hits counter

الموضوع الرسمي Ys Seven

Naif

Executive Member
بادئ الموضوع #1


[video=youtube;FJuFqxAUyog]http://www.youtube.com/watch?v=FJuFqxAUyog[/video]​

تاريخ السلسلة:
في عالم ألعاب الاكشن آر بي جي، هناك اسم واحد لم يحصل على الشهرة العالميه على الرغم من صدور السلسله على اكثر من عشرين جهاز منذ اول اصدارة لها في عام 1987 على جهاز NEC PC-8801 حتى آخر اصداره لها من السلسله الرئيسيه على أجهزة الـPSP.

قد يرجع سبب عدم حصول اللعبة على شهرة كبيرة خارج اليابان كونها موجهة في الاساس الى جمهور لاعبي البي سي بالإضافه إلي ضعف الميزانية و القوة الانتاجية للعبة التي نراها في ألعاب الاكشن ار بي جي الاخرى من الشركات اليابانيه. أو الاسم صعب النطق (في الحقيقة، ينطق اسم اللعبة: إيِس).

يُشير مسمى اللعبة إلي الاراضي الاسطورية لإيس، التي انتُزِعت من الارض و ارتفعت لتطفو في السماء. رغم ذلك ستجد آدول (بطل اللعبة ذو الشعر الأحمر) يسافر إلى العديد من الاراضي المختلفه في اجزاء السلسله في قصص ليست لها علاقة رئيسية بتلك الارض.


Ys I Ancient Ys Vanished
Ys II: Ancient Ys Vanished - The Final Chapter

صدرتا على كل من:
PC-8801 - PC9801 - FM-7, X1, MSX2, Famicom, Master System, DOS, IIGS, X6800, Microsoft Windows, Nintendo DS
من العناصر المميزة في اول اصدارين من السلسله هو عدم وجود زر لتوجيه الضربات للوحوش. فإذا ما كنت تريد ان تقوم بتوجيه ضربة معينه لوحش ما، يجب عليك فقط توجيه آدول اليه بشكل عمودي ليقوم بضربه بنفسه و يرتد قليلا عنه. يعتمد اسلوب اللعب على التطوير المستمر لشخصيتك عن طريق كسب نقاط الخبره Exp كأي لعبة آر بي جي أخرى. في رايي، اعتقد ان تطوير الشخصية هو فعلا محور اللعبه، حيث ان الالغاز بسيطه في معظم الاحيان و لكن ما استمتع فعلا به هو قتال الوحوش المختلفة و البحث عن افضل استراتيجيه لقتال الزعيم القادم و الذي على الرغم من انه يبدو بسيطا مع عدم وجود زر للضربات في أول اصدارتين من اللعبه، إلا أن فالكوم تمكنت من جعله ممتعا و يتطلب استراتيجيه مع وجود الرؤساد الذين يطلقون عليك كرات النار من كل اتجاه باسلوب مشابه لألعاب التصويب اليابانيه ثنائية الابعاد.




Ys III: Wanderers From Ys
صدرت على كل من: PC-8801, PC9801, Sharp X68000, Famicom, TurboGrafx-16, Sega Genesis, SNES, PS2
اختلف اسلوب اللعبة قليلا في الجزء الثالث و ذهبت في اتجاه الجزء الثاني من لعبة Zelda لتصبح بنمظور تصوير جانبي بدلا من منظور الرؤية العلوي في الأجزء السابقه، الأمر الذي جعلها تحصل على بعض الانتقادات في غياب بعض عناصر الجزء السابق مثل استخدام ضربات السحر و صعوبة تأدية بعض الحركات في اثناء اللعب مثل الضربات في الهواء.




Ys IV: Mask of the Sun
صدرت على: SNES, PS2
Ys IV: The Dawn of Ys
صدرت على: PC Engine
أما الجزء الرابع من السلسلة فرجعت اللعبه فيه إليه منظور الرؤيه العلوي الكلاسيكي و لكن المثير بالأمر أنها صدرت بنسختين مختلفتين من فريقي تطوير مختلفين‫ و على الرغم من تشابه بعض الشخصيات و المناطق بهما، الا ان اللعبتين مختلفتين في كل شيء آخر. اللعبة الاولى من تطوير شركة Hudson باسم Ys IV: Dawn of Ys لجهاز الـ PC Engine و الثانيه من تطوير Tonkin House‬ على جها‫ز السوبر ننتندو باسم Ys IV: Mask of the Sun ثم صدر بعد ذلك ريميك لها على جهاز البلاي ستيشن 2. ‬






Ys V: Kefin, The Lost City of Sand
صدرت على: SNES, PS2
لعل الاصداره الخامسه هي اكبر تطور حقيقي للعبه، فمع اصدار Ys V: Kefin, The Lost City of Sand على جهاز السوبر ننتندو، حصل آدول اخيراً على زر للتلويح بسيفه و توجيه الضربات للوحوش، كما يستطيع في هذا الجزء القفز. لكن اللعبة افتقرت لبعض العناصر التي تميزت بها السلسلة مثل درجة الصعوبة الذي دعا فالكوم لنشر نسخة اخرى منها بعد فترة مع درجة صعوبة أعلي، كما تم تغيير شكل آدول في اثناء اللعب ليبدو اطول و اكثر واقعيه. و هذه الاشياء تم تحسينها في ريميك اللعبه على البلاي ستيشن 2 من تطوير Taito.




Ys VI: The Ark of Napishtim
صدرت على: Microsoft Windows, PS2, PSP
بعد غياب دام سبع سنوات، عادت اللعبه مرة اخرى بافضل اجزاءها على الاطلاق، Ys VI: The Ark of Napishtim على اجهزة الحاسب الشخصي و البلاي ستيشن 2 و البي اس بي. احتوت اللعبة على اكشن اسرع من اي وقت مضى بالإضافه إلى استراتيجية أعلى بوجود الأسلحة مختلفة العناصر. تم تقديم الشخصيات برسومات ثنائية الابعاد و الخلفيات و خريطة اللعب برسومات ثلاثية الابعاد مما اعطاها مظهرا جميلا خاصة مع وجود تلك اللوحات الفنيه الرائعة للشخصيات في اثناء المحادثات.




Ys: The Oath in Felghana
صدرت على: Microsoft Windows, PSP
لحسن الحظ، قامت فالكوم بعد ذلك بإعادة اصدار الجزء الثالث بمحرك الجزء السابق تحت اسم Ys: The Oath in Felghana على أجهزة الحاسب الشخصي و لاحقاً على البي اس بي. احتوت اللعبة على المزيد من التحسينات مثل امكانية التنقل بين نقاط التخزين للتقليل من تكرار السفر بين مناطق اللعبه، بالإضافة إلي امكانية القفز المتتالي مرتين و زيادة عدد الضربات المتتالية التي يمكن لآدول تأديتها، لا يمكنك الآن ان تحمل ادوات زيادة الطاقه معك مما يزيد من صعوبة اللعبه قليلا، خاصة في اثناء قتالك للزعماء.




Ys Origin
صدرت على: Microsoft Windows
بالاضافه إلي هذه الاجزاء الرئيسية، قامت فالكوم بإصدار عدد لا بأس به من الألعاب الفرعية للسلسله، ابرزها Ys Origin على اجهزة الحاسب الشخصي، و التي تستخدم محرك الجزئين السادس و ريميك الثالث. تعتبر هذه الاصدارة اول اجزاء اللعبة التي لا تحتوي على آدول كشخصية رئيسية حيث تحكي اللعبة القصة قبل أجزاء اللعبة الأولى بمئات السنين. كما تم ايضا اصدار عدد من السبين اوفز للسلسلة مثل لعبة الـRTS للدي اس و لعبة MMORPG للحاسب الشخصي بالإضافة إلى سلسلة أنمي تحكي أحداث الجزئين الأول و الثاني.




الموسيقى:
لعل أكثر ما يميز السلسلة لدى محبيها، هو الموسيقي التي قدمتها على مر اصداراتها. حيث تعتبر اللعبه مع سلسلة دراجون كويست من أولى الألعاب التي حصلت موسيقاها على اهتمام بالغ في سوق الاسطوانات الموسيقيه في اليابان مع عدد كبير من الاصدات و التوزيعات المختلفه لالحانها و بفضل شهرة الفرقه الخاصه بشركة فالكوم JDK Band التي تقوم بتأدية ألحان اللعبة حالياً. تتميز الموسيقى في اللعبة بالألحان السريعه الصاخبة في خليط بين التكنو و الروك. و منذ بداية اللعبه على أجهزة الحاسب الشخصي الكلاسيكية، حصلت موسيقى اللعبة على استحسان اللاعبين لما قدمته من مقاطع موسيقيه تحتوي على اختلاف واضح في الألحان و المقاطع مما جعلها مميزة في تلك الفترة.



‏Ys seven

الجهاز: PSP
المطور: Nihon Falcom Corporation
الناشر: Xseed Games
موعد الإصدار: 17 اغسطس 2010


تعود فالكوم بالسلسلة مرة أخرى و لأول مرة تبتعد كليا عن أجهزة الحاسب الشخصي لتصدر على البي اس بي بشكل رئيسي، حيث كانت الشركة اليابانيه من أكثر الداعمين للجهاز في اليابان بعدد من الألعاب المختلفه مثل اللعبة الرائعه Gurumin التي صدرت أيضا في الاسواق الغربية بالاضافه إلى سلسلة Legend of Heroes التي تم اصدارها خارج اليابان أيضا على الجهاز.


هذه الاصدارة ليست فقط أولى العاب الشركة التي قامت بتطويرها خصيصا للبي اس بي، و لكنها ايضا اول لعبة من السلسه تحمل رسومات ثلاثية الابعاد بالكامل سواء كانت الشخصيات ام الخلفيات، كما أن الحان اللعبة 95٪ جديدة بالكامل مع بعض الألحان المألوفة لعشاق السلسلة.

من العناصر الجديدة في اللعبه، احتواءها هذه المرة على ثلاث شخصيات مختلفة في الفريق (البارتي) الخاص بك. هناك Dogi صديقك الدائم في السلسلة و Aisha الذين سنظمون إلي Adol في مغامرته في هذا الجزء بالاضافه إلى عدد من الشخصيات الاخرى التي ستنظم إليك لاحقاً. ستتحكم في أثناء اللعب بشخصية واحدة فقط، و لكن ستستطيع في أي وقت التغيير بينها و بين الشخصيات المرافقة لك. من العناصر الجديدة على اللعبة أيضاً وجود العديد من الادوات التي يمكنك تجميعها عند قتال الوحوش لتصنع بواسطتها اسلحة و دروع جديدة.


مازال تركيز اللعبة هو تطوير الشخصية الدائم عن طريق قتال الوحوش، و لكن اسلوب القتال و نمط اللعبة السريع لن يجعلك تشعر كثيرا بالملل من هذه العمليه، كما ان التطوير في اللعبة أسرع من معظم ألعاب الار بي جي الاخرى. و بالاضافه إلي القتال الممتع مع الزعماء الذي يتطلب دائما نوعا من الاستراتيجيه.


أسئلة و أجوبة

هل هذه اللعبة لك؟
إذا كنت تحب ألعاب الاكشن آر بي جي بشكل عام و تبحث عن لعبة ممتعة للـPSP هذا الصيف، تأكد من إعطاء هذه اللعبة فرصة حين تصدر لاحقا الشهر المقبل. أسلوب اللعب سريع و حتى تطوير الشخصيات أسرع من ألعاب الار بي جي اليابانيه الاخرى. القتال في اللعبة بأسلوب الاكشن و على نفس شاشة اللعب التي ترى فيها الوحوش تجري حولك، مما يعني أنها ستكون مناسبة لمعظم اللاعبين، و تصدر النسخه الخاصة من اللعبة بسعر 50 دولار ستحصل فيها على اسطوانة ألحان اللعبة الرائعه OST بالإضافه إلي خريطة جلديه انيقة لعالم اللعبه و كتيب الاعمال الفنية الخاصة باللعبة. أفضل تشبيه يمكن أن اطلقه على اللعبه هو زيلدا مع تركيز على القتال السريع و ألغاز أقل.

Ys IV على البي اس بي كانت اوقات تحميلها جهنمية!
اصدارة البي اس بي السابقة كانت من نقل كونامي للبي اس بي. هذه اللعبة تم تطويرها خصيصا للبي اس بي من قبل احدى اقدم شركات التطوير اليابانيه Nihon Falcom. و واحده من اهم النقاط التي يتحدثون عنها حول هذه اللعبة عند الحديث عنها هو تحسن اوقات التحميل فيها.

كم مدة اللعبه؟
حوالي 30 ساعة مع عدد من المهمات الفرعيه و الادوات السريه التي قد تبقيك ممسكا بالبي اس بي الخاص بك لفترة أطول.

[video=youtube;dNBG_Y9S95o]http://www.youtube.com/watch?v=dNBG_Y9S95o[/video]​

مراجع و المزيد للقراءة:

تاريخ السلسلة - hardcoregaming101.net
سلسلة Ys - ويكيبيديا
مقابلة ناشر اللعبة - Gamespot.com
مراجعة للنسخة اليابانيه - blog.lhyeung.net
 
#3
ماشاء الله تقرير وافي
بصراحة ما عمري عجبتني هذه اللعبة وجربت العبها اكثر من مرة على الايملوترات وغيرها لكن اللعبة ما ناسبتني ابدا ابدا
بس بعد هذا التقرير بيخليني ارجع اجرب بعض الاجزاء مرة ثانية خصوصا اني فهمت ستايل اللعبة الغريب من يومه

ما اضمن اني اكون من عشاقها او متابعيها... ولا فكرت بيوم ادور على تفاصيلها خصوصا اني لقيتهم طول الوقت نفس الستايل -هنا اول مرة اشوف رسوم ثري دي-
يعطيك العافية نايف :)
 

Naif

Executive Member
بادئ الموضوع #5
تسلم أحمد :)

Hironobu Sakaguchi: من الشهر القادم حتى نهاية السنه XSeed بتصدر في امريكا الجزئين الاول و الثاني و ريميك الثالث على البي اس بي بالإضافه إلى السابع، انصحك بعد بالجزء السادس على البلاي ستيشن 2. بس نسخ البي سي أفضل في رايي.. خاصه انه التحكم بالماوس يناسب اللعبه.. بس ما بتحصلهم الا يابانيات (مع ترجمات فانز)
 

king zell

Network Director
Administrator
#6
هلا نايف منور.. يوم شفت الموضوع قلت في شي غلط لول


هالسلسلة يمكن الوحيدة بين كل ألعاب الـRPG اليابانية اللي ما حصلت دافع إني أجربها أبدا

ما أدري ليش.. بس أحس كل سلسلة ألعاب RPG لها شي يميزها.. لكن هذي ما لقيت لها شي.. أو يمكني ما أعرفه للآن
 
#7
تقرير رائع جدا وتشكر عليه نايف.

بصراحة اشتريت Ys:The Ark of napishtim واشتريها على اساس انه الارتوورك اللي في الغلاف عجبني. لكن اللعبة, لو اقول اني لعبتها لمدة نصف ساعة كويس. اللعبة كانت في قمة السوء ومن بعدها كرهت السلسلة كلها.
 
#9
يعطيك العافية نايف ( شخبارك ؟ ; ) )

ماجربت اي جزء من السلسلة .. نسخة البي اس بي يوم تصدر ما اعتقد عندي شي فممكن آخذها واجربه ..
 
#11
عيني على اللعبة من زمان بس متخوف من حاجة وحده "القصة"..

هل لازم أجرب الاجزاء السابقة لافهم القصة ؟ ولا كل جزء القصة منفرده بحالها !
 

Dark Master

فريق الأنمي
#13
لعبت الجزء السادس عال PS2 وكانت ممتعة جداً بالنسبة لي
عاجبني اسلوب اللعبة وخصوصاً الساوندتراك:inlove:
 

Naif

Executive Member
بادئ الموضوع #14
Mukuro: أتمنى ما تكون نسخة البي اس بي اللي جربتها. لأن كونامي خربتها شوي.

Saadawii: القصة عاديه، مش سيئة، لكن ما فيها شي مميز.. عادي تكون عن وجود آدول في أرض جديده و يكون في مشكله تهددها و هو بيكون البطل اللي ينقذهم.

MZX: كل جزء قصته مختلفه.. عادي تبدأ بأي واحد منهم.

king zell: أعتقد الموسيقى في اللعبه كانت الدافع الاكبر لي اني احبها و اسلوب الار بي جي فيها سريع و ممتع بشكل كبير.
 

Naif

Executive Member
بادئ الموضوع #16
المراجعات:

IGN:
Don't worry if you've never played an Ys game before -- the story of Ys Seven is self-contained and easy to get into. The real fun comes from the game's battle system, which features plenty of action, special moves and enough coins to make Mario jealous. Even though the scope of the world is limited and the game requires some backtracking, I'd recommend this one to any JRPG fan looking for a portable adventure. And Adol is an old-school badass to the core
8.0
http://psp.ign.com/articles/111/1114820p1.html

Playstation Lifestyle
Overall, Ys Seven is a very solid RPG to add to anyone’s PSP library. Y’s Seven doesn’t really do anything to reinvent the genre or make it stand out amongst other RPGs, however, the game does do everything an RPG should do, and does it well enough to keep fans interested throughout the main journey. A knockout soundtrack, fun combat and interesting characters, along with close to 20-40 hours of game play make this a great pickup for the RPG fan out there.
8.0
http://playstationlifestyle.net/2010/08/18/psp-review-ys-seven/

RPG Gamer
For those looking for a fun little RPG to jump into, Ys Seven fits the bill. For a good twenty or more hours, players will get a very fast-paced, well-balanced, and simply fun title. Ys Seven is charming and goes much deeper, both in terms of story and gameplay, the further you get into the game. The music is grand and helps to compliment the battle system, which is by far the highlight of the game. The speedy combat is addictive and goes beyond mere button mashing, so while Ys Seven might not be a AAA release, it is a solid title that deserves a shot
4/5
http://www.rpgamer.com/games/ys/ys7/reviews/ys7strev1.html


السبيشل اديشن بتوصلني قريب من امازون :)
 

Naif

Executive Member
بادئ الموضوع #19
وصلتني النسخه الخاصه:






كملت ساعتين تقريبا في اللعبه الحين، اعتقد اي احد يحب العاب الاكشن ار بي جي بيستمتع في اللعبه بشكل كبير. مُتقنه و مصممه بشكل بيعجب حتى الجداد على السلسلة...