hits counter

ظهور مراجعات النسخة الأنجليزية لـDQXI!

Ria

True Gamer
DlsNRE5VsAAozw9.jpg

أعلى جزء تقييماً
 

sogeking

True Gamer
بعدها ب3 أيام سبايدر مان وبأسبوع dlc زينوبليد وبعد شهر ريد ديد........ ما فيه وقت :dizzy:
 

Kaido III

Lost Radiant
مراجعات ممتازة مرة متحمس اجربها لكن موعدها سيء للأسف /:
بشتريها في نص الشهر ممكن
 

dragon quest

True Gamer
الجزء 11 انتظرت سنة لاضع يدي عليه ::cry::
و انتظرت 14 سنة لارى عالم دراجون كويست بأجمل حله له .

الغالبيه اتفقت ان هذا افضل جزء في السلسلة ، لان اعطي تقييم حتى رؤية القصة ، و اتمنى ان تصل لمستوى الجزء الخامس الملحمي او غموض الجهاز السابع .
 
متحمس لها بشكل كبير

لكن ليش غير متوفرة في الستور السعودي

هل اللعبة فيها اسباب منع ...... امممم لا اعرف سبب المنع
 

SenseiX

Gamer
متحمس لها بشكل كبير

لكن ليش غير متوفرة في الستور السعودي

هل اللعبة فيها اسباب منع ...... امممم لا اعرف سبب المنع
اغلب العاب Square Enix على الPS4 غير متوفرة في الستور السعودي لسبب من الأسباب...

فاينل فانتسي الستور السعودي

فاينل فانتسي الستور الأمريكي
 

Oldsnake

True Gamer
موعدها سيء جدا للاسف مع سبايدر مان معقولة ما كانو يقدروا يصدروها في اغسطس !
مراجعات اللعبة حمستني اكثر للعبة ان شاء الله بتكون تجربتي الاولى للسلسلة لكن بعد زحمة موسم الاعياد لكن الربع الاول من 2019 ايضا مزدحم بشكل مجنون !
ما ادري متى ممكن العبها ::sad::
 

HeNNeSSy

True Gamer
متحمس لها من قلب لكن موعدها جدا سيء العاب شهر سبتمبر وأكتوبر راح تتراكم عندي
 
اغلب العاب Square Enix على الPS4 غير متوفرة في الستور السعودي لسبب من الأسباب...

فاينل فانتسي الستور السعودي

فاينل فانتسي الستور الأمريكي

معظم اجزاء فاينل غير موجدة في الستور السعودي مثل الريماستر x و x2

وايضا تايب زيرو والجزء 15 وايضا نير اتموتا

والامر ينطبق على كم جزء من دجون كويست

في المقابل شفنا اجزاء كينجدوم هارتس واجزاء تومب رايدر وحتى ديوس اكس وجوست

ما ادري وش قصة الشركة في بعض العابها مع الستور السعودي
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
كنت أعمل على كتابة موضوع عن دي كيو, لكن عزيزي الذي يعمل على موضوع xi, استمر في عملك الرائع, فموضوعي هو عن السلسلة ككل,
ولن أضعه قبل أشهر عموماَ ^____^


*يب, سيكون طويلاً, مملاَ, ومكتوباً بشكل شنيع..لكن أستطيع القول بأني أحبه, وبأني تسليت وأنا أكتبه &*

والآن..

*تقوم بتشغيل الموسيقى*

*اوه, آلة القهوة توقفت عن العمل*


أمتلك القليل من المهارات في حياتي, وإعادة تشغيل آلات القهوة ليست منها..كم أرغب بادعاء كوني واحدة من اولئك البوم ذوي
المهارات القليلة ذات المستوى العال, لكني في الحقيقة لست متقنة لأي من مهاراتي حتى : (

أوه يب..آلة القهوة جانباً, واااااااااااااااااو!

دي كيو بمراجعات -غربية- تتجاوز ال70, برافو! أنا مصدومة! أنا فخورة بك للغاية, هوري-تشان ^___^

لكن قبل أن أجلب كعكة الاحتفال, سأتحدث قليلاً عن بعض المراجعات @@


بشكل عام, هنالك هالة تطبيلية تحيط بمراجعات العلامات العالية, والتطبيل هنا مبرر بعض الشيء, فاللعبة متقنة, محددة الهوية بشكل إيجابي للمراجع, وهي
مريحة للاعب والمراجع على حد سواء: إذ تستطيع تقسيمها إلى ساعات لعب منفصلة ومنغلقة على ذاتها,
وهي لا تتطلب الكثير من التخطيط ولا تُحمّل اللاعب ما تحمله إياه smt وأخواتها مثلاً.

لن أحكم على التجربة قبل إنهائها, لكن لدي إحساس بأنها ستكون في قائمة dq8 و dq6 الشرفية, قائمة لألعاب دي كيو التي أنظر إليها كالأقل تفضيلاً في السلسلة @@
في dq6, الكتابة ببساطة ساذجة وفوضوية. لكن ما يغفر لها في نظري هو كونها لعبة دي كيو الأقل خطية وإمساكاً ليد اللاعب في السلسلة خارج الثلاثية الأولى, وأنا أعشق غياب الخطية.
دي كيو 8 هي نقلة إلى الخلف بعد 7, تقريباً على جميع الأصعدة باستثناء الرسومي, لكن لن أتحدث عنها الآن -__-
سأكون صريحة هنا, أنا لا أحب مخرج اللعبة يوشيكاوا, لا أرى بأن مخرجاته جيدة, وحتماً لست أحب نظرته الحداثية -كرغبته في البداية بإضافة vo وغيرها الكثير-.
لكن الأمر مع هذه اللعبة هو أن جميع القرارات التصميمية يجب أن تمر من خلال -المصمم- الذي هو هوري, لا يوجد نص في اللعبة إلا وقد قرأه هوري, صححه, وأضاف عليه او حذف منه.
لذلك أنا مطمئنة لكون اللعبة دي كيو حقيقية, وواثقة من أنها ستكون رائعة, وإنما فقط محبطة من كونها -على الأرجح- لن تكون dqix أخرى.

ملاحظة: أنا أعشق جميع العاب DQ, في حال نسي صديقي القارئ صاحب الريش الأخضر المزركش هذا *___*


RPG Site


RPG Site استعانوا بإليزابيث هينجز في مراجعتهم, ليس وكأني كارهة لهذا أو أياً من ذلك, إذ قرأت لها مقالات جيدة من قبل كدفاعها عن الفيتش كويستس -كخيار جانبي في اللعبة لا ككسل-
وتأثرت ببعض ما قالته بصراحة. هي ليست الفان الأكبر لدي كيو 8 (لكنها لا تكرهها), لا تحب نظام الtension فيها والذي صادف بأني كذلك لست معجبة به, وإن كنت أرى بأن مبرراتها سطحية بعض الشيء ^__^
يندر للغاية أن يعطوها الفرصة لمراجعة عنوان رئيسي, وأستطيع أن أخمن كم الأمر مربك لها, لكن مراجعتها بأجملها كانت بعيدة كل البعد عن كونها Critique, هي مجرد وصف عام للغاية للّعبة تستطيع الخروج به من موقعها الترويجي, مع الرقم 10 ملصف في نهاية المقال @@
هي أحبت اللعبة, أستطيع أن أرى هذا فيما كتبته, لكن كتابة مراجعة هي أكثر بكثير من "هذه هي اللعبة" و "أنا أحببتها", ببساطة, المراجعة هذه هي مضيعة للوقت, ونتيجتها لا تعني أي شيء.



God Is Geek

ميخايل مادناني, الكاتب الحر الذي عمل على مراجعة GiG لدي كيو, هو ببساطة وايفو *__^
لنضع اسلوب كتابته جانباً, لنضع لحيته المدببة جانباً, بل لنضع حتى قدرته على النقد جانباً, هذا البشري لديه عينان
جيدتان, يستطيع بهما رؤية الجوهرة في مكب نفايات, هو ببساطة باندادول نسخة الهند التي قام أحدهم بحشو رقاقة محبة دي كيو داخل رأسها. جملة واحدة تكفي
لتوضيح أي نوع من البشر هو: "هذا الشخص يعشق فالهالا!" (نعم, أنا سطحية لدرجة أن محبتك لفالهالا تكفي لجعلي أنظر إليك بشكل مختلف تماماً *___*)

هذا الشخص veteran, هو يعرف ال standard structure للمراجعة, وكتاباته هي المقابل الكتابي لدقائق ign الخمس المركزة, والتي لا أراها سيئة بالمناسبة. لكن هذا لا يعني بأن ما يكتبه جيد أو مهم, الهيكل لا يساوي المحتوى &

الmusic reuse في اللعبة كانت موضع انتقاده الأول, نقطة طرحها سورا هنا من قبل بالمناسبة. الأمر لن يصنع فرقاً للاعب الجديد,
لكن وجود الحان قديمة بالتوزيع القديم ذاته , مهما بررناه بالنوستالجيا وكل ذلك, هو ببساطة كسل @@

ثم بدأ بالتطبيل لإضافات النسخة الغربية التي تجعل التجربة أكثر سلاسة -في نظره-, نقطة أختلف فيها معه بشكل حاد,
لكن أستطيع رؤية ما يحاول الوصول إليه هنا.. أظن بأني مجرد fan-owl عنيدة للسلسلة @@

بالمناسبة, الدراكونيان مود (الطور الصعب للعبة) يمتلك خيارات أكثر في النسخة الغربية, وعلى الرغم من كوني أمقت وجود هذا الطور
(لأنه ببساطة يعني بأن سكوير تعمدت جعل التجربة الأساسية السهلة أساساً أكثر سهولة لجذب عدد أكبر من اللاعبين,
ولأن الصعوبة هي جزء من فلسفة المطور, إلقاء العبء على اللاعب هو في نظري كسل)
إلا أني أجد خيار الخبرة الأقل من الوحوش مسلياً بعض الشيء...لا مزيد من ال accidental over-leveling على الأقل ^____^

نقطتا النقد الأخيرتان كانتا المشاكل التقنية وعادة سيئة قديمة لدى السلسلة (هي ببساطة عدم قدرتك على شراء أكثر من 9 أشياء في عملية الشراء الواحدة)

ثم أعطاها 9 من 10..
حقاً, لست أطلب critical analysis عميق لنظم اللعبة هنا, فقط أطلب "مراجعة". أنت هنا قضيت عليها 80 ساعة على الأقل..أخبرني, فيم أضعت هذه الساعات؟ ولم يجب علي أن اشتريها؟ أنا لا أعرف دي كيو ولم أسمع هذا الاسم في حياتي من قبل, ولست أعرف الكثير عن الrpg حتى...لم سأشتري هذه اللعبة بعد قراءة مراجعتك؟ ما الذي تعنيه ال9 هنا؟

هو شخص لطيف, وأحب ذائقته واختياراته, لكن هذه المراجعة ليست بالمراجعة الجيدة.



Game Informer

كيمبيرلي والاس واسطوانة المدرسة الغربية مع إعادة الاختراع وال"innovation".
أحب كتابات الزاوية الخاصة بها, أسلوبها مسل ولديها الكثير من النقاط القوية التي تطرحها من فترة لأخرى. قبل أن أتحدث عن مراجعتها, سأتحدث عن مقال آخر وضعته منذ فترة تصف فيه
ما تتطلع إليه في "اللعبة المرتقبة". الحجم, بناء العالم, التمثيل الصوتي, وشبهها بVIII -محبوبة النقاد الغرب- هي أسباب انتظارها لها, في حال لم ترغب بقراءة مقالها. هي التيبيكال rpg fan -الغربي- الذي يحب يحب الRPG كنظام لا كفلسفة ويتمنى صدور jrpg تعيد اختراع العجلة وتكسر الحواجز بين التقليدي والحديث. الصنف ذاته الذي كانت ff, لاسيما في جزءها الأخير, على الأرجح تحاول إرضاءه, أعني بجانب الماينستريم @@

خلاصة المراجعة هي: اللعبة متقنة, مسلية, النصوص فيها مكتوبة بشكل جيد, هنالك الكثير لفعله فيها, وهي مليئة بالمحتوى والمفاجآت التي سيقدرها الفانز القدامى بشكل خاص, هي ببساطة النسخة الأكثر طموحاً من dq viii. لكن لا, هي لا تغير الصناعة, لا تحدث نقلة عملاقة, هي ليست ثورية, هي لا تعيد اختراع العجلة, هي لعبة 8.25 ^___^

هذه المراجعة, رغم كراهيتي للعقيدة التي تقوم عليها, مكتوبة بشكل أفضل بكثير من المراجعتين أعلاه, وإن كانت سطحية, خالية بشكل تام من التحليل الناقد. هي تخاطب بشكل أساسي المستهلك الذي يبحث عن لعبته القادمة, تخبر اللاعب الجديد على السلسلة أو حتى الصنف الآتي: ما هي دي كيو (بشكل سطحي على الأقل), ماذا قد يحب فيها, وما الذي لا ينبغي عليه أن يتوقعه منها. مراجعة جيدة, كيمبرلي ^___^


Game Spot


غيم سبوت يعرفون جيداً من يجب أن يختاروا لكتابة مراجعاتهم, ومن اختاروا هذه المرة؟ زييييييرووووووووووو تشااااان!!

هايدي كيمبس هي كاتبة جيدة, بل جيدة للغاية في الحقيقة, عندما تريد أن تكون كذلك على الأقل @@
اهتماماتها -ككاتبة وكفانجيرل- تغطي الريترو, الألعاب السيئة
(هنالك subculture \ niche للألعاب المصممة بشكل سيء, على الأرجح لم تسمع به من قبل), وحقاً, معظم الأمور التي تثير اهتمامها *___*
ما يجذبني إلى مقالاتها بشكل أساسي هي لمستها الشخصية, تستطيع الإحساس مباشرة بأنها تسلت للغاية وهي تكتب ما كتبته, الكثير من نصوصها
تبدوا ك"محادثات بينها وبين صديق تضحك معه, تعاتبه, وهكذا..", وهي حقاً حقاً حقاً لا تمانع الكتابة عن أي شيء يثير اهتمامها أو فضولها.

المشكلة الأكبر مع المراجعة هذه هي أنها ليست لزيرو تشان.
على الأرجح, الguidelines من محرري GS تقوم بنزع هوية وروح الكاتب من النص وتذره جافاً للغاية و monotone في مذاقه, وأنا أتفهم هذا, فهو ما تعنيه الاحترافية.
لكن هذه ليست المشكلة الوحيدة, فعلى الرغم من أن المراجعة مكتوبة بإحكام, تعرف من تخاطب, وتقدم نقاطها الواضحة بشكل متماسك للغاية, إلا أنها ليست النقاط التي أتخيل بأن
زيرو-تشان قد ترغب بمناقشتها أو طرحها ككاتبة أو ناقدة, بل هي أقرب إلى "ما الذي قد يفيد المستهلك في هذا الموضع؟" أو "ما هي اللعبة؟ بأبسط نظرة وبشكل جاف". كذلك فإن الهيكل معياري للغاية, ويخالف بشكل تام اسلوبها الفوضوي والمسل. جميع القطع هنا مكتوبة كالتالي:

(ميزة, أو صفة جوهرية, أو عيب جوهري)
(وصف لها)
(نقطة مقاربة واحدة أو اكثر)

وهكذا..

--------------------------------


"قد يتوقع اللاعب من اللعبة التقليدية أن تكون مملة أو رتيبة, لكن هذه اللعبة تكسر تلك القاعدة!"

"معظم قصص اللعبة اعتيادية أو مألوفة, لكنها تروى بشكل استثنائي وانسيابي للغاية."

أظن بأننا نستطيع الملاحظة من النقاط أعلاه بأن المراجعة لا تخاطب فان dq أو فان الrpg بشكل أعم, وحتماً ليس اللاعب الذي لا يعرف أي شيء عن الصنف. وإنما ذلك اللاعب الذي في المنتصف, الذي ربما أنهى بعض العاب ff ولديه تصور مبدئي عن الصنف, لكن انتقائيته أعلى وتفضيلاته محدودة وأقرب إلى الماينستريمية. وخمن ماذا؟ هذا ليس الجمهور ذاته الذي تكتب زيرو له في العادة -__-

هل المراجعة مكتوبة بشكل جيد؟ ذكرت هذا في الأعلى, لكن إن كانت "بشكل جيد" هنا تشير إلى استيفاء القصد, فنعم, المراجعة ممتازة في الحقيقة.

خلاصتها هي:

1- السيتينغ في اللعبة اعتيادي, لكن اعتيادي =\= سيء. (هذه نقطة تؤمن زيرو بها بشدة, لكنها لا تتجاوز الخطوط الحمراء للمحرر. طرحها بهذا الشكل يعكس إدراك زيرو لطبيعة الجمهور الذي تخاطبه)

2- كتابة الشخصيات في اللعبة ممتازة. (نقطة تحاول بها مداعبة مشاعر جمهور rpg-النظم)

3- اللوكالايزيشن ممتاز, الترجمة ممتازة.

4- دي كيو خطية, بالمعايير الغربية على الأقل. (هذه النقطة تخاطب محبي الrpg الغربي بالدرجة الأولى, ولا, كونها rpg لا يعني بأنها clone لultima)

5- نظام القتال تقليدي, لكنه محكم. (هي تعيد هذه النقطة وتحاول تأكيدها بمختلف الأشكال..هذا كيوت نوعاً ما ^___^)

6- اللعبة عملاقة, لكنها ليست ممدودة بتكلف, لن تشعر بالضجر منها. (المضحك هنا هو أن مخرج اللعبة ذاته *الذي لا أحبه* كان يشاركها المخاوف ذاتها, الجمهور يكره الألعاب الطويلة)

7- هنالك مشاكل حينية في الpacing. (لأنها لعبة ترتكب خطيئة, تحاول إخبار قصة بأسلوب خطي, على خطى dqviii)

8- اللعبة ليست grindy لمن يلعب بذكاء. (ككل jrpg مصنوعة بشكل جيد. لكني أحب الgrinding بصراحة)


9- الإبداع والابتكار هما أمران نتحدث عنهما بكثرة, لكن للأعمال التقليدية المصقولة مذاقها الخاص. لاسيما مع كون الرسوم جميلة, والقصص مسلية. (لم ترد إنهاء المراجعة دون مواجهة هذه الركيزة الفكرية للنقاد الغرب, زيرو هي زيرو, حتى في مراجعاتها السطحية)



لو لم يكن اسمها مكتوباً في الأعلى, لم أكن لألاحظ حتى بأنها هي بصراحة, لكن الأمر هو ذاته مع معظم الكتاب الخارجيين الذين يتعاقدون مع المؤسسات العملاقة هذه @@

سأتحدث في يوم ما عن المراجعات والنقد. لكن وفق تصوري لما ينبغي أن تكون المراجعة عليه, هذه ليست مراجعة -___-

بشكل عام, إن كنت لا تعرف عن دي كيو سوى اسمها وتريد قراءة "مراجعة" لهذه اللعبة, اقرأ هذه ^___^


Kotaku


تطويرك للعبة يجعلك ترى أموراً في الصناعة وفي تصميم الألعاب لا يراها من لا يجرب القيام بذلك, وهذا ما يجعل كتابات تيم روجرز -ذات الطابع الهزلي- مفيدة في بعض الأحيان...إلى أن يبدأ بالقيام بال"fangirling" لألعابه المفضلة على الأقل @@

هذا الشخص يحب دي كيو, وهذا الشخص يفهم دي كيو.

مراجعته تخاطب من يحب دي كيو كذلك بالمقام الأول..هي تغمرك بذلك الإحساس الإيجابي الذي تشعر به عادة عندما ترى شخصاً آخر "يطبل" لعملك المفضل ويدافع عنه, ويشاركك عشقه.

"هذه أفضل لعبة دي كيو", الذي قالها ليس بجديد على السلسلة, بل هو يعرفها جيداً, يعرف جميع أجزاءها, قام بإنهاء كل ما يتعلق بها ربما حتى أكثر من مرة, وقضى قرابة ال300 ساعة على الجزء الأخير...الا يخبرك هذا بشيء؟

نعم, مراجعة تيم جعلتني أشعر بهايب لم أشعر به منذ أعوام, لأني أعلم بأنه *يفهم دي كيو* ويعلم بالتحديد ما يجعلها عظيمة -في نظر محبيها-, هو لن يكترث بالaudio-visuals التي أبهرت معظم النقاد الغربيين وقادت أحدهم إلى وصف اللعبة ب"سكايرم مضللة", هو لن يثني على محاولات سكوير اليائسة لعمل ستريملايننغ للسلسلة في الغرب, بل أستطيع الإحساس من كتابته بأنه لا يحب سكوير حتى.

المراجعة شخصية للغاية, عاطفية للغاية, ودون شك, شاعرية للغاية.

هي لا تقوم بتحليل اللعبة بشكل عظيم, لا تقوم بتبرير شراءها, بل لا تخاطب غير المهتم فيها حتى..هي فقط رسالة حب للسلسلة ولهذه اللعبة تحديداً, يبدؤها ب"أنا أحب دراغون كويست" ويتبع ذلك ب"أنا أفضل وأسوأ من يمكن أن يراجع اللعبة." هو يعرف نفسه, ويعرف بأن عشقه للسلسلة وفهمه لها يمكن أن يكونا أداتان قويتان لإيصال فلسفتها لعموم اللاعبين, لكنه في الآن ذاته مدرك لكونه عاجز عن رؤية العيوب الموضوعية في عمل يعشقه بشدة.

اللغة في المراجعة مقارنة, شخصية, وخالية من الاحترافية. وهذا بالتحديد ما أحبه في مراجعات كوتاكو: الكُتاب -في بعض الأحيان- يعرفون بالتحديد عم يتحدثون وهم ليسوا بحديثي عهد في الوسط, لكنهم بالمقابل لا يحتاجون إلى التصنع أو إلى ارتداء زي الاحتراف, فقط يكتبون ما يريدون كتابته وبنصوص تنضح بشخصياتهم, يعبرون عن آرائهم بحرية كبيرة ودون مراعاة للاحترافية. أنا أحب هذا, لأنه يخرج لنا بمراجعات كهذه, ولو نادراً.

المراجعة في مجملها تحاول نقل أحاسيس الكاتب تجاه السلسلة إلى القارئ, وفي سعيها هذا هي تبدأ بمقدمة عاطفية, ثم تذهب إلى تاريخ السلسلة, ثم إلى تاريخ الكاتب معها, والمشوب بتصورات متفرقة لديه ولدى أصدقائه عنها.

المراجعة لا تخلو من السخرية من والانتقادات المبطنة لحملة سكوير التسويقية ولسياسات مختلفة لها, أمر فاجأني بصراحة في جرأته @@

ثم هنالك تعليقات شراير المستفزة (هو الذي قام بتحرير المراجعة)
أنا حقاً حقاً حقاً لا أحبه : (
لكن لنؤجل الحديث عن منهجية النقد لديه إلى يوم آخر...

المراجعة طويلة, وهي تتحدث عن نظم متفرقة في اللعبة وأساليب تصميمية مختلفة لطالما وظفتها السلسلة...بكل هذا, تيم يحاول بيأس إيصال مشاعره تجاه السلسلة إلى اللاعب, وتبرير عشقه لها. النبرة التطبيلية طاغية على المراجعة, وهي بعيدة كل البعد عن كونها تحليل للعبة أو نقد لها, بل هي كما ذكرت بالأعلى: رسالة عشق. هو يقوم بذكر تفاصيل مختلفة في اللعبة, ثم الثناء عليها وتوضيح كم يعشقها.

استراتيجية الأبواب المقفلة التي تفتحها بعد ساعات من اللعب؟ عظيمة!

المكان الغامض الذي تراه ولا تعلم ما هو, ثم تكتشف بأنه مهم للغاية بعد 40 ساعة؟ رائع!!

وهكذا...


بعد أن ينتهي من "التطبيل" لكل ما هو في اللعبة, يعود ليدلي بدلوه في النقطة الأكثر جدلية في تاريخ السلسلة: لم هي غير شعبية لدى الغرب؟

لا أعلم كيف أصف ما كتبه هنا...لكن...هو ببساطة يحول السؤال إلى "لم اللعبة شعبية في اليابان ولم ذلك قد لا يعمل مع اللاعب الغربي؟"

رأيت أطروحات هي أكثر دقة وتفصيلاً من قبل, لكن لديه نظرته الجيدة, سأقول.

على الرغم من الطبيعة التطبيلية لل"مراجعة", إلا أن تيم -كما ذكرت لأكثر من مرة- يفهم دي كيو ويفهم لم هي رائعة, وهو حقاً قام ببذل كل ما لديه لإيصال تصوره عن السلسلة. المقال قوي للغاية ويوصل الصورة لمن يريد الاستماع, يناقش نقاطاً متفرقة في السلسلة ويبين لم هي *عظيمة*, بطابع شخصي بالطبع.

هل أحببت هذه المراجعة؟ بالطبع! بل عشقتها حتى! سأعود لقراءتها لمرة, مرتين, وربما لعشر مرات, لاسيما بعد أن أنهي اللعبة. قراءة مقال *إيجابي* كهذا من شخص يفهم اللعبة ويعشقها يغمرني بسعادة لا توصف ^___^

هل هذه المراجعة جيدة؟

لا. المطالبة بالموضوعية *المطلقة* في كتابة المراجعة هي أمر سخيف في نظري, لكن يجب أن تكون هنالك ركائز موضوعية للنقد, يجب أن تكون هنالك منهجية واضحة له, ويجب أن تكون هنالك معيارية. عندما لا يعرف الناقد متى تكون اللعبة جيدة, ويكون مصدر استشهاده الوحيد هو أن "هذا النظام مسل" أو "القصة أبكتني", تكون لدينا مشكلة جادة في الثبات. ما هو النص الجيد؟ ما هي اللعبة الجيدة؟ ولم هذا النظام مسل؟ هل تعرف حتى ماذا يسليك ولم هذا قد يسلي الأكثرية؟ والأهم, هل اللعبة التي تسليك بشكل أكبر هي موضوعياً أفضل؟

قد تكون نظرتي للنقد متطرفة بعض الشيء في نظر البعض, لا بأس. لكن حقاً, حاكموني بعد أن أنتهي من بلورتها -___-
لا زلت أفكر في ترسيخ نظرتي في منصة نقدية واضحة المعالم, وحتى ذلك الوقت, سأظل نوفراي المتذمرة &

عمل عظيم, تيم ^___^



*تتذكر الكعكة*

هوري تشان....ذهب...للنوم : (

لن يتناول أحد الكعكة معي T___T

*تذهب*
 
التعديل الأخير:

dragon quest

True Gamer
@Novrîstreviena
واضح انكي من محبين كتب الخواطر :grin:

لكن و للأمانه استمتعت بقراءة ردكي ، انتظر و بشوق موضوع دراجون كويست :hearteyes:

Elizabeth Henges من RPG Site
استغربت من نقطة واحده هي ذكرتها ب

. For starters, this is still a menu-based RPG through and through, but encounters are no longer randomized as you can see your foes on the field, as seen in the 3DS remakes of Dragon Quest VII and Dragon Quest VIII. While there are two options for movement and the camera available during combat, this is for presentation purposes only and doesn't practically affect battles. It doesn’t matter if your characters stand in a row or are manually spread across the battlefield, positioning is just for show and any AOE moves will hit the same characters regardless

كيف لشخص لعب اجزاء دراجون كويست كلها ، و لم تذكر ان دراجون كويست 9 كانت السباقه في الوحوش الظاهره قبل الجزء السابع و الثامن ( ريميك ) !!!

ربما سقطت سهوا .
 

Joker sumrf

Casual Gamer
هل هذه المراجعة جيدة؟

لا. المطالبة بالموضوعية *المطلقة* في كتابة المراجعة هي أمر سخيف في نظري, لكن يجب أن تكون هنالك ركائز موضوعية للنقد, يجب أن تكون هنالك منهجية واضحة له, ويجب أن تكون هنالك معيارية. عندما لا يعرف الناقد متى تكون اللعبة جيدة, ويكون مصدر استشهاده الوحيد هو أن "هذا النظام مسل" أو "القصة أبكتني", تكون لدينا مشكلة جادة في الثبات. ما هو النص الجيد؟ ما هي اللعبة الجيدة؟ ولم هذا النظام مسل؟ هل تعرف حتى ماذا يسليك ولم هذا قد يسلي الأكثرية؟ والأهم, هل اللعبة التي تسليك بشكل أكبر هي موضوعياً أفضل؟

قد تكون نظرتي للنقد متطرفة بعض الشيء في نظر البعض, لا بأس. لكن حقاً, حاكموني بعد أن أنتهي من بلورتها -___-
لا زلت أفكر في ترسيخ نظرتي في منصة نقدية واضحة المعالم, وحتى ذلك الوقت, سأظل نوفراي المتذمرة &

عمل عظيم, تيم ^___^



*تتذكر الكعكة*

هوري تشان....ذهب...للنوم : (

لن يتناول أحد الكعكة معي T___T

*تذهب*

كلام جميل اتفق معه في كل جزئية
حبذا لو تسمحين لي باقتصاص جزء منه
 
  • Like
Reactions: Ria
أعلى