hits counter

الموضوع الرسمي Yuppie Psycho/ تظن يومك سيء؟

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
tumblr_oij7bhq6NM1t0w44so1_540.gif




عنوان اللعبة: Yuppie Psycho

المطور: Baroque Decay

المنصات المتوفرة عليها اللعبة: بي-سي (راح تصدر على الكونسولز في وقت ما في المستقبل القريب)

تاريخ الإصدار: April 25, 2019

عدد اللاعبين: واحد

tumblr_pquiyeVRFJ1vnnbi2o2_500.gif

tumblr_pquiyeVRFJ1vnnbi2o1_500.gif

tumblr_pquiyeVRFJ1vnnbi2o3_500.gif



يومك الأول في في عملك الجديد؟ يا له من كابوس!


نبذة القصة:

إنضم لـ Brian Pasternack، شاب صغير السن قليل الخبرة بلا مستقبل في مجتمع بائس في التسعينات، في يوم عمله الأول في واحدة من أكبر الشركات في العالم، Sintracorp. متردد، غير مستعد، وبلا أي شك غير كفء، هل يملك براين الإرادة الكافية لتسلق التسلسل الوظيفي في Sintracorp يا ترى؟ هذا يعتمد على إتمامه لمهمته/واجبه الأول… وما إذا بقي حياً.

أثناء يومه التعريفي الغير تقليدي في يوم عمله الأول، براين يكتشف ما تقتضيه وظيفته الأولى: إصطياد "الساحرة" التي في الماضي بقوتها جلبت النجاح منقطع النظير للشركة التي تريد التخلص منها بأي ثمن، لكن حالياً يبدو أنها عادت لتعذب موظفي سينترا-كورب. براين سيلتقي بمختلف الشخصيات الغريبة، سيهرب من كائنات فظيعة ومفزعة، وسيحل خيوط أسرار ماضي سينترا-كورب المبهم.


tumblr_pqpiufs0tq1suovgio1_r2_500.gif



خلال وجود براين في سنترا-كورب. بإمكانك:


  • تعويد نفسك على مكان عملك الجديد: استخدم المصعد و استطلع كل دور من مبنى الشركة من الذي يعمل وأي الأشياء تتوارى هناك.
  • تعلم بروتوكولات المكاتب: متى تدردش، متى تعمل، ومتى تنكمش ذعراً من مخلوقات من عالم آخر تطاردك.
  • تجاذب الحديث مع رفقاء العمل عند براد الماء(مبردة المياه): فتش عن أسرارهم الدنيئة إذا رغبت.
  • أدرس خطتك الخمسية و هدفك خلال خمس سنوات: أنت وحدك من سيختار كيف ستنتهي هذه القصة، لذا اتخذ قراراتك بحذر.
  • قيّم صحتك وسلامتك: استعمل عدة طرق لإضاءة طريقك في جنبات الشركة و الإطلاع على ماهية الذي يتنفس في الظلام.
  • شن تقييم شخصي صارم و متزمت: أبحث عن الأدلة، حل الألغاز، أكتشف مسارات جديدة - كل هذا دون أن تمسك بك وتدركك الساحرة!

لكن إذا فشل كل شيء، أركض!


tumblr_pquizqxfHA1vnnbi2o1_500.gif




تأتينا لعبة Yuppie Psycho من فريق الأنديز الأوروبي Baroque Decay مطور لعبة The Count Lucanor الغريبة و الأخاذة. يوبي سايكو تملك retro aesthetic من فترة التسعينات الذهبية، تحتوي على مشاهد مستلهمة من عالم الأنمي من أجل غمر اللاعب في قصة رعب تلفت الأنظار. مع وجود أجواء غامضة و غرائبية/سريالية مشابهة لأعمال عدة فنانين ذوو سمعة صارخة مثل ديفيد لينش، ديفيد كروننبرغ، جيمس غراهام بالارد، وشينيا تسوكاموتو أو أفلام كـ أميركان سايكو وبرازيل. الصور القاسية التي تحتويها أعمال المانجاكا شينتارو كاجو وجونجي إيتو هي كذلك مصدر إلهامات كبيرة لرؤية الفريق الفنية خلف اللعبة. ثيمات/مباحث القصة لها إيماءات واضحة لكل الأسماء السابقة.


على نحو فضفاض اللعبة تتبع نفس أنظم لعب وقوالب مجموعة متنوعة من كلاسيكيات الـ 16-RPGs bit، هي كذلك توحد عدد معتبر من جنرات الألعاب: Survival Horror ،Graphic Adventure، و Puzzle-solving. تصميم اللعبة يدون ملاحظات عديدة من ألعاب مثل سايلنت هيل و ديدلي برينيمشن و مؤخراِ يوماواري: نايت ألون.

ألحان اللعبة تأتينا من Michael "Garoad" Kelly، صاحب ألبوم VA-11 HALL-A الموسيقي المذهل الذي تتمازج فيه موسيقى السايبربنك الصاخبة بموسيقى ألعاب الأربيجيز التي تقطف من كل بستان زهرة وتخلق أتجاه موسيقي متلائم واستثنائي.

جارود لحن ألبوم يوبي سايكو على خطى ألبومات أفلام الرعب الكلاسيكية هالووين وليلة الجمعة الـ 13 وضمن إتجاهات الموسيقى التسعينية(postmodernism) ووضعهم في خلاط دون أن يخفي تقديره لبعض ألبومات أنميات التسعينات.والنتيجة ألبوم موسيقي غامض، ثقيل، وقارص، لكن في نفس الوقت، مرهف و جميل على نحو لا يوصف والذي سيبقى تفكر فيه حتى وأنت لا تلعب. عينات من الألبوم.



عروض اللعبة:-







Yuppie_Psycho_14.png
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
تظن يومك سيء؟

نوعاً ما.


سأعود بعد النوم...والقراءة -___-

لكن اللعبة على الأرجح لن تعجبني، اكره النظارات وأصحابها إن لم يكونوا أوتوماتا.


نمل عامل ^___^

*chuckle*


تحديث: سورا ساما ليس صاحب نظارات، هو فقط يوظفها لمآربه الخاصة. وجب علي ذكر هذا لمنع أي من أشكال سوء الفهم التي قد يقع بها النمل العامل U__U
 
التعديل الأخير:

Eye

السوسة
بندول انت تختفي ولما ترجع ترجع بدخول مسرحي صارخ! اهنيك على الموضوع والعنوان الفخم!! للامانة اثرت اهتمامي

هل راح نشوفها على السويتش؟ لان الثيم جدا مميز والالحان تغمسك بتجربة من مستوى اخر بحق!!
 
  • Like
Reactions: Tia

Aia

Jester
مرحبا بك، كالعاده، جوده واسلوب بمواضيعك :)

ما سمعت عنها قبل، ذكرتني كثير بـ The Matrix و Corpse Party.
مع وجود أجواء غامضة و غرائبية/سريالية مشابهة لأعمال عدة فنانين ذوو سمعة صارخة مثل ديفيد لينش
Sold!

أن شاءلله ارجع بانطباعاتي بعد صدورها على الاجهزه المنزليه.
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
بندول انت تختفي ولما ترجع ترجع بدخول مسرحي صارخ! اهنيك على الموضوع والعنوان الفخم!! للامانة اثرت اهتمامي

أجذبكم تلعبون الألعاب الي ما يلعبها غيري.(&)

هل راح نشوفها على السويتش؟ لان الثيم جدا مميز والالحان تغمسك بتجربة من مستوى اخر بحق!!

يب راح تشوفها عليه. الفريق صرح أنها راح تجي السويتش مستقبلاً نفس لعبته السابقة The Count Lucanor -الي بالمناسبة أنصح فيها كثير للذي يبحث عن تجربة متفردة كثير على السويتش من العناوين الأوفرلوكد بشدة عليه:(- وذائقتك الموسيقية رايقة.. جارود من ملحنيني المفضلين. 3>

مرحبا بك، كالعاده، جوده واسلوب بمواضيعك :)
لا، يوم إنت ترجع فيه للمنتدى قطعا مو سيء 3>

الكلام المعسول ما يمشي عقبال ما نشوف انطباعاتكم عن اللعبة.::involve::
 

I B R A

True Gamer
ولكمو علي

دوبني شفت الترايلر باليوتيوب اللعبه غريبة بطريقة رهيبة ، زمان ما لعبت لعبة pixel-art horror !
بانتظر نسخة السويتش ان شاء الله ..

صاحب ألبوم VA-11 HALL-A الموسيقي المذهل الذي تتمازج فيه موسيقى السايبربنك الصاخبة بموسيقى ألعاب الأربيجيز التي تقطف من كل بستان زهرة وتخلق أتجاه موسيقي متلائم واستثنائي.

كل ما اشوف انطباعات عن VA-11 HALL-A - حتى الي ما عجبته - لازم اشوف اشادة علي مستوى الحانها !
 

Ruvik

True Gamer
قبل ما ابدأ بـ يوبي سايكو لعبت لورد لوكانور و اذا لعبت يوبي سايكو لازم تلعب كونت لوكانور والعكس صحيح.

في الحقيقة مافي اشياء كثيرة اقولها عن اللعبة، التجربة كانت مباشرة وبسيطة من ناحية القيم بلي الي يعتمد على الألغاز والسيرفايفل الشي الوحيد الي احيانا اشوفه مزعج هو نظام الحفظ، لورد لوكانور تتبع نفس النهج المشكلة هي اني انسى احيانا اخزن أو تخلص مني الأوراق واخسر تقدمي في اللعبة. وش هي الفلسفة وراء نظام الحفظ هذا على كل حال ؟ اما التصميم، الأجواء والموسيقى خلتها لعبة ممتازة.

الرسم والتصميم كلاسيكي بكسلي للشخصيات، الاعداء والأنميشن حتى و الي كبر في عيني مع الوقت، على فكرة الأنميشن البكسلي كان واحد من هايلايت اللعبة بالنسبة لي.
هو نقطة التصميم كنت اقصد بها بناية الشركة بعد وتقسميها لطوابق كانت فكرة ممتازة. مع كل طابق المفترض منصبك ونفوذك في الشركة يزيد. زيارة سريعة للطابق الرابع تعطيك فكرة عن الثيمات الي راح تتكلم عنها اللعبة والي بالطبع ريفلنت يمكن لناس كثير. شيء آخر هيكون الغموض والرعب نفسه، اشياء غريبة ومرعبة وغير متوقعة في نفس الوقت تصير وانت ما عندك أدنى فكرة عن سبب حدوثها، بالطبع سهل تنسب كل الي يحصل للساحرة لكنك ما عندك خبرة او مصدر موثوق للمعلومات عنها وطريقة عمل سحرها. اللعبة تخليك في الظلام وترميك في مواقف لا تحسد عليها واحدة بعد الأخرى لنهاية اللعبة والي يخلي رغبتك لكشف الحقيقة أكبر وأكبر, سرد القصة وفقوا فيه لما نتكلم عن لعبة رعب.

الاستكشاف في اللعبة مرضي الشي يكافئك قصصيا بماضي الشركة وحالتها في الفترة الأخيرة لما تسولف مع زملاء العمل واذا سويت بعض الأشياء في البيئة وانت تستكشف هتحصل مشهد أنميشن كامل مهم. تقدر تحصل أكل هنا وهناك والي بدوره مهم جدا لأن اللعبة بقاء مو اكشن، الموارد متوفرة فما كان شي مزعج مثل نظام الحفظ-يب لحين معصب-.

المحادثة المفضلة:
"ما هذا؟"
"روث حصان"
"..."
الكوميديا في اللعبة كانت خفيفة وسهل الهضم صراحة وما حسيتها تكسر جو اللعبة أو تبدو مبتذلة بالعكس النكات والكوميديا المستعملة لها دلالات ومرتبطة بالثيمات الي تتكلم عنها اللعبة.

الموسيقى شي آخر صنع الجو للعبة. الموسيقى تروح من "هذا يومي الأول فلازم اخلي انطباع أول جيد"


ل "لازم اهرب الساحرة تشوفني"


الألبوم الموسيقي للعبة ممتاز وما اكذب اذا قلت انه واحد من اسباب لعبي لها.

اللعبة هذي خلتني فان للأستيديو واتمنى لعبتهم الجاية تكون بنفس الأسلوب للوكانور ويوبي سايكو.
 
التعديل الأخير:

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
كالعادة موضوع جميل للعبة جميلة جداً ...
بإذن الله سأشتريها هل من معلومات عن موعد نزولها على السويتش ؟
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
بإذن الله سأشتريها هل من معلومات عن موعد نزولها على السويتش ؟

ما فيه موعد رسمي لكن متابع للمطور في تويتر وفترة كم يوم ماضية يلمح انها بتصدر قريب كثير. غالبا اول السنة الجاية
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
0b9db0873879595af55efa5de106473a5f2e2310.png

بمناسبة الهالويين اليوم XD

أنهيت يوبي سايكو اليوم، اللعبة اطول بفارق مش بسيط من كاونت لوكانور لعبة المطور السابقة وأكبر كـ Scale الشيء حبيته و ورانا ان المطور فعلاً قاعد ينمو بخبراته.. لكن حبيتها اكثر بكثير من كاونت لوكانور الذي اقدر اشوف ناس كثيرة تخالفني هنا كاونت لوكانور خيالية اكثر وفيها شعور fantastical اقوى ومحبب اكثر وعناصرها السحرية غالبة اكثر من السريالية(عناصر متاهة على رعب فانتاسي ومستلهمة الكثير من Jim Henson وبرامجه) الشيء يوبي سايكو تاخذه 11على10 على صعيد السريالية بالمقارنة واقدر اشوف ناس تتفاجئ من غرائبيتها كثير ولعبة a bit out there وسرياليتها مش أوه راح نسوي اغرب واكثر الحاجات جنونية بترميزات تخليك ما تنام الليل من التفكير بالعكس قصتها يونيك تمزج بإجادة تامة بين مفهوم الـ Spiritualism وشوية modern commentary عن حال المكاتب وبيئات العمل في الشركات الضخمة(نبذة القصة العامة تذكرني كثير بفلم اميريكان سايكو لكن في حالة يوبي سايكو بعض الامور تحدث حرفياً ومش مجازXD) ولسه المطور يتهيأ لي يحشر شوية وجهات نظر شنتوية للحياة هنا وهناك.

ربما أكثر ما ضايقني قليلاً ان النهاية كانت rushed وددت لو اخذوا الربع الاخير من اللعبة وطولوه حبتين زيادة ولسه استفاضوا في القصة اكثر شويات سالفة حل قضية الساحرة حسيتها سريع سريع للامانة وجزئية بناء سينترا الاندرويد هي بداية السرعة في تقديم كل شيء.


أكبر قفزة برأيي من كاونت لوكانور ليوبي سايكو هي الكت-سينز، اللعبة الاولى احتوت عليها لكن لسه يوبي سايكو حسيت فيها حرفية اكبر وجهود الاخراج والرسم والتحريك جداً نظيفة مقارنة بمظهر اللعبة الاعتيادي المبكسل. بورتريه الشخصيات وجزئية المعرض الفني واللوحات المعروضة في اخر شي جداً حبيتها وارتيستك كثير!

كذلك على الهامش وحبيت اكتب عن هالشي اكثر لأن اللعبة ما شرحته بطريقة مفهومة ابداً ماضي شخصية ريي سينترا وأختها الصغيرة دوموري شفت ناس كثيرة فهمته غلط واعتقادي ان فهمي اقرب للصواب والله اعلم

ارحب بمناقشتي في الكلام تحت للي انهى اللعبة او راح ينهيها بعد كتابة هذا الرد في المستقبل^^

دوموري بقواها السحرية استبدلت جسدها بريي(روحها دخلت جسد ريي) بسبب انها تعبت من كونها حبيسة غرفتها وما تقدر تطلع منها اغلب حياتها مع اسرتها الي تحبها سينترا، لكنها في نفس الوقت اختفت(دوموري في جسد ريي اعني) الي خلى ريي(في جسد دوموري) تستاء كثير ومش طبيعية مثل ما طلع في كت-سينز ماضيهم وشركة سينترا انهارت لأن دوموري جالبة الحظ والثروة لهم اختفت.

إيش سوو والدي ريي؟ قرروا يحرقوا دوموري! ومثل ما نعرف ريي بنتهم البيولوجية هي الي في جسد دوموري فهم احرقوا بنتهم ريي ظناً منهم انها دوموري الذي جلبت الخراب لشركتهم وجعلت بنتهم الوحيدة تختفي.. قرروا يحرقوا دوموري حزناً على ريي لكنهم ما عرفوا انهم في الحقيقة احرقوا ريي ولأن دوموري mute(أبكم ما تتكلم) ريي ما قدرت تشرح هالشي لهم.

  1. الاوراق الي كانت في غرفتها هي seals ما تسمح لها تخرج من الغرفة وتثني قواها تسوي اي شيء، دوموري قدرت تطلع من الغرفة بعد ما تملكت جسد ريي، دوموري كانت غيرانة من حرية ريي تذهب لأي مكان تبيه وأنا افترض ان حينما استبدلت جسدها واستخدمت قواها دوموري مباشرة استسلمت للعنة الساحرة الذي سمح للثعبانة تحبسها في الكريستالة. الثعبانة هي كانت اللعنة وكل الـ seals في ذيك الغرفة هي لكبح جماح قواها.
  2. سالفة ان تملك جسد دوموري لريي راح يخلي الاولى تقعد مع اختها الي تحبها حباً جماً الى الابد وتلعب معها وما تشبع من شوفتها هو مجرد اكذوبة ووسيلة تخلي دوموري تستخدم قواها برا الـ seals، الثعبانة اخفت على دوموري حقيقة ان ريي راح تنتقل لجسدها هي والذي كانت نتيجته حرق ريي وهي حية في جسد دوموري.
  3. دافع الثعبان بنظري هو تحرير دوموري سيدتها واستعادة حريتها لها وكل شيء تسويه هو حب واخلاص كبير لدوموري ومش دوافع شريرة ابداً.
الثعبان هي familiar لساحرتها دوموري. والfamiliars مثل ما هو مشهور في القصص عندهم ولاء تام لساحراتهم وخدم مطيعين جداً لهم. هدف الثعبانة هو حبس دوموري(الي في جسد ريي) في الكريستالة وجعلها لها هي وحدها دون غيرها ابد الابدين، حبستها في الكريستالة لأنها شافت كيف سيدتها دوموري حزينة جداً وسبب الحزن هذا هو عائلتها البشرية عائلة سينترا! مع كل الفظائع والرعب الي سوته الثعبانة لكن ما في يوم كانت تبي تؤذي دوموري وهدفها هو سعادتها وان كان جلب هذي السعادة ليس الا بوسائل twisted وجلبت الكوارث لعقود طويلة من الزمن.

الباكستوري هذا احببته كثيراً وما توقعت القى حاجة نفسها في يوبي سايكو بالاهتمام الكبير بالتفاصيل، تفوقوا على انفسهم هنا

ما جربت اضافات النسخة الجديدة سمعت اضافوا مناطق جديدة وDLCs متناثرة افكر ارجع لها بعد فترة.

مجملاً لعب رعب صلبة بعناصر حلوة وحاجة well rounded وراح يحبوها فانز كاونت لوكانور بالتأكيد أو كل واحد محب لالعاب الرعب بشكل عام. انتظر مشروع فريق التطوير القادم على احر من الجمر.

كذلك على الهامش تماماً ومثل ما ذكر بعض الشباب اتمنى الفريق يرجع للعبتهم Catequesis، اللعبة سوو لها تيزر من قريب خمس سنوات واختفت من وقتها


مدري اذا المطور قرر ياخذ عناصر هاللعبة ويحولها ليوبي سايكو لكن هذي اللعبة اقرب للعبة رعب traditional وفيها نفحات واضحة من سلسلة سايلنت هيل. اتمنى شغلهم على العابهم الي الريدي صدرت يساعدهم ولسه مشروع هاللعبة موجود لأن راق لي كثيراً ما شاهدت وراح يكون تجربة حلوة وبغض النظر كل العابهم المستقبلية مست بكل تأكيد.
 

voxpai

Hardcore Gamer
الكاونت لوكناور لعبتها واستمتعت بها (ولما أحاول استذكرها الآن أشعر أني ما قدرتها كفاية).
لكن هذي صراحة ما قدرت انجذب لها لأجل موضوعها وثيمها، مع علمي بإنها نفس أسلوب اللعب لكن حتى.
متردد معها...
 

Daud

True Gamer
البارحة بدأت فيها ظنيت لعبة درامية بحتة ..طلع فيها خيال ووحوش الخ...ما احب هذا التوجه
ايش افضل لعبة درامية يابانية على نفس النهج؟
 
أعلى