وهذا شيء ازعجني معا قتال اول زعيم وجعلني اترك قتاله حتى ارجع باسلحة اكثر
همممم أتوقع فيه عندك سوء فهم لمعنى الزعيم في BotW، انت المفروض لسة ما قاتلت أي زعيم في هذه المرحلة @@
بالمناسبة معقولة قدرت تقتل Guadrian الريدي؟ xD
وهذا شيء ازعجني معا قتال اول زعيم وجعلني اترك قتاله حتى ارجع باسلحة اكثر
همممم أتوقع فيه عندك سوء فهم لمعنى الزعيم في BotW، انت المفروض لسة ما قاتلت أي زعيم في هذه المرحلة @@
بالمناسبة معقولة قدرت تقتل Guadrian الريدي؟ xD
عندي تفسير منطقي لهذي النقطة،
اللعبة فيه اسلحة كثيرة جدا جدا جدا .. لو ما فيه شي منها انكسر ؟ صعب جدا تنوع في الاسلحة .. لذلك مسالة انها تنكسر في البداية يمكن يكون منفر ..
لكن مع الوقت، تصير انت لا شعوريا ، تعرف تستخدم اي سلاح مع اي عدو بالضبط ، تصير تفهم نقاط ضعف خصمك، ولا تستخدم سلاح بدون معنى عشان ما ينكسر ويروح
على الفاضي،
مثال بسيط ؟ وحش ثلجي .. ليش اضربه ٣ - ٥ ضربات بسلاح عادي الى ان يموت، وانا بامكاني بضربة نارية وحده اخليه يذوب
راح ابدأ في اللعبه اليوم ان شاء الله، اول تجربة لي لسلسلة أسطورة زيلدا.
هل في شئ لازم أعرفه مسبقاً قبل لا ابدأ؟ سواء قصة الأجزاء السابقه او غيره؟
اسمه لويجي هذي ثاني اهم قطعةاسم بطل اللعبة ليس "زيلدا" @@
هذه هي اهم قطعة لور في السلسلة.
ههههه هذا الشئ الوحيد اللي اعرفه عن اللعبه، لينك البطل وزيلدا الأميره.اسم بطل اللعبة ليس "زيلدا" @@
هذه هي اهم قطعة لور في السلسلة.
راح ابدأ في اللعبه اليوم ان شاء الله، اول تجربة لي لسلسلة أسطورة زيلدا.
هل في شئ لازم أعرفه مسبقاً قبل لا ابدأ؟ سواء قصة الأجزاء السابقه او غيره؟
ناني؟الاجزاء السابقة ما لها دخل لان كل جزء يكون فيه لينك مختلف
وقصة وشخصيات مختلفة
كيف اوصل للكنز تحت البركه؟ am i missing something ؟
ايه والآن متجه لمقابلة Impa. مازلت غير قادر على الغوص، هل استعمل rune الثلج لإستخراج الكنوز من تحت الماء؟قابلت العجوز ؟ خلصت الشراينز الاربع ؟
ايه والآن متجه لمقابلة Impa. مازلت غير قادر على الغوص، هل استعمل rune الثلج لإستخراج الكنوز من تحت الماء؟
اللعبه رائعه بشكل لا يوصف وتقدم افكار لم ارها من قبل في اي لعبة، القصة مُباشره straightforward بلا اي مشاهد سينمائيه طويله ومحادثات تفقدك تركيزك وتضجرك، شخصياً لم انزعج من تحطم الاسلحه بسرعه لان الـinventory بالفعل امتلئ بالاسلحه! اعداء منوعين وعالم ساحر وجميل. Nintendo fans ... I get you now and I get what all the fuss is about
كيف اوصل للكنز تحت البركه؟ am i missing something ؟
أهلا وسهلا مستمتع بقراءة هذا الموضوع رغم طوله
يحتاج فهرس ماشاء الله
كيف أقدر أطور الأسلحة ( رأيت البعض لديه غرفة خاصة بها أسلحته) ؟
مع العلم هزمت جميع الدنجن الأربعة وباقي الممة الكبرى ولكن أريد الاستمتاع ببقية العالم
وأنا أتجول صادفت :
- فجأة خرج لي تنين من السماء في الصباح الباكر ( تنين ناري) يسبح فس المااء
- تنيت له خاصية الكهرباء خرج من بحيرة
- حصان مميز يشع بالنور لن استطع ترويضه ( يبوا احتاج لياقة إضافية)
سؤالي ماذا أستفيد من الحصول على قطع من التنانين، أين يمكن استبدالها ؟
أوهامنا كثيرة، أحلامنا ميتة،
- ما تقدر تطور الاسلحة ، البعض يحتفظ بافضل اسلحته في البيت الي تشتريه استعدادا يعني لمواجهة جانون او بعض الوحوش الصعبة مثل ال Lynel ..
- قطع التنانين مفيد في تطوير الادرعة ، وبعضها مطلب في فتح الشراينز ..
نصيحتي لك قبل ما تختم اللعبه ، احصل على كل الذكريات بالاضافة للذكرى الاخيرة السرية عشان تشوف النهاية الاصلية ، بعد كذا حاول قد ما تقدر تخلص عدد كبير من الشراينز عددهم ١٢٠ مستواهم ممتع بالذات الشراينز كويست .. ولو لسه متعطش للمزيد ، اشتري الاكسبانشين باس ، الدي ال سي الاول فيه تحدي رهيب للماستر سورد ، الدي ال سي الثاني اضافة قصصيا نوعا ما + دينجون جديد شخصيا اشوفه الافضل باللعبه .. لو قررت تشتري الاكسبانشين الافضل انك تخلصهم قبل ما تختم اللعبه ..
و أخيراً، لعبنا زيلدا @@
من المبكر أن أعطي حكمي الكامل، وصلت إلى عشر ساعات لعب تقريباً، لكن فيه بعض الأشياء المبهرة اللي ما عمري شفتها في لعبة عالم مفتوح أخرى، و أشياء أخرى رائععععة!
** مثل، "التنقل" في العالم للوصول إلى النقطة الرئيسية في القصة، ما عاد ينفع في سياق زيلدا إني أسميها "تنقل" أو "مشي" ، هي رِحلة بالفعل.
بدل ما يكون الفارق بينك و بين نقطة الوصول هو مسافة المشي و الجري، أصبح فيه climbing، و فيه تحمل لظروف البرد القاسية، و بدون ما نذكر المواجهات مع الأعداء في الطريق.
** الclimbing نفسه،
ليست ميكانيكية بسيطة: مش اللي يذهلني إن فيه عداد ستامينا تحكم تحملك في الclimbing ، اللي يذهلني إنهم مع التقدم حسنوا الclimbing أكثر بإضافة معوقات طبيعية في الجبال تُسقط لينك.
لو بتكلم عن امور إضافية ما راح أسكت!
** عندك "كيف هذي اللعبة تبدأ!" ، فيه توازن عجيب في تصميم اللعبة في البداية: اللاعب ما زال يجد اللعبة مثيرة و خارقة المتعة حتى في "أول ساعاتها"، في نفس الوقت اللعبة لا تنفره منها. هنا الأسباب.
1- حرية اللعب و هي جوهر اللعبة، اول ما تخرج من الكهف، اللعبة ما تقيدك في مسار خطي، بل تعطيك الحرية للذهاب غلى أي مكان، من أقصى البداية.
2- فيه وضوح في الgame goals ، فيه مؤشر للمكان اللي لازم تروحله في الخريطة، الأعلام المميزة في المكان مثل الكنيسة تظهر واضحة جلية بشكل جذاب للإنتباه للاعب ليستكشفها و هي مهمة.
3- أول خريطة في اللعبة ، هي صغيرة جداً جداً مقياساً لما تنزل لهايرول و ذاك العالم الشاسع، المشي في هذي الخريطة أيسر بكثير، التحكم أسهل في مستوى الصعوبة هنا، و اللاعب لن يضيع.
4- حتى مع كونها صغيرة، الخريطة ما زالت تقدملك جو بارد قارس، الشراينز، أعداء بمستوى صعوبة أعلى لو إستكشفت المنقطة، تقدم كل شيء بتقدمه منطقة قادمة!
5- الكومبات لا يرمي لك فِكرة أو فِكرتين من البداية، و بدل ذلك إنت عندك إستراتيجيات كثيرة من البداية، من أسلحة ثقيلة و خفيفة، أسلحة بعيدة مدى، تفاعلات النار ، و أدواتك لتتلاعب بها في الكومبات.
ما فيه أي إنتظار لهذي اللعبة لتبدأ بشكل حقيقي، هي بدأت، من أول دقيقة. and if its not fun why bother! كل سبب ليجعل هذي اللعبة ممتعة لاحقاً و الأن، ستعرفه من البداية.
** الرحلة هي الفارق. في أول خريطة 4 أهداف للاعب بنفس الصورة "دور الشراين، فوز في الشراين" ، لكن فيه شراين كان يبغالي أتحدى ظروف البرد القاسية لأصل له
شراين أخر كان لازم أتسلل عن ضربات الdeadly machines. شراين أخر كان يبغاله أول climbing صعب في اللعبة. زيلدا ، تصممت ، لتكون ممتعة، لا هدف أخر!
لعبة ، مغامرات ، مثيرة إلى الأن!
و أشوف إذا أقدر أوثق تجربتي هنا مع كل جلسة طويلة على اللعبة @@
لكن هايرول..أو بريث أوف ذا وايلد، ليس لديها أكثر عالم قابل-للتصديق و ليس لديها أفضل الNPCs و ليس لديها أفضل القصص، و في نفس الوقت تفرض نفسها و تصل للهدف مع إجابة مختلفة عن ذلك السؤال!
ما انصحك تبدأ قصر Ganon ، لسة في حاجات كثيرة مخطرها بما انك لعبت بس ٤٠ ساعة ، تركه وابحث عن الشراينات و افتح الخريطة.^^
نعم إبراهيم، ألعبها على السويتش
لاعب أكثر من 40 ساعة، و وواصل قصر جانون.
عندي كلام كثير ودي أقوله يخص "كل" تفصولة في اللعبة، لكن للاسف، لازم أاجله إلين ما أخلص قصر جانون، إن شاء الله أقدر أسوي مقال يوماً مشرف في اللعبة.
بشكل عام، هذي اللعبة غيرت طريقة تفكيري تجاه "تصميم العوالم المُحببة" في ألعاب الفيديو،
غالباً، لما أحد يقولي قبلها "كيف تبني علاقة حب بين اللاعب و بين العالم"... أفكر في القصة طوالي، محاولة المصمم إنه يجسد أكبر قدر من القصص و المأسي في هذا العالم، و هذا يدخل في كتابة الNPCs بشكل كبير.
و كثير من عوالم ألعاب الفيديو كما تعلمون، أغلبها مجرد content container، و ما فيه أي روح أو تميز في هذا العالم إطلاقاً لما نجي للمقياس اللي وضعته في السطر الأول.
لكن هايرول..أو بريث أوف ذا وايلد، ليس لديها أكثر عالم قابل-للتصديق و ليس لديها أفضل الNPCs و ليس لديها أفضل القصص، و في نفس الوقت تفرض نفسها و تصل للهدف مع إجابة مختلفة عن ذلك السؤال!
أنا وصلت إلى درجة لما أتذكر هايرول، أبتسم، لا إرادياً.
هناك أسباب كثيرة ممكن أدخل فيها لليش هذا العالم محبوب بالنسبة لي: 1- غير معقول كمية المغامرات المميزة اللي بتعيشها في عالم هايرول.
فقط قبل شوي، و أنا ألعب، كلمتني شخصية عن شهب في سماء الليل، لو شفته يسقط ، و تتبعت مكان سقوطه راح ألقى كنز! هناك كنوز كثيرة، منها على الbridge of eldin أيضاً
وواحد أخر، أمس كله قعدت أبحث عن كنز أخفاه زعيم الbandits تبدأ مهمه بلغز غريب "little twin steps on the little river....."و جلست حوالي ساعتين أبحث في كل نهر عن هذا الكنز.
من المغامرات الأخرى، في مرة من المرات و أنا أستكشف الصحراء في مكان وراء البلدة ،
وصلت إلى عاصفة رملية ،و دخلت في وسطها و إنمحت الخريطة بالكامل و ما صرت قادر أشوف أنا وين! جلست وقت في ذلك المكان و أنا ضائع، كما لو كنت ضعت في صحراء بشكل حقيقي.
2- الترحال في هايرول، مميز جداً!!!!! الأعداء، نظام الطقس، الجبال، يخلي فيه mini mission في كل مرة مشيت إلى نقطة نشنت عليها في الخريطة، في كل مرة.
تتحرك من النقطة و تختار إنك تبدأ من جبل عالي، أو برج، تمد أشرعتك في الهواء عشان تقصر المسافة بينك و بين هدفك أكثر و أكثر و بشكل أسرع
بالمصادفة و إنت في الطريق في الترحال، جاءت عاصفة رعدية ، المطر ما يخليك تطلق الأسهم النارية، الرعد ما يخليك تشيل أسلحتك القوية، فتضطر تتسلل عن أي عدو قوي أمامك.
و بعدها لربما يفصلك بينك و بين نقطتك هو جبل عالي أو سلسلة جبال، لو كان جبل عالي جداً لازم تكون حذر في إختيار النقطة اللي تبدأ الطلوع منها، و لازم تراقب لو كان فيه نقاط راحة في الجبل، تستخدم قدرة أشرعتك في الإنطلاف في الهواء لو حبيت، لو كان فيه مطر لربما كان الجبل قصير فتستعمل قدرة الأشرعة و تصل فوق بسرعة و هذا من حسن حظك، لكن الجبال الكبيرة تحتاج تنتظر إلى أن ينتهي المطر.
فيه مرة عشان أقصر المسافة بيني و بين نقطتي اللي منشن عليها عشان أصلها أسرع، أخذت أحد العربات الحديدية اللي وجدتها في الDeath mountain و جبتها في أعلى نقطة أقدر عليها، و أغلقت عليها زمنياً و ضربتها بال hammer و ركبت فيها و إنطلقت في الهواء عالياً عالياً! هذي التفاصيل الصغيرة لا تُنسى إطلاقاً، يا رجل.
اللي بيفاجئكم إن الفترة اللي مشيت فيها في اللعبة تقدر ب ساعات و ساعات و لست نادماً إطلاقاً.
لاحظوا، إن لو لعبة عالم مفتوح أخرى أول شيء فكرت فيه هو إيجاد وسيلة تواصل سريعة، مثل حصان، سيارة، أو شيء. لكن في بريث أوف وايلد، أتا فقط أمشي و أمشي، و أنا مستمتع.
هي أفضل لعبة "مغامرات" في التاريخ، بلا شك.
اللعبة ذي غيرت تفكيري في جوانب أخرى، ما أقدر أذكرها بالتفصيل الأن، لكن أعدكم بكلام كثيييييير عنها من الأن و إلى الأبدية T_____T
^^
نعم إبراهيم، ألعبها على السويتش
لاعب أكثر من 40 ساعة، و وواصل قصر جانون.
عندي كلام كثير ودي أقوله يخص "كل" تفصولة في اللعبة، لكن للاسف، لازم أاجله إلين ما أخلص قصر جانون، إن شاء الله أقدر أسوي مقال يوماً مشرف في اللعبة.
بشكل عام، هذي اللعبة غيرت طريقة تفكيري تجاه "تصميم العوالم المُحببة" في ألعاب الفيديو،
غالباً، لما أحد يقولي قبلها "كيف تبني علاقة حب بين اللاعب و بين العالم"... أفكر في القصة طوالي، محاولة المصمم إنه يجسد أكبر قدر من القصص و المأسي في هذا العالم، و هذا يدخل في كتابة الNPCs بشكل كبير.
و كثير من عوالم ألعاب الفيديو كما تعلمون، أغلبها مجرد content container، و ما فيه أي روح أو تميز في هذا العالم إطلاقاً لما نجي للمقياس اللي وضعته في السطر الأول.
لكن هايرول..أو بريث أوف ذا وايلد، ليس لديها أكثر عالم قابل-للتصديق و ليس لديها أفضل الNPCs و ليس لديها أفضل القصص، و في نفس الوقت تفرض نفسها و تصل للهدف مع إجابة مختلفة عن ذلك السؤال!
أنا وصلت إلى درجة لما أتذكر هايرول، أبتسم، لا إرادياً.
هناك أسباب كثيرة ممكن أدخل فيها لليش هذا العالم محبوب بالنسبة لي: 1- غير معقول كمية المغامرات المميزة اللي بتعيشها في عالم هايرول.
فقط قبل شوي، و أنا ألعب، كلمتني شخصية عن شهب في سماء الليل، لو شفته يسقط ، و تتبعت مكان سقوطه راح ألقى كنز! هناك كنوز كثيرة، منها على الbridge of eldin أيضاً
وواحد أخر، أمس كله قعدت أبحث عن كنز أخفاه زعيم الbandits تبدأ مهمه بلغز غريب "little twin steps on the little river....."و جلست حوالي ساعتين أبحث في كل نهر عن هذا الكنز.
من المغامرات الأخرى، في مرة من المرات و أنا أستكشف الصحراء في مكان وراء البلدة ،
وصلت إلى عاصفة رملية ،و دخلت في وسطها و إنمحت الخريطة بالكامل و ما صرت قادر أشوف أنا وين! جلست وقت في ذلك المكان و أنا ضائع، كما لو كنت ضعت في صحراء بشكل حقيقي.
2- الترحال في هايرول، مميز جداً!!!!! الأعداء، نظام الطقس، الجبال، يخلي فيه mini mission في كل مرة مشيت إلى نقطة نشنت عليها في الخريطة، في كل مرة.
تتحرك من النقطة و تختار إنك تبدأ من جبل عالي، أو برج، تمد أشرعتك في الهواء عشان تقصر المسافة بينك و بين هدفك أكثر و أكثر و بشكل أسرع
بالمصادفة و إنت في الطريق في الترحال، جاءت عاصفة رعدية ، المطر ما يخليك تطلق الأسهم النارية، الرعد ما يخليك تشيل أسلحتك القوية، فتضطر تتسلل عن أي عدو قوي أمامك.
و بعدها لربما يفصلك بينك و بين نقطتك هو جبل عالي أو سلسلة جبال، لو كان جبل عالي جداً لازم تكون حذر في إختيار النقطة اللي تبدأ الطلوع منها، و لازم تراقب لو كان فيه نقاط راحة في الجبل، تستخدم قدرة أشرعتك في الإنطلاف في الهواء لو حبيت، لو كان فيه مطر لربما كان الجبل قصير فتستعمل قدرة الأشرعة و تصل فوق بسرعة و هذا من حسن حظك، لكن الجبال الكبيرة تحتاج تنتظر إلى أن ينتهي المطر.
فيه مرة عشان أقصر المسافة بيني و بين نقطتي اللي منشن عليها عشان أصلها أسرع، أخذت أحد العربات الحديدية اللي وجدتها في الDeath mountain و جبتها في أعلى نقطة أقدر عليها، و أغلقت عليها زمنياً و ضربتها بال hammer و ركبت فيها و إنطلقت في الهواء عالياً عالياً! هذي التفاصيل الصغيرة لا تُنسى إطلاقاً، يا رجل.
اللي بيفاجئكم إن الفترة اللي مشيت فيها في اللعبة تقدر ب ساعات و ساعات و لست نادماً إطلاقاً.
لاحظوا، إن لو لعبة عالم مفتوح أخرى أول شيء فكرت فيه هو إيجاد وسيلة تواصل سريعة، مثل حصان، سيارة، أو شيء. لكن في بريث أوف وايلد، أتا فقط أمشي و أمشي، و أنا مستمتع.
هي أفضل لعبة "مغامرات" في التاريخ، بلا شك.
اللعبة ذي غيرت تفكيري في جوانب أخرى، ما أقدر أذكرها بالتفصيل الأن، لكن أعدكم بكلام كثيييييير عنها من الأن و إلى الأبدية T_____T
صحيح، زيلدا تتبع نهج نينتندو في ترسيخ كل جوانب اللعبة لخدمة الجيم بلاي. بناء العالم والlore مصمم بحيث يضيف عنصرا للجيم بلاي بطريقة ما. هل التقيت بالتنانين في BotW؟ دورهم في اللعبة هو أفضل مثال يشرح نقطتي.
انطباعات جميلة جدا فارس، خلاص @ibrahim-als بيتكفل بضمك في مخيمنا، هو ماسك مكتب التوظيف @@
هههههه حسستني انتقالات الصيف بين أندية الكورة xDالمفروض تجيني ترقية على تعاقداتي ، فارس وبندول ، والسنة الجاية حسين @titanfall ، معسكرنا بيصير جبار موهاهاهاها
فعلا 40 ساعة قليلة يا فارس، أنا أنهيت القصة بعد 120 ساعة وحطيت فيها 60 ساعة زيادة بعد القصة p: محتوى اللعبة ضخم وتقدر تحلل هايرول أكثر إذا تبغى، بس الموضوع راجع لك.
هههههه حسستني انتقالات الصيف بين أندية الكورة xD
حسين الريدي في معسكرنا بس هو ماخذ assignment عند سوني في 2018، بتشوفه في 2019 أول ما تنزل فاير امبلم وهو مداوم عندنا
فعلا 40 ساعة قليلة يا فارس، أنا أنهيت القصة بعد 120 ساعة وحطيت فيها 60 ساعة زيادة بعد القصة p: محتوى اللعبة ضخم وتقدر تحلل هايرول أكثر إذا تبغى، بس الموضوع راجع لك.
انا احزن اذا احد ينهي اللعبه في اقل من 100 ساعة
لان راح يفوتك الكثير
٤٠ ساعة لسه قليل ، على الاقل اجمع كل الذكريات قبل ما تواجه جانون بتشوف النهاية الحقيقية ، قصصيا التجربه بتطلع احلى لما تخلص كل الذكريات ، الرد الجاي ننتظر رايك عن الدينجونز والشراينز ، والمهمات الجانبية خاصة الشراينز كويست ، معليش انا طماع :/
انطباعات جميلة جدا فارس، خلاص @ibrahim-als بيتكفل بضمك في مخيمنا، هو ماسك مكتب التوظيف @@
المفروض تجيني ترقية على تعاقداتي ، فارس وبندول ، والسنة الجاية حسين @titanfall ، معسكرنا بيصير جبار موهاهاهاها
هههههه حسستني انتقالات الصيف بين أندية الكورة xD