاد كما في دونكي كونج الجديدة كمثال. القتال كذلك سيكون إما في البعد الثالث و هنا التصويب على الأعداء جدا سهل حيث تقوم ساموس بالتثبيت أوتوماتيكيا عليهم، لكن أحيانا ستجد أعادء أكبر من العادة و تحتاج الى التصويب على نقاط ضعف معينة بأجسادهم و هنا ستحتاج الى تصوييب منظور الشخص الأول المختلف و المشابهه لسلسلة برايم. طريقة التغيير بين التصويب في تصوير منظور الشخص الثالث و الأول بسيطة جدا، في منظور الشخص الثالث تكون حاملا الويموت بالعرض كما في نيو سوبر ماريو بروس أما في منظور الشخص الأول فكل ما عليك فعله هو توجيه الويموت على الشاشة و تبدأ بالتصويب. الكل بالتأكيد سيسأل نفسه هل هذه الطريقة عملية و فعلا مناسبة؟ أستطيع أن أقول بكل ثقة أن نظام التحكم الجديد رائع و يعمل بشكل جيد أكثر مما توقعت، بل قد أكمل لأقول أن هذا قد يكون ضالة السلسلة في بحثها عن تكوين لعبة منظور شخص ثالث بدون فقدان نكهة اللسلسة المعروفة.

اللعبة تبدو بجودة كبيرة جدا، و هذا شيء متوقع من فريق “تيم ننجا” الذي يحافظ دائما على مقاييس إنتاجية عالية في ألعابه. جرافيكس اللعبة من أفضل ما رأيت على الوي، البيئة مصممة بشكل جميل و موديل ساموس يبدو جميلا جدا خصوصا مع المثؤثرات الضوئية الجميلة. أضف الى ذلك تحكم اللعبة السلس جدا و الذي يذكرني كثيرا بما رأيت في ننجا جايدن. اللعبة لم يبقى الكثير على موعد إصدارها، و قد يكون أغسطس موعدا جديدا للعبة و إنجاز جديد لسلسة ميترويد العريقة. أنا متحمس جدا الآن، و الكل يجب أن يكون كذلك.

شارك هذا المقال